القائمة الرئيسية

الصفحات

حجب خدمات Firebase و Flutter في مصر

حجب خدمات Firebase و Flutter في مصر,حجب Firebase,موقع Flutter وخدمات Firebase اتحجبوا في مصر,حجب موقع Flutter,حجب خدمات Firebase,
حجب خدمات Firebase و Flutter في مصر

حجب خدمات Firebase و Flutter في مصر : اهلا وسهلا اصدقائي زوار موقع الفارس التقني الاعزاء , نقدم لكم اليوم سبب حجب خدمات Firebase و Flutter في مصر في مقالتنا هذه بشكل مفاجىء.


حجب خدمات Firebase و Flutter

لا ، ليس هناك مشكلة في الإنترنت ، ولم تنته صلاحية الباقة. استيقظنا اليوم لنجد أن خدمات Firebase و Flutter محظورة رسميًا في مصر ، وهو كابوس لكل المبرمجين المصريين والشركات الناشئة والمشاريع المصرية وأي شخص آخر. حدث هذا بشكل مفاجئ ومفاجئ وبدون إبداء أي ملاحظات. لقد بدأ في فهم لغة المرشحات ، وغني عن القول أن خيار المنع هذا سيكون له تأثير أيضًا علينا ، المستهلكين.

 

قبل أن نناقش سبب حظر خدمات Firebase و Flutter ، دعونا نصف بإيجاز ما تحققه هذه الخدمات.

 

ما هي Firebase و Flutter ؟

في الأساس ، Firebase عبارة عن مجموعة من الخدمات السحابية التي تقدمها Google لأولئك الذين ينشئون مواقع الويب والتطبيقات. تساعد هذه الخدمات في بناء البنية التحتية لتلك التطبيقات (النهاية الخلفية) ، مما يسمح للمطورين بالتركيز على تجربة المستخدم بدلاً من قضاء الوقت في برمجة الأسس ،

 

ونتيجة لذلك ، يمكن استخدامها لإنشاء خوادم الويب. التي يمكنك استخدامها لتصميم موقع الويب الخاص بك ، على سبيل المثال ، أو لتحليل جميع بيانات موقعك للعثور على الأخطاء بسرعة.

 

فيما يتعلق بالفلاتر ، فهي أداة برمجية مفتوحة المصدر تتيح تطوير البرامج لجميع أنظمة التشغيل باستخدام قاعدة بيانات واحدة ، بحيث لا تضطر إلى البدء من نقطة الصفر في كل مرة تضيف فيها دعمًا لنظام تشغيل جديد. ازداد الطلب على المرشحات في السنوات الأخيرة ، مما يجعلها واحدة من أكثر الحلول البرمجية شعبية في مجموعة متنوعة من الصناعات.

 

يمكن للمطورين المستقلين وأصحاب الأعمال الصغيرة بشكل عام إنشاء تطبيقات مبرمجة بالكامل من خلال الجمع بين Flutter و Firebase.

 

الأساس المنطقي وراء حجب مصر لخدمات Firebase و Flutter

على الرغم من عدم وجود مبرر رسمي لهذا الاختيار الغريب ، إلا أن المصادر تدعي أنه تم منع مواقع قرصنة المسلسلات الرمضانية ، خاصة في ظل الهجمات الأخيرة على مواقع معروفة والتي أدت إلى إغلاقها بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها. .

 

تأتي كارثة للمستخدم قبل المبرمج عندما يتم حظر Firebase.

بالنسبة للمستخدم العادي ، لا يمثل حظر عوامل التصفية مشكلة ، ولكن بالنسبة للمستخدمين المصريين ، يعد حظر Firebase كارثيًا لأن العديد من مواقع الويب والتطبيقات تعتمد عليه ، وبما أنه يمكن استخدام Firebase لإنشاء إطار عمل لتلك التطبيقات ، فإن حظره يعني أيضًا الحظر تلك البرامج.

 

يمكن استخدام خدمات VPN للالتفاف حول القيود والوصول إلى هذه المواقع ، ولكن معظم هذه الخدمات محظورة أيضًا في مصر ، مما يجعل من الصعب القيام بذلك. بالطبع ، نحتاج أيضًا إلى مراعاة سرعة الإنترنت البطيئة عند استخدام هذه الخدمات.

 

تحديث: عادت خدمات Firebase و Flutter إلى مصر.

لحسن الحظ ، لم يدم قرار حظر هذه الخدمات طويلاً لأن المستخدمين في مصر بدأوا تدريجياً في استعادة الوصول إليها. نظرًا لأن قرار حظر هذه الخدمات تم اتخاذه في صمت ، فقد تم رفع الحظر أيضًا في صمت ، ولكن بشكل عام هذه أخبار جيدة لجميع المصريين المستقلين والمبرمجين وأصحاب المشاريع الصغيرة.


تعليقات