القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام سويفت SWIFT العالمي ويكيبيديا

نظام سويفت SWIFT العالمي ويكيبيديا,ما هو نظام سويفت العالمي ويكيبيديا,
نظام سويفت SWIFT العالمي ويكيبيديا

نظام سويفت SWIFT العالمي ويكيبيديا

نظام سويفت SWIFT العالمي : اهلا وسهلا زوار موقع الفارس التقني , سنتعرف من خلال هذا الشرح على نظام سويفت SWIFT العالمي ويكيبيديا ما هو , وايضا سنتعرف على موقع سويفت SWIFT العالمي.

ما هو نظام "سويفت" العالمي الذي تستخدمه غالبية بنوك العالم؟

تأسس المقر الرئيسي لشركة La Hulbe ، بلجيكا ، في 3 مايو 1973 ، قبل 48 عامًا.

ياوار شاه ، رئيس مجلس إدارة منتجات الاتصالات المالية خافيير بيريز تاسو ، الرئيس التنفيذي

أكثر من 3000 موظف, موقع إلكتروني www .swift .com.

موقع Swift هو www.swift.com.

SWIFT SCRL (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك) هي جمعية تعاونية بلجيكية تعمل كوسيط ومنفذ للمعاملات المالية بين البنوك في جميع أنحاء العالم.

كما تبيع أيضًا برامج وخدمات المؤسسات المالية ، لاستخدامها بشكل أساسي على شبكة "SWIFTNet" الخاصة بها ورموز معرف الأعمال ISO 9362 (BIC) ، والتي تُعرف أحيانًا باسم "رموز SWIFT Tokens". يُعرف تحويل الأموال الدولي أيضًا باسم Swift Transfer.

 

لا تسهل SWIFT حركة الأموال ؛ بدلاً من ذلك ، تصدر تعليمات الدفع التي يجب الوفاء بها من خلال حسابات السعاة الخاصة بالمؤسسات.

 

يجب أن يكون لكل مؤسسة مالية علاقة مصرفية لتبادل المعاملات المصرفية ، إما من خلال تنظيمها القانوني كبنك أو من خلال شراكتها مع بنك واحد على الأقل. بينما تؤمن SWIFT نقل الرسائل المالية ، فإنها لا تتعقب حسابات أعضائها أو تنفذ أي نوع من المقاصة أو التسوية.

نظام سويفت SWIFT العالمي

يربط SWIFT حوالي 11000 مؤسسة مالية في أكثر من 200 دولة وإقليم ، ويتبادلون في المتوسط أكثر من 32 مليون رسالة كل يوم ، اعتبارًا من عام 2018. (مقارنة بمتوسط 2.4 مليون رسالة يومية في عام 1995). [2]

 

تم توجيه اللوم إلى SWIFT بسبب عدم كفاءتها ، على الرغم من استخدامها على نطاق واسع. ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز اللندنية في عام 2018 أن التحويلات كثيرًا "تسافر عبر العديد من البنوك قبل أن تصل إلى وجهتها النهائية ، مما يجعلها تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة ومبهمة بشأن مقدار الأموال التي ستصل إلى الطرف الآخر". [1] منذ ذلك الحين ، أطلقت SWIFT خدمة جديدة تسمى "Global Payments Innovation" (GPI) ، والتي تدعي أن 165 بنكًا قد تبناها وتقوم بمعالجة 50٪ من مدفوعاتها في أقل من 30 دقيقة.

 

رابط الموقع اللكتروني نظام سويفت SWIFT العالمي


شرح ما هو نظام "سويفت"؟



تعليقات