القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة الحبار (2021) Squid Game

لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,Squid Game,Squid Game,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,
لعبة الحبار

لعبة الحبار (2021) Squid Game

لعبة الحبار : دراما البقاء على قيد الحياة في كوريا الجنوبية هذه ليست سلسلة رعب ، لكنها مرعبة بما يكفي لتكون بمثابة حفلة رائعة لعيد الهالوين. لقد كانت مفاجأة بالنسبة لـ Netflix ، حيث أصبح أكبر عرض لخدمة البث المباشر حتى الآن. يتنافس اللاعبون في نسخ شريرة من ألعاب الطفولة حتى الموت للحصول على فرصة للفوز بالمكافأة النهائية البالغة حوالي 40 مليار دولار ، مقارنة بـ Battle Royale و Alice في Borderland. يختار المشاركون البالغ عددهم 456 مشاركًا المشاركة من اختيارهم الحر لأن البديل هو مواجهة حقائق الحياة ، حيث يغرقون في الديون وليس لديهم مكان يلجؤون إليه. إنه أمر مخيف ومفجع ، وسيجعلك تندهش وعلى حافة مقعدك طوال الوقت. تتوفر الدبلجة الإنجليزية والتسميات التوضيحية المغلقة والترجمات المصاحبة للمسلسل.

لعبة الحبار

ظهرت لعبة الحبار Squid Game ، وهي أحدث مسلسلات Netflix الأكثر شهرة ، من العدم. المسلسل الكوري ، المتوفر في أمريكا الشمالية بالدبلجة الإنجليزية وخيار الترجمة أو التسميات التوضيحية المغلقة ، في طريقه لأن يصبح أكثر برامج Netflix  باللغة غير الإنجليزية شهرة حتى الآن - وربما حتى البرنامج الأكثر شعبية بشكل عام.

 

تضم لعبة الحبار Squid Game مجموعة من الأشخاص الذين يضطرون للمشاركة في سلسلة من ألعاب الحياة أو الموت ، على غرار Battle Royale و Hunger Games والمسلسل الياباني الأخير Alice in Borderland. وعلى الرغم من وجود الكثير من القواسم المشتركة بينه وبين تلك المشاريع ، إلا أنه يوجد أيضًا الكثير من القواسم المشتركة مع سلسلة المختارات النفسية المذهلة والمثيرة للانحناء للعقل Black Mirror ، والتي بحثت في عدم المساواة الطبقية ، والرأسمالية التي انحرفت ، والقوة التي تأتي مع الامتياز ، من بين مواضيع أخرى معقدة.


لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,Squid Game,Squid Game,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,
لعبة الحبار

لعبة الحبار Squid Game العرض الأكثر إثارة للإعجاب

تعتبر لعبة الحبار Squid Game و Black Mirror ، على وجه الخصوص ، من أكثر التحليلات إقناعًا لهذه الموضوعات على شاشة التلفزيون.

 

على الرغم من وجود أوجه تشابه واضحة بين Squid Game و Battle Royale أو Alice في Borderland ، إلا أن المقارنة مع Black Mirror أكثر دقة. يحتل النقاش الحافز للفكر حول الاهتمامات المجتمعية مركز الصدارة في كلا البثين.

 

تقوم المرآة السوداء بفحص التكنولوجيا ، واعتمادنا عليها ، والعواقب الكارثية المحتملة لرفع هواجسنا إلى آفاق جديدة مرعبة (أو قد يجادل البعض ، حتى الاستمرار في مساراتهم الحالية). وفي الوقت نفسه ، تغير لعبة Squid Game تركيز المناقشة إلى التفاوت الاقتصادي. وعلى عكس Battle Royale أو Alice in Borderland ، فإن المشاركين في ألعاب الحبار Squid Game المخيفة والعنيفة للغاية للتعذيب البشري من الناحية الفنية - وبشكل مذهل - يتصرفون بمحض إرادتهم.

 

يخاطر الأبطال في لعبة الحبار بأرواحهم لأن البديل هو العودة إلى عالم يتم فيه تجاهلهم، ومواجهة مشاكل لا يمكن التغلب عليها على ما يبدو في كل خطوة ، وتراكموا ديونًا أكثر مما يمكنهم سداده في حياتهم.


حتى إذا اختارت الشخصيات استخدام التقنيات والأنظمة التي تقودهم إلى مسار له عواقب وخيمة والاعتماد عليها ، فإن ما يحدث في Black Mirror غالبًا ما يكون نتيجة ثانوية للاتجاهات المجتمعية والتطورات الثقافية. في حلقة "Be Right Back" ، على سبيل المثال ، قررت سيدة استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) "لإعادة" شريكها الميت ، مع العلم في أعماقه أنه ليس هو حقًا وأنه سيتسبب لها في ضائقة نفسية كبيرة.


يركز كلا البرنامجين على الشخصيات التي تسلك طريقًا محفوفًا بالمخاطر لأنهم يشعرون أنه ليس لديهم خيار آخر ، سواء كان ذلك بسبب الاقتصاد أو القيود التكنولوجية.

لعبة الحبار أولئك الذين استعبدهم النظام

في كل من لعبة الحبار Squid Game و Black Mirror ، غالبًا ما يكون الأبطال ضحايا للظلم المجتمعي ، ويعاقبون على مصائبهم ، ويضطرون إلى اللجوء إلى تكتيكات رهيبة من أجل البقاء.

 

لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,Squid Game,Squid Game,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,
Squid Game

في حين أن منظمي لعبة الحبار Squid يفترسون الضعفاء والذين يمكن التخلص منهم ، تصور Black Mirror عالماً أصبح فيه البشر أتباعًا أعمى لأي مستقبل بائس يُقدم لهم - مجرد تروس في العجلة وعباد لأي إله تكنولوجي اختاروه العبادة. في كلا العرضين ، يتم استخدام الآليات التي تحيط بك وتدعم الآخرين من حولك ضدك.

 

في حلقة Black Mirror "Arkangel" ، يمكن لآباء الهليكوبتر منع أطفالهم من مشاهدة الصور المشكوك فيها في الحياة الواقعية ، بينما تستكشف حلقة "USS Callister" كيف يمكن لمن تم تهميشهم الدخول في لعبة افتراضية والانتقام من أولئك الذين تجاهلوا ذلك. لهم في العالم الحقيقي. "اللاعبون" في Black Mirror ليسوا مجرد أسرى للأعراف الاجتماعية ("15 Million Merits" ، "Nosedive") ، تعليقات مؤلمة على وسائل التواصل الاجتماعي ("Hated in the Nation") ، وحتى جرائمهم ("White Bear") .

لعبة الحبار القسر والرأسمالية

هناك طريقة أخرى تتشابه بها السلسلتان وهي أنهما يركزان على المجتمع الأبوي والرأسمالي وكيف يمكن للأشخاص في السلطة التلاعب بالآخرين والتحكم بهم واستخدامهم لتحقيق مكاسب شخصية ، بما في ذلك الترفيه.

 

 

في لعبة الحبار Squid Game ، تتأثر الخيارات التي يتخذها اللاعبون بشدة بموضوعات القوة والجشع وعدم المساواة في الثروة. يتم تشجيع الأشخاص الذين استسلموا لحياة الجريمة والعنف في العالم الحقيقي على استخدام قوتهم وثقتهم في الألعاب لاختيار "الضعفاء". أولئك الذين يكذبون ويتلاعبون ويخدعون ويسرقون في الحياة الواقعية يبتكرون استراتيجيات لاستخدام هذه "المواهب" في ألعاب الفيديو للقضاء على خصومهم.


وبالمثل ، يصور فيلم "Men Against Fire" ، وهو أحد أكثر حلقات Black Mirror التي لا تُنسى ، جنديًا عالي الكفاءة يستخدم نظارات خاصة لاستهداف وقتل الأعداء المتحولين المتوحشين. يتعلم في النهاية ، الأمر الذي يزعجه كثيرًا ، أن النظارات الواقية جعلته يقتل مهاجرين فقراء لا حول لهم ولا قوة لصالح الحكومة دون أي ندم. بمعنى ما ، إنه محتجز في لعبة الحبار Squid Game الخاصة به لصالح من هم في السلطة.

لعبة الحبار هناك العديد من أوجه الشبه مع غيرها

ليس من المستغرب مقارنة لعبة الحبار Squid Game بـ "Battle Royale  مع Black Mirror".  إنه عرض عن الأشخاص الذين يعانون من حظهم اليائس وليس لديهم ما يخسرونه في جوهره ، ولكن هناك الكثير يحدث تحت السطح. إن الثقافة التي تفضل القوي وتتجاهل الضعيف هي التي قادتهم إلى هذه النقطة. لعبة Squid ، مثل كل حلقة من حلقات Black Mirror ، تتركك تخمن حتى النهاية حول كيف ستنتهي الأمور.

 

تعتبر لعبة الحبار Squid Game أكثر عنفًا من جميع حلقات Black Mirror مجتمعة ، ولكنها أيضًا مخيفة ومدمرة ومثيرة للتفكير. الأهم من ذلك ، أن كلتا السلسلتين لديهما ما تقوله حول الظروف الإنسانية واتفاقيات المجتمع التي قد يكون لها - ولا تفعل - تداعيات مميتة ، وتغير الحياة ، بل وتنهي الحياة.

لعبة الحبار Squid Game أكبر عرض لـ Netflix على الإطلاق

العرض الذي يجب التغلب عليه هو لعبة الحبار  Squid. في الأسابيع الأربعة الأولى التي أعقبت إطلاقها في 17 سبتمبر ، أفادت Netflix أن 142 مليون أسرة شاهدت الاستيراد الكوري ، وهو أكثر من أي برنامج تلفزيوني آخر على المنصة. أضافت Netflix 4.38  مليون عضو صافي في الربع الثالث من العام نتيجة لشعبيتها.

 

لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,لعبة الحبار,Squid Game,Squid Game,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,لعبة الحبار,Squid Game,
لعبة الحبار

لدى Netflix حاليًا أكثر من 213 مليون مستخدم مدفوع في جميع أنحاء العالم ، بزيادة قدرها 9.4٪ على أساس سنوي.

 

كانت لعبة الحبار Squid بعيدة كل البعد عن كونها اللعبة الوحيدة غير الأمريكية التي تساهم في هذه الميزة. تمت مشاهدة الموسم الخامس من Money Heist (يُدعى La Casa de Papel) من قبل 69 مليون أسرة ، وذلك بفضل الترجمة والدبلجة ، بينما شاهد الموسم الثالث من التربية الجنسية 55 مليون شخص.

تقوم Netflix بتعديل تحليلاتها مرة أخرى حول لعبة الحبار.

في رسالتها إلى المساهمين ، ذكرت Netflix أيضًا أنه بدءًا من وقت لاحق من هذا العام ، ستقوم بتعديل الطريقة التي تقدم بها تقارير عن المحتوى. سيُبلغ عن عدد الساعات التي تم عرضها بدلاً من عدد الحسابات التي شاهدت عرضًا أو فيلمًا. سيبدأ أيضًا في إصدار هذه المؤشرات على أساس أكثر انتظامًا ، بدلاً من مجرد أرباح ربع سنوية.

 

لا يزال الموسم الأول من Bridgerton هو المسلسل الأكثر شعبية في الأسابيع الأربعة الأولى ، وفقًا للإحصائيات الجديدة ، حيث تم عرض 82 مليون حساب و 625 مليون ساعة متدفقة. عندما تتغير المعايير من الحسابات إلى الساعات المعروضة ، تتغير بقية القائمة ، مع خروج لوبين: الجزء الأول من أفضل 10 بالكامل.

 

في رسالة إلى المساهمين ، صرحت Netflix ، "نعتقد أن المشاركة المقاسة بالساعات التي يتم عرضها هي مؤشر أفضل قليلاً على النجاح العام للألقاب ومتعة الأعضاء." "كما أنه يتماشى مع كيفية تتبع مقدمي الخدمة الخارجيين لمشاهدة التليفزيون ويوفر إعادة المشاهدة المستحقة."

العودة إلى العمل كالمعتاد

طالما لم تكن هناك موجات جديدة من COVID-19 أو "ظروف غير متوقعة تؤدي إلى توقف الإنتاج على نطاق واسع" ، تتوقع Netflix العودة إلى "قائمة محتوى أكثر تطبيعًا" في عام 2022.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع إطلاق المزيد من النسخ الأصلية في عام 2022 مقارنة بالعام السابق. كما يجب أن تكون خدمة البث أكثر توازناً في عام 2021 مما كانت عليه في العام السابق ، والتي تعطلت بسبب الإغلاق العالمي.

 

ما لا يجب أن تتوقع رؤيته على الفور هو خيارات مجانية إضافية ، مثل Netflix الذي تقدمه في كينيا الآن. "يسجل المزيد من الأشخاص للحصول على عضوية مدفوعة حتى يتمكنوا من مشاهدة Netflix على أي نظام أساسي (هاتف محمول أو تلفزيون أو كمبيوتر محمول) ، والوصول إلى المزيد من الميزات (مثل التنزيلات) ، والاستمتاع بمجموعتنا الكاملة" ، وفقًا للجوال فقط خطة.

 

من ناحية أخرى ، تقول Netflix إن الأمر سيستغرق "عامًا أو عامين" لتقييم ما إذا كان لها تأثير على أرباح الشركة.



تعليقات