القائمة الرئيسية

الصفحات

الحقيقة الغامضة وراء انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي في العالم

سبب تعطل مواقع التواصل الاجتماعي,تعطل مواقع التواصل الاجتماعي عن العمل,توقف مواقع التواصل الاجتماعي عن العمل,عطل يصيب مواقع التواصل الاجتماعي,

الحقيقة الغامضة وراء انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي في العالم

أسباب عطل الفيس بوك والانستاجرام والواتس اب - فيما لا تزال الأسباب الحقيقية لما حدث بالأمس مجهولة وغامضة , فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ليوم امس بأخبار التعطل المفاجئ في مواقع التواصل الاجتماعي.

تعطل الفيس بوك والانستقرام والواتساب

قد عزت بعض المواقع السبب في هذا العطل إلى تعديل خاطئ في الإعدادات, فيما أعلنت فيسبوك بأن السبب الرئيسي هو تغييرات في إعدادات أجهزة الراوتر الرئيسية.

وقد عزا البعض في تصريحات له بأن فيسبوك تسبب أزمات سياسية بين دول العالم الكبرى لنشرها أخبار ومعلومات مضللة وكاذبة, بينما وزارة الدفاع الأمريكية صرحت بأن هناك احتمال بوجود تهديد أمني على خلفية ما حدث.

خسائر تعطل مواقع التواصل الاجتماعي

وقد بلغت خسائر فيسبوك نتيجة تعطل مواقع التواصل الاجتماعي في بعض التحليلات سبعة مليارات دولار نتيجة هذا العطل المفاجئ , إلا أن السبب الرئيسي لما حدث يبقى مجهولا حتى اللحظة.

اسباب تعطل وسائل التواصل الاجتماعي (واتساب,الانستجرام,فيس بوك)

أصبح العالم مشلولًا نتيجة الأعطال والاضطرابات في مواقع وتطبيقات الشبكات الاجتماعية ، مثل Facebook و Instagram و WhatsApp ، وكذلك Twitter و Google و Amazon و Tik Tok.

 

كان من الصعب على المستخدمين الوصول إلى هذه المنصات.

 

بينما ينخفض سهم Facebook ، كشف البنتاغون أنه يبحث في احتمال وجود خطر أمني نتيجة لما يجري على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقيقة تعطل مواقع التواصل الاجتماعي عن العمل

تعطل مواقع التواصل الاجتماعي : ما الذي منع عجلات هذه المواقع من الدوران؟ هل من الممكن أن تكون هذه المنصات قد خرجت عن السيطرة؟ إذن ، ما حجم الخسائر نتيجة ما يحدث؟

توقف مواقع التوصل الاجتماعي عن العمل في العالم

أسباب فشل مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة على فيسبوك وإنستغرام وواتس آب تتعرض الآن لتوقف مفاجئ في جميع أنحاء العالم ، وحتى الآن بسبب بعض الأسباب العديدة والمهمة والخطيرة التي من المحتمل أن تكون سبب الانقطاع المفاجئ لخدمات المواقع دون إعلام المستخدمين بهذا التوقف ، والذي قد يكون الأطول في تاريخ هذه المواقع.

لماذا تعطل Facebook و Instagram و WhatsApp؟

منذ أكثر من ساعة ، تراجعت جميع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك ، وواتس ، وإنستغرام" ، وهي المواقع الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، ووصل عدد مستخدميها إلى المليار مستخدمين ، و كانت هذه المواقع قد تعرضت في السابق لأعطال ، ولكن ليس لفترة طويلة من الزمن ، مما أثار غضب المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

اسباب تعطل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم

1 تأكد من تحديث خوادم هذه المواقع.

2- بالنسبة لأطراف معينة ، هذه المواقع الآن عرضة لهجمات القراصنة.

3- قد يكون مرتبطا بعملية تسريب البيانات لربح أطراف معينة وكذلك المستخدمين.

 

ولم يصدر حتى الآن أي إعلان من قبل مالكي هذه المواقع لشرح سبب الانقطاع أو تحديد موعد لاستعادة خدمات المواقع في الساعات المقبلة. يمكن العثور على مستخدمي Snapchat و Telegram و YouTube في كل بلد على هذا الكوكب ، ويتم حاليًا البحث عن الأسباب الحقيقية. لقد انخفض كل من Facebook و Instagram و WhatsApp من أجل العد.

 

الحقيقة وراء انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي. قام Facebook بتحديث معلومات توجيه الشبكة الخاصة به اليوم. يقول البنتاغون إنه يبحث في احتمال وجود خطر أمني من تعطيل وسائل التواصل الاجتماعي. وهناك وسائل الإعلام الأمريكية: البريد الإلكتروني هو الشيء الوحيد الذي ينجح.

 

وقد عادت تطبيقات (الواتس اب , الفيس بوك , الانتسقرام) للعمل بعد انقطاعها عن جميع أنحاء البشرية لعدة ساعات.


تعليقات