القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح وتنزيل لعبة مونوبولي Monopoly بنك الحظ للكمبيوتر والجوال

لعبة مونوبولي,تحميل لعبة مونوبولي,مونوبولي,تحميل لعبة مونوبولي للاندرويد,لعبة المونوبولي,تحميل مونوبولي,لعبة مونوبولي مجانا,مونوبولي تحميل مجاني,تحميل لعبة مونوبولي للجوال,تحميل لعبة مونوبولي للايفون,تحميل لعبة مونوبولي العربية,تحميل لعبة مونوبولي الأصلية,تحميل لعبة مونوبولي للكمبيوتر,تحميل لعبة مونوبولي للأندرويد,لعبة مونوبولي الأصلية بالعربي,تحميل لعبة مونويولي سوني 1,لعبة المونوبولي بالعربي,تحميل لعبة مونوبولي العربية الاصدار الرابع

شرح وتنزيل لعبة مونوبولي Monopoly بنك الحظ للكمبيوتر والجوال

يتم لعب مونوبولي باستخدام طاولة أو سطح مستو واتباع القواعد الأساسية. يمكنك تنزيل لعبة مونوبولي للكمبيوتر والاندرويد والايفون مجانا بروابط مباشر اسفل الموضوع. لترتيب لوحة اللعب عليها ، تأكد من وجود مساحة كافية للاعبين لوضع أموالهم وممتلكاتهم وبطاقات الاختيار الأخرى حول اللوحة باتباع الإجراءات التالية:

الاستعداد للعبة Monopoly

بعد تنزيل لعبة مونوبولي , يستلزم الإعداد للعبة Monopoly عددًا من المراحل ، أهمها:


·       تحديد عدد المشاركين الذين سيشاركون بحد أدنى ثمانية وثمانية أشخاص ، واختيار رموزهم.

·       اختيار اللاعب المصرفي والتأكد من أن أمواله وممتلكاته منفصلة عن بنك اللعبة ، ويمكن إنشاء صندوق واستخدامه من خلال اللعب وإزاحة العمل المصرفي للاعب ، بشرط عدم المساس بالصندوق إلا وفقًا لشروط اللعبة. ، ثم يتم توزيع أموال كل لاعب.

اختر اللاعب الأول.

 يقوم اللاعبون برمي النرد ، واللاعب الذي لديه أكبر عدد من النقاط يتقدم أولاً ، في اتجاه عقارب الساعة حول لوحة اللعبة مع مقدار نقاط النرد على المربعات.

شراء العقار

 اللاعب لديه خيار شراء العقار الذي هبط عليه ، ودفع السعر المحدد على السبورة، واستلام سند الملكية الخاص به من البنك ، إذا لم يكن العقار مملوكًا للبنك ، أو للحصول على خصم ، وإذا لا يريد ذلك ، يعرضه البنك في مزاد يبدأ من 1 دولار ويستمر حتى الوصول إلى أعلى سعر ؛ إذا لم يتم شراؤها ، فإن العقار ينتمي إلى بنك اللعبة.

تحصيل الإيجارات العقارية

 في حالة هبوط اللاعب على عقار لخصمه ، ودفع الإيجار له ، وينطبق الشيء نفسه على الخصم ، ومونوبولي عند شراء عقار على مجموعة ذات لون موحد يزيد من فرصة مضاعفة سعر الإيجار ، ويحق للاعب تحصيل الإيجارات أثناء وجوده في السجن ، ولا يتوقف عن تحصيلها إلا إذا تم سداد الرهن العقاري ، ويحق للاعب تحصيل الإيجارات أثناء وجوده في السجن.

الرهون العقارية

 إذا كان اللاعب غير قادر على دفع الإيجار إلى الخصم عند الهبوط على ممتلكاته ، أو إذا أراد شراء ممتلكات أخرى ، يمكنه بيع بعض ممتلكاته للبنك بنصف قيمتها ، أو يمكنه رهنها. له ، وفي هذه الحالة سيتوقف عن تحصيل الإيجار أثناء الرهن ، لكنه سيتمكن من سداده لاحقًا. دفع معدل فائدة ثابت بنسبة 10 بالمائة على سعر شراء العقار ؛ الحصول على الرهن العقاري من البنك وإفراجه.

يمكن العثور على قواعد مونوبولي الأخرى هنا.

تحتوي بعض ألعاب مونوبولي على قواعد إضافية تختلف حسب تفضيلات المشاركين، مثل:


·       عندما يمر اللاعب عند نقطة البداية (بالإنجليزية: Go) ، فإنه يتلقى رصيدًا إضافيًا قدره 200 دولار ، والذي لا يتم تضمينه في جميع قواعد لعبة Monopoly.

·       عندما يهبط اللاعب على أحد المربعات على لوحة اللعب ، يكون لديه خيارات إضافية ، مثل اغتنام فرصة أو سحب بطاقة من الصندوق المشترك ، والتي يمكن أن تكون بطاقة للانضمام إلى السجن أو الخروج أو الفوز أو تخسر المال.

·       في معظم مونوبوليات ، يمكن للاعب إقراض أموال لخصومه ، أو الاقتراض من البنوك دون رهن ممتلكاته ، ومنح لاعب آخر الحق في تأجير بعض منازله.

·       يجعل بعض اللاعبين منح المال عند الوقوف في ساحات الانتظار النقدية من أجل زيادة مبلغ المال في اللعب وإطالة مدة اللعبة ، كقاعدة عامة.

·       تحديد مهلة زمنية مثل ساعتين ، وحساب قيمة جميع ممتلكات اللاعبين وأموالهم بإضافة قيمة الممتلكات غير المرهونة ، ونصف قيمة العقار المرهون ، والرصيد النقدي لها ، ثم حساب النتيجة. ، حيث يكون اللاعب الفائز هو صاحب أعلى رصيد.

·       هناك بعض قواعد المنزل الفريدة للاعبين ، مثل حقيقة أنه إذا هبطت الأم على الصندوق لإرسالها إلى السجن ، فلا يمكن إرسالها إليه لأنها أما ، بالإضافة إلى قيود مسلية أخرى.

قواعد مونوبولي هي مجموعة من اللوائح التي تحكم لعبة مونوبولي.

 لعبة المونوبولي تحكمها عدد من القواعد التي تساعد في توضيح نتيجة اللعبة ، من أهمها ما يلي:


·       يتم تحديد رموز اللاعبين واختيار لاعب البنك وتسليم كل لاعب مبلغ 1500 دولار.

·       يبدأ في البداية (بالإنجليزية: Go) ويحرك عدد النقاط على النرد في اتجاه عقارب الساعة.

·       إذا هبط اللاعب على عقار مجاني ، فيمكنه شرائه ، مما يجعل خصومه يدفعون له إيجارًا أثناء وقوفه عليها ، وإذا كانت الملكية تخص الخصم ، فسيدفع اللاعب الرسوم.

·       إذا رفض اللاعب شراء العقار المجاني ، فسيقوم البنك ببيعه بالمزاد وبيعه لمن يدفع أعلى سعر. عندما يمتلك اللاعب مجموعة عقارات ذات مجموعة ألوان موحدة ، فإنه يكتسب احتكارًا لها ، مما يسمح له بمضاعفة الإيجار مقابل الخصم ، وكذلك خيار بناء منازل عليها بحد أقصى أربعة ، ثم استبدالها من البنك بفندق ، وزيادة دخل الإيجار بمقدار t ، حيث يعادل الفندق خمسة منازل.

·       يدخل اللاعب السجن إذا هبط على بلاطة عليها علامة اذهب إلى السجن ، أو اختار بطاقة بنفس المعنى ، أو رمى النرد ثلاث مرات متتالية ليحصل على زوج متطابق.

·       ويخرج منه برمي النرد ثلاث مرات متتالية ، أو بدفع مبلغ 50 دولارًا ، مع فرصة اللعب والاستحواذ على العقارات ، وتحصيل الإيجار أثناء وجوده في السجن ، لكنه لا يتحرك على لوحة اللعبة. حتى يخرج ويخرج.

  • يمكن للاعب بيع أو رهن ممتلكاته للبنك ثم استردادها لاحقًا. أول شخص يُفلس ويفشل في دفع الإيجار المستحق يخسر اللعبة ، بينما يفوز اللاعب صاحب أكبر قدر من العقارات والمال.

 

لعبة مونوبولي اللعبة الكلاسيكية من الماضي Monopoly هي لعبة شعبية جذبت لاعبين من جميع الأعمار والأجناس. لديها أكثر من نصف مليار لاعب في جميع أنحاء العالم ، ونسب اختراعها إلى سيدة تدعى إليزابيث ماجي ، على الرغم من أن براءة اختراعها تعود إلى تشارلز دارو ، الذي طور اللعبة. حصلت شركة Parker Brothers ، وهي شركة ألعاب أمريكية ، على اللعبة فيما بعد (بالإنجليزية: Parker Brothers)

 

تعليقات