القائمة الرئيسية

الصفحات

Google Drive : كيفية مشاركة ملفات ومجلدات Google Drive خطوة بخطوة

 

google drive,مشاركة ملفات,كيفية التعامل مع google drive جوجل درايف,مشاركة,مشاركة الملفات,drive,google,رفع الملفات على google drive,ملفات,كيفية رفع الملفات على google drive,شرح google drive,جوجل درايف مشاركة الملفات,مشاركة الملفات فى جوجل درايف,how to use google drive,google drive how to use,كيفية مشاركة الملفات,مشاركة ونقل الملفات,مشاركة مجلدات,كيفية رفع ملف على google drive,google drive كيفية استخدام,google drive ملفاتي,الوصول إلى ملفاتك في drive,كيفية استخدام قوقل درايف

Google Drive : كيفية مشاركة ملفات ومجلدات  Google Driveخطوة بخطوة

في هذا الشرح ، ستتعرف على كيفية مشاركة ملفات ومجلدات  Google Drive. بالإضافة إلى ذلك ، تعرف على أذونات المشاركة المهمة في  Google Drive. هل تريد إنشاء روابط للعرض فقط؟ يمكنك بالتأكيد! أريكم كيفية القيام بذلك وأكثر في هذا الشرح. تحكم في أذونات مشاركة Google Drive!


 اهلا يا اصدقاء! اسمي فارس وأرحب مرة أخرى في موقعكم على الانترنت حيث أشارك النصائح التقنية ومراجعات التطبيقات. سأوضح لك اليوم كيفية مشاركة ملفات ومجلدات Google Drive ، وكذلك كيفية ذلك تعيين أذونات المشاركة في  Google Drive.

طريقة مشاركة ملفات ومجلدات  Google Drive

تعد مشاركة ملفات ومجلدات Google Drive أمرًا سهلاً. لنبدأ بكيفية مشاركة مجلد في Google Drive. هل تحتاج إلى مشاركة ملفات ومجلدات Google Drive مع أشخاص محددين؟ هل تتساءل عن نوع أذونات المشاركة التي يمكنك تعيينها في  Google Drive؟ أتساءل لا أكثر! في شرح اليوم ، سأوضح لك كيف تصبح مشاركًا رئيسيًا في  Google Drive الملفات والمجلدات.

كيفية مشاركة مجلد في  Google Drive.

وتأكد من التمسك بأذونات المشاركة المهمة أيضًا. ها نحن هناك في Google Drive ، ولدي بعض المجلدات هناك الآن ، لإعطائك مثالاً على كيفية استخدامي لخدمة Google Drive ، لنفترض أن الشركة التي تتواصل معها فقد ترغب في مشاركة مجموعة الوسائط الخاصة بي معهم. إنه ليس بالضرورة شيئًا أرغب في الاحتفاظ به على موقع الويب الخاص بي ، ولكنه بالتأكيد شيء أود مشاركته بسهولة باستخدام رابط. لذلك ليس عليك حتى فتح هذا المجلد بأكمله إذا كنت لا تريد ذلك.


يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد هناك لفتح خيارات المشاركة الخاصة بك. يمكنك الآن تحديد "مشاركة" وسيتيح لك ذلك إضافة مستخدمين فرديين يدويًا أو عناوين البريد الإلكتروني لمنح حق الوصول إلى هذا المجلد. ولكن ، قد لا ترغب في إضافة أشخاص باستمرار إلى مجلد لمنحهم حق الوصول. ربما تريد فقط إنشاء ارتباط مرة واحدة ، ومشاركة هذا الرابط في الوقت الذي يناسبك. حسنًا ، يمكنك فعل ذلك أيضًا. نفس الشيء هنا ، انقر بزر الماوس الأيمن على المجلد ، وهذه المرة ، حدد "الحصول على رابط". من النافذة المنبثقة التي سوف تظهر لك ، كل ما عليك فعله هو تحديد "نسخ الرابط" والرابط الخاص بك إلى هذا المجلد تم نسخها الآن ويمكنك مشاركتها مع أي شخص وفي أي وقت.


وإذا كنت بالفعل داخل المجلد ، فيمكنك المشاركة من هناك أيضًا بالنقر سهم القائمة المنسدلة على يمين اسم المجلد ، وتحديد خيارات المشاركة. هناك سبب كبير يجعل مشاركة رابط إلى مجلد Google Drive أمرًا فعالاً للغاية ، ولكن سيتعين عليك متابعة المشاهدة لمعرفة ما هو ذلك.

طريقة مشاركة ملف واحد مع شخص ما في Google Drive

لنفترض الآن أنك تريد فقط مشاركة ملف واحد مع شخص ما ، وليس مع مجلد كامل. تتوفر لك نفس الخيارات بالضبط. من الملف المفتوح الخاص بك ، انقر فوق ملف ، ثم مشاركة. في هذه النافذة المنبثقة، لديك خيار إضافة عناوين بريد إلكتروني فردية أو إنشاء ملف رابط قابل للمشاركة. وبالطبع ، إذا لم تكن في الملف ، فيمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على معاينة الملف و حدد إما "مشاركة" أو "الحصول على رابط".

خيارات المشاركة في Google Drive

الآن ، خيارات المشاركة هذه رائعة وكلها ، لكن عليك حقًا أن تفهمها أذونات المشاركة عند مشاركة المجلدات والملفات في  Google Drive. فلنستعرض تلك الخيارات المهمة. لذلك تتوفر أذونات المشاركة نفسها بغض النظر عن كيفية مشاركة مجلد أو ملف ، لذلك لا يهم ما إذا كنت تضيف عناوين البريد الإلكتروني يدويًا أو تشارك رابطًا. لذلك إذا كنت تضيف أشخاصًا فرديين إلى ملفك أو مجلدك ، فستلاحظ ملف صحيح ، هناك سهم منسدل صغير. قد لا ترغب في أن يمتلك شخص ما ضوابط محرر كاملة ، على سبيل المثال ، لذلك قد ترغب في ذلك قم بتعيين المشاركة على العارض ، حيث يمكنه فقط عرض المستند ، أو يمكنك تعيين هذا الشخص لمعلق. بهذه الطريقة يمكنهم عرض الملف أو المجلد وترك تعليقات على أي شيء إذا لزم الأمر.

الأذونات في Google Drive

تتوفر الأذونات نفسها تمامًا عند مشاركة رابط. حتى الآن ، تم تعيين إعداداتي على مقيدة. ستحتاج إلى تغيير هذا إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على مشاركة رابط بسهولة مع أي شخص. لذا استخدم زر التبديل هناك لتعيين "أي شخص لديه رابط يمكنه المشاهدة". الآن ستلاحظ تمامًا كما كان من قبل ، لدينا نفس التبديل إلى اليمين ، حيث يمكننا ذلك تعيين أذونات الارتباط. إذا كنت تشارك رابطًا ، فربما يجب عليك الاحتفاظ به عند إذن "المشاهد" مستوى.


بهذه الطريقة ، إذا شاركت الرابط مع شخص واحد وأراد هذا الشخص مشاركته مع ملفات زميل ، يمكنهم فقط تمرير الرابط وسيوفر لهذا الشخص نفس الأذونات. في هذه الحالة ، تكون الأذونات مرتبطة بالرابط نفسه ، وليس بالفرد شخص. لذا ، باستخدام رابط مشترك كمثال ، هذا هو الشكل الذي يبدو عليه في نهاية جهاز الاستقبال. لقد كنت أعمل في Chrome ، لذلك دعونا نفتح Firefox هناك والصق الرابط المشترك في شريط المتصفح. وفويلا ، سوف ترى المجلد الذي قمت بمشاركته ، وكما تقترح الأذونات ، يمكنك ذلك عرض أي من هذه الملفات والمستندات داخل المجلد ، لكن لا يمكنك تعديل أي شيء.


إذا كنت حديث العهد بالمشاركة والتعاون مع الأشخاص ، فسترغب بالتأكيد في التحقق من الضغط هناااا وهي عبارة عن شروحات الأخرى الخاصة بي , لأنني أعرض لك جميع الميزات الرائعة لـ التعاون داخلgoogle drive  مثل مشاهدة التعليقات والاهتمام بها والقدرة على ذلك انظر تاريخ إصدار كامل من ملفك. وإذا أعجبك هذا الشرح ، فابدأ بمشاركته وأضف تعليقاً.


الآن ، تذكر عندما أخبرتك أن هناك ميزة إضافية كبيرة لمشاركة رابط إلى مجلد؟ حسنًا ، هذا هو السبب. بمجرد إنشاء الرابط ، تكون قد انتهيت. الذي – التي سيبقى الرابط دائمًا كما هو بغض النظر عن ما تضيفه أو تزيله من المجلد. لذلك يمكنك دائمًا التأكد من أن مجموعة الوسائط الخاصة بك أو أي شيء تشاركه دائمًا محدثة عن طريق إضافة ملفات ومستندات جديدة حسب الضرورة وتأكد من أن كل من لديه الوصول إلى هذا المجلد عبر هذا الرابط ، سيتم دائمًا عرض أحدث إصدار. ضع في اعتبارك الآن ، ليس عليك دائمًا مشاركة عنوان URL العملاق الطويل والقبيح. يمكنك استخدام أدوات تقصير الروابط المجانية مثل bit.ly لتقصير الرابط القابل للمشاركة. أو يمكنك إضافته كنص مرتبط تشعبيًا في بريدك الإلكتروني إلى العميل أو الشخص الذي أنت عليه تقاسمها مع.


هل تريد المزيد من محتوى Google Drive؟ أنت تفعل. تذكر استكشاف المزيد حول Google Drive عن طريق التحقق من الروابط هنااااا.


حسنًا ، هذه هي كيفية مشاركة ملفات ومجلدات Google Drive وكيفية تعيين أذونات المشاركة في Google Drive. الآن أريد أن أسمع منك. ما الذي تحبه في مشاركة الملفات في Google Drive؟ دع الجميع يعرفون في التعليقات أدناه. كالعادة ، شكراً جزيلاً لكم يا رفاق على المتابعة. إذا أعجبك هذا الشرح ، فأنا أريد أن أعرف. امنحه مشاركة أو اترك هذا التعليق أدناه. ومن هنا وهنا وهنا لميزات Google Drive الأخرى. شكرا للمتابعة ونراكم في المرة القادمة!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات