القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف او الكمبيوتر بطريقة صحيحة

 اعلان ممول على اليوتيوب,اعلان ممول,الاعلان على اليوتيوب,طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب,طريقة عمل اعلان ممول,شرح طريقة عمل اعلان ممول,شرح عمل ترويج فيديو على اليوتيوب,شرح عمل اعلان يوتيوب,طريقة عمل اعلان ممول علي اليوتيوب,ترويج فيديو على اليوتيوب,اعلانات اليوتيوب,كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب,كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب 2020,طريقة عمل اعلان ممول ناجح,عمل اعلان ممول على الفيس بوك

طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف او الكمبيوتر بطريقة صحيحة

سوف نتعرف من خلال هذه المقالة على شرح كامل وتفصيلي لطريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب, وسوف نتعرف على كيفية عمل اعلان ممول من البداية حتى النهاية خطوة بخطوة بكل سهولة , وأيضاً سوف نتعرف على بعض النصائح المهمة جداً والتي تضمن من خلالها أن الأعلان يأتي لك بأكبر عدد ممكن من الاشتراكات وأكبر عدد ممكن من المشاهدات.

نصائح عند عمل اعلان ممول على اليوتيوب

هناك نصيحتين أو نقطتين مهمات جداً يجب أن نوضحهم في البداية لكي نوصل للنتائج التي نرغب بها عند عمل اعلان ممول على اليوتيوب وهي :


النصيحة الأولى : عندما تريد عمل اعلان ممول على اليوتيوب بشكل صحيح ولكي يأتي بنتائج مذهلة هو أن تقوم بتجهيز فيديو قصير تتراوح مدته من 30 ثانية إلى دقيقة بالكثير , من خلال هذا الفيديو القصير تشرح عن القناة أو الموقع أو المنتج أو أياً كان عن المحتوى الذي تقدمه, ويكون هذا الفيديو القصير يوجد به شيء من الجذب والشد للمشاهد للمحتوى الخاص بك , هنا نضمن تفاعل أكبر على الاعلان الممول الخاص بك , لذلك من المهم جداً التفكير والتركيز في هذا الجزء عند عمل اعلان ممول على اليوتيوب في كيفية عمل الفيديو القصير ويكون به شيء ملفت للإنتباه تجذب المشاهد .

النصيحة الثانية : وهي عباراة عن سؤال هل المشاهدات التي تأتي من الإعلانات الممولة تنحسب؟ سواء كان الإعلان الممول لقناة يوتيوب أو موقع الكتروني أو أياً كان, والجواب على هذا السؤال هو أن الذي لا يحتسب هو الإعلان الذي يظهر على هذا المحتوى الي قمت بعمل اعلان ممول له, إنما إذا تم الضغط على الإعلان الممول فإنه يحتسب.

خطوات عمل اعلان ممول على اليوتيوب من خلال الهاتف

الآن سنتعرف على الخطوات العملية لطريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف ، حيث سنتعرف على الخطوات أو الطريقة الصحيحة لعمل اعلان ممول ناجح على اليوتيوب من اجل الحصول على افضل النتائج .


1.   ندخل على استدوديو منشئي المحتوى الخاص بقناة اليوتيوب الخاصة بك , فبالتالي نبدأ بفتح جوجل كروم وفي البحث نكتب اليوتيوب ثم الضغط Enter , ونقوم بعد ذلك بالذهاب إلى الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى ونضغط العرض باصدار سطح المكتب , بحيث يحول صفحة الموبايل كأنك بالضبط شغال على الكمبيوتر.

طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف او الكمبيوتر بطريقة صحيحة

2.  بعد ذلك نضغط على أول نتيجة بحث وهي اليوتيوب ونضغط عليها ضغطة مطولة ونختار الفتح في علامة تبويب جديدة. وهنا دخلنا على الصفحة الرئيسية الخاصة باليوتيوب.

طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف

3.  بعد ذلك, نفس الشيء نقوم بالنقر على الثلاثة نقاط في الزاوية العلوية اليسرى للهاتف ونختار العرض باصدار سطح المكتب.

4.   بعد ذلك نقوم بالنقر على الصورة المصغرة الخاصة بقناتك على اليوتيوب ونختار "استوديو يوتيوب". هنا تم إدخالي على استوديو منشئي المحتوى والخاص بقناتك على اليوتيوب.

طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف او الكمبيوتر

5.  طبعاً لكي تقوم بعمل اعلان ممول على اليوتيوب يجب أن تربط قناتك على اليوتيوب بحساب بحساب جوجل Adword , فيجب عليك أولاً قبل عمل اعلان ممول على اليوتيوب تكون قناتك على اليوتيوب مربوطة بجوجل ادورد.

6.  بعد ذلك نقوم بالدخول إلى قسم الفيديوهات , والمفروض كما ذكرنا سابقاً تكون قد جهزت وعملت فيديو قصير لا تتجاوز مدته 60 ثانية وقمت برفعه على القناة.

7.  بعد ما قمنا باختيار الفيديو الذي نريد عمل اعلان ممول على اليوتيوب له نقوم بالضغط على الثلاثة نقاط الموجودة بجانب الفيديو , وبعد ذلك نضغط على كلمة "الترويج".

طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف او الكمبيوتر بطريقة صحيحة

8.    بعد ذلك مباشرةً يُدخلنا على "إعلانات جوجل" أو ما يسمى " جوجل ادورد".

9.  بعد ذلك نقوم بالضغط على الثلاثة نقاط الموجودة في الزواية العلوية اليسرى للهاتف ونختار العرض باصدار سطح المكتب.

10.  بعد ذلك نقوم بالنقر على كلمة "البدء" , بعدها يقوم بفتح صفحة جديدة ويظهر في أعلاها "فلنبدأ في إنشاء إعلان الفيديو" , ومباشرة يقوم بإظهار الفيديو الذي تريد عمل اعلان ممول على اليوتيوب له.

11.  بعد ذلك يطلب منك التالي "بعد أن ينقر المشاهدون على إعلانك , إلى أين تريد توجيههم" , فمثلاً نريد الذي ينقر على الإعلان أن يوجهه إلى قناة اليوتيوب الخاصة بك.

12. فبالتالي تقوم بوضع رابط قناة اليوتيوب الخاصة بك وتضعه في المكان المخصص.

13. بعد وضع رابط القناة, نقوم من خلال الماوس بالتمرير للأسفل ويطلب من التالي "أين تريد أن يظهر إعلانك؟" , نحن نختار أن "يظهر على اليوتيوب فقط". بعد ذلك ننقر على كلمة "التالي".

14.  بعد ذلك يبدأ يدخلني على الخطوة التالية وهي الاختيار ان يظهر إعلانك لدول معينة أو تريد أن يظهر لجميع الناس.

15. الأفضل أن نختار دول معينة, فنختار الجنسيات التي تشاهد الفيديوهات الخاصة بقناتي على اليوتيوب, نقوم بالنقر على "إضافة موقع جغرافي" ونختار الدول وبعد ذلك نقوم من خلال الماوس بالتمرير للاسفل ويطلب منا اختيار "اللغة التي يتحدثها عملائك" بعد ذلك نضغط على كلمة "التالي".

16. بعد ذلك يبدأ يدخلني على الخطوة التالية وهي "اختيار الجنس والعمر والحالة الأبوية لعملائك" يعني هل أنت تريد من الإعلان الممول أن يظهر للإناث فقط أم للذكور فقط أم لكلا الجنسين , وأيضاً تحديد الفئة العمرية وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة "التالي".

17. بعد ذلك يبدأ يدخلني على الخطوة التالية وهي "اهتمامات الأشخاص" وهي مهمة جداً جداً, مثلاً أنا قناتي تعليمية فلا يجوز استهداف الناس التي اهتماماتها بالرياضة , لذلك أنا يجب أن استهدف الناس ذات المحتوى التعليمي , لذلك نقوم باختيار الخيار الثاني وهو "الوصول غلى أشخاص بهذه الاهتمامات المعنية التي اختارها" يعني أنا أريد الإعلان الممول أن يصل لناس معينة , لذلك تقوم باختيار الفئة التي تريدها ومن ثم النقر على كلمة "التالي".

18. بعد ذلك يبدأ يدخلني على الخطوة التالية وهي مهمة جداً "ما المبلغ الذي تريد انفاقه" وهي أن اعلان الممول عندما يظهر إذا الشخص لم يشاهد الإعلان لمدة 30 ثانية فأنت هنا لن تدفع أي نقود , المهم هو يطلب منك "إدخال ميزانية يومية" ثم بعدها نقوم بالضغط على كلمة "التالي".

19. بعد ذلك يدخلني على الخطوة التالية وهي التأكد من جميع المعلومات التي قمنا بإدخالها سابقاً , ومن ثم نقوم بالضغط على كلمة "التالي".

20.  بعد ذلك يدخلني على الخطوة التالية وهي "دفع ثمن الحملة الإعلانية".

21. وهنا نكون قد انتهينا من خطوات عمل اعلان ممول على اليوتيوب من خلال الهاتف.

خطوات عمل اعلان ممول على اليوتيوب من خلال الكمبيوتر

الآن سنتعرف على الخطوات العملية لطريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب من خلال الكمبيوتر ، حيث سنتعرف على الخطوات أو الطريقة الصحيحة لعمل اعلان ممول ناجح على اليوتيوب من اجل الحصول على افضل النتائج .


نفس الخطوات التي شرحناها في السابق لكيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب من خلال الهاتف هي نفس الخطوات التي سوف تعملها من خلال جهاز الكمبيوتر.


وهنا نكون قد انتهينا من عمل اعلان ممول على اليوتيوب وكيفية عمل حملة إعلانية ناجحة على اليوتيوب من البداية حتى النهاية , وتعرفنا على ذلكمن خلال طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب بالهاتف او الكمبيوتر , وأيضاً وايضا تعرفنا على اهم النصائح من اجل انشاء اعلان ممول يحقق افضل النتائج والحصول على اكبر عدد من المشتركين والمشاهدات لقناتك على اليوتيوب أو موقعك الإلكتروني أو أياً كان.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات