القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الاولى على يوتيوب و جوجل

سيو يوتيوب ,كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الاولى على يوتيوب و جوجل

كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الاولى على يوتيوب و جوجل

من خلال هذا الشرح سنتعرف سوياً على كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الاولى على يوتيوب و جوجل. وهذا الأمر الذي يشغل بال الكثير من الأشخاص الذين لديهم قنوات على اليوتيوب , ومن خلال هذا الدليل نستعرض لكم التفاصيل الدقيقة حول هذا الموضوع بكل تفاصيله مع التركيز التركيز وهذا في غاية الأهمية.

ذكرت Nielson Net Ratings في عام 2008 أن YouTube لديه أكثر من 68 مليون زائر فريد شهريًا ولديه سادس أكبر جمهور للزائرين داخل الولايات المتحدة (قبل eBay و Amazon و Wikipedia). شاهد ما يقرب من ثلثي سكان الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا مقطع فيديو على YouTube وقام 91٪ من المستخدمين بشراء شيء ما عبر الإنترنت. يمثل YouTube قناة تسويقية قوية حقًا وفرصة للتعرض على الإنترنت.

هناك طرق للاستفادة من هذا الجمهور الهائل من خلال إنفاق إعلاني كبير ، ومع ذلك سأكون قادرًا على التخصص في أساليب "عضوية" أكثر فعالية من حيث التكلفة. هذه تتطلب وقتًا ولكنها ليست نفقات نقدية فورية. لتلبية احتياجات هذا النص ، سأكون قادرًا على افتراض أنك قمت بالفعل بإنشاء قناة YouTube ذات علامة تجارية وتحاول الآن إيجاد طرق للاستفادة من قناتك ، وتوسيع نطاق وصولك وزيادة قاعدة المشتركين لديك. (إذا كنت جديدًا على YouTube ولم تقم بعد ببناء قناتك ، فقد يكون مركز مساعدة YouTube مكانًا ممتازًا للبدء.)

سيو يوتيوب

سيو يوتيوب - تتمثل الخطوة الأولى في زيادة فعالية قناتك على YouTube في طلب التراجع وفحص الغرض من التسويق على YouTube. هل هي حركة المرور أم التوزيع أم العلامة التجارية؟ بمجرد إنشاء هدف ثابت ، ستبدأ في وضع خطة هجوم مستهدفة. يجب أن يعكس تصميم قناتك هدفك ومن الضروري أن تطلب بانتظام إلقاء نظرة على التخطيط والشعار والصور ومعلومات ملفك الشخصي. أكد أن تصميمك يعكس علامتك التجارية ورسالتك بشكل مناسب. اعتبر قناتك على YouTube امتدادًا لموقعك على الويب ؛ لذلك ، يجب أن يشبه إلى حد بعيد تصميم ومظهر موقع الويب الخاص بك ومواد الأعمال الأخرى.

قم بتضمين معلومات في ملفك الشخصي تصف نوع المحتوى الذي سيتم العثور عليه في قناتك وموقعك على الويب. علاوة على ذلك ، تأكد من أنك تقوم ببساطة بالارتباط بموقعك على الويب وتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك خارج YouTube. علاوة على ذلك ، اجعله معروفًا في ملفك الشخصي أنك ترغب حقًا في أن يقوم المستخدمون بتعليق التعليقات وتقييمها ومشاركتها وإضافة ردود على الفيديو والاشتراك في قناتك وهذا يعمل سيو يوتيوب.

عند إضافة محتوى فيديو إلى قناتك ، تأكد من أن كل مقطع فيديو يحتوي على رسالة واضحة وأنه ليس غامضًا ومربكًا. حافظ على تحديث المحتوى الخاص بك وحمِّل عرضًا جيدًا من مقطع فيديو إلى مقطعين جديدين في الأسبوع وفقًا لجدول زمني معادل حتى يعرف المشتركون لديك متى يتوقعون محتوى جديدًا. علاوة على ذلك ، قم بتحديث مقاطع الفيديو المميزة بشكل متكرر. لديك فرصة لعرض تسعة مقاطع فيديو على قناتك وقد تتحكم في ترتيب ومكان مقاطع الفيديو المميزة الخاصة بك. علاوة على ذلك ، استخدم ميزة قائمة التشغيل لكيفية ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك. سيساعد إنشاء قوائم التشغيل حسب المواد المستخدمين والمشتركين في العثور على مقاطع الفيديو التي يحاولون العثور عليها أيضًا لأنها تعرضهم لمحتوى لا يمكنهم رؤيته بطريقة أخرى.

أيضًا ، ركز على مستوى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يتمتع موقع YouTube بإمكانية عرض مقاطع الفيديو بمستوى جودة أفضل. سيحدد معيار الفيديو المحمّل مع النطاق الترددي للمشاهدين الفرديين ما إذا كان يتم عرض الفيديو بجودة أعلى. الفيديو عالي الجودة يعني تحسين الحدة والوضوح البصري. يظهر الاختلاف بشكل خاص في مقاطع الفيديو التي تحتوي على نص أو حركة سريعة وفي وضع ملء الشاشة. عند تحميل مقطع فيديو ، تأكد من أن دقة الفيديو تبلغ 480 × 360 أو أعلى ومعدل إطارات يبلغ 24 إطارًا في الثانية (إطارات في الثانية) أو أعلى.

في كل مرة تقوم فيها بتحميل فيديو بديل ، انتبه بشكل خاص لأنواع مقاطع الفيديو التي حققت أداءً جيدًا في الماضي أيضًا مثل VSEO (تحسين برنامج الفيديو). انسخ تنسيق وموضوع مقاطع الفيديو التي حصلت على عدد كبير من المشاهدات والتعليقات والتقييمات للاضطلاع بإعادة تحقيق النجاح. قم بتضمين كلمات رئيسية محددة في العنوان والتي سيقوم الأشخاص بفحصها في YouTube أيضًا كمحركات بحث خارجية. علاوة على ذلك ، تأكد من أن وصفك غني بالكلمات الرئيسية ، ومحدّد ، ويمنح المصداقية للمشاركين الذين يظهرون في الفيديو (ينطبق الأمر نفسه على الموقع). بهذه الطريقة يمكن للأشخاص الذين لا يعرفون عنوان الفيديو الخاص بك البحث عن طريق اسم المشارك أو موقعه وسيظهر الفيديو الخاص بك ضمن نتائج البحث. قد أوصي أيضًا بوضع مقطع الفيديو الخاص بك ضمن الفئة المناسبة وذات الصلة (على عكس افتراض أنه يمكنك ببساطة معالجة المشاهدات من خلال وضع مقطع الفيديو الخاص بك في فئة مختلفة). إذا كنت تحاول توجيه حركة المرور من YouTube إلى موقع الويب الخاص بك ، فقم بتضمين رابط موقع الويب الخاص بك في أعلى وصف الفيديو الخاص بك ، لذلك سيظهر الرابط أسفل عنوان الفيديو الخاص بك مباشرةً.
من الأساليب الفعالة الأخرى التي يمكنك استخدامها ببساطة عند تحميل مقاطع فيديو جديدة على قناتك استخدام ميزة التعليقات التوضيحية للفيديو. تعد التعليقات التوضيحية للفيديو طريقة بديلة حيث يمكنك ببساطة إضافة تعليق تفاعلي إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك التحكم في ما تقوله التعليقات التوضيحية ، ومكان ظهورها في الفيديو ، وبمجرد ظهورها واختفائها. تظهر التعليقات التوضيحية كما لو كانت تظهر بالونات الكلمات (مربعات النص) أيضًا كتراكبات على الشاشة. يمكنك أيضًا الارتباط من تعليق توضيحي بفيديو أو قناة أو نتيجة بحث مختلفة على YouTube. التعليقات التوضيحية فعالة في الحفاظ على تفاعل المستخدمين من خلال الارتباط بمقاطع الفيديو والقنوات الأخرى الخاصة بك حتى يظلوا يركزون على المحتوى الخاص بك.

بعد تعديل تصميم قناتك ، ورسالتك ، وتنظيمك ، وتردد الفيديو ، ومُحسّنات محرّكات البحث للفيديو ، وروابط الموقع ، يمكنك زيادة قاعدة المشتركين لديك. قد يكون مفتاح التسويق الناجح في YouTube هو وجود قاعدة كبيرة من المشتركين. المشتركون سيعملون مبشرين للمحتوى الخاص بك وأنهم يتحققون من صحة الغرض الخاص بك. إنهم يزيدون من عدد المشاهدات ، ويقيمون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ويعلقون ، ويضيفونك إلى مفضلاتهم ، ويشاركون مع أصدقائهم ويزيدون في نهاية المطاف حركة المرور والتعرض لموقعك على الويب / علامتك التجارية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المحتوى المقدم من قناة ذات عدد أكبر من المشتركين والأصدقاء يُعطى وزنًا أكبر عندما يتضمن تصنيف الفيديو والتعرف عليه.

لقد بنى YouTube محركه بطريقة ما لكي يتم كسب المشتركين. لكي تطلب من شخص ما الاشتراك في قناتك ، عليك في البداية دعوته ليصبح محبوبًا. بمجرد أن يحتاجوا إلى قبول دعوة صديقك ، ستدعوهم للاشتراك في قناتك. المفتاح هو أن تطلب من أكبر عدد ممكن منا أن نصبح أصدقاء. للبحث عن هؤلاء الأصدقاء المحتملين ، التزم بالقنوات المفضلة ؛ يميل هؤلاء الأشخاص إلى أن يكونوا الأكثر نشاطًا على YouTube.

علاوة على ذلك ، تعد المشاركة داخل ميزة المجموعات طريقة جيدة أخرى للبحث عن الأصدقاء وزيادة التعرض. يعد الانضمام إلى المجموعات بمثابة شكر فعال للتقدم على الأفراد الذين لديهم اهتمام بمواضيع ومفاهيم معينة ، والتي يمكن أن تسبب في النهاية المزيد من الأصدقاء والمشتركين. من السهل جدًا أيضًا إنشاء مجموعة بديلة في YouTube لجذب المستخدمين ذوي التفكير المماثل. إذا قمت بإنشاء مجموعة بديلة ، فتأكد من أنها مفتوحة وأن دعوة للمشاركة غير مطلوبة للاشتراك.

الآن بعد أن أضفت أكبر عدد ممكن من الأصدقاء ، ستبدأ في استخدام ميزة المشاركة. تتيح لك ميزة المشاركة إخطار المشتركين والأصدقاء متى تم تحميل مقطع فيديو بديل. تعد وظيفة المشاركة هذه مفيدة للغاية لأنها تتيح لك التركيز على مجموعات محددة (فكر في صوامع التسويق). على سبيل المثال ، ستشارك مع المشتركين والأصدقاء والأشخاص الآخرين الذين تلقوا دعوة عاشق لكنهم لم يقبلوا أو يشتركوا بعد.

ميزة أخرى مفيدة بمجرد بناء قاعدة أصدقائك هي ميزة النشرة. عادة ما تقوم النشرات ببث الرسائل وبمجرد نشرها ، يتم إرسال الرسائل ثني جميع جهات اتصال القناة. تتضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بك مستخدمين آخرين في الموقع الذي ترتبط به من خلال دعوات الأصدقاء أيضًا بسبب رسائل البريد الإلكتروني للأصدقاء الذين قمت بمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم. ستقوم أيضًا بإنشاء قوائم جهات اتصال خاصة عن طريق استخدام تسمية لشرح الموضوع المشترك لتلك القائمة. ستضع بعد ذلك جهات اتصال محددة في قوائم جهات اتصال مختلفة وترسل رسائل إلى عدة أصدقاء مباشرة.

نظرًا لارتباط YouTube بمساحة الفيديو عبر الإنترنت ، يجب التواصل مع الأصدقاء والمشتركين على أساس يومي. سواء كان ذلك من خلال نشرة أو مشاركة مقاطع فيديو جديدة أو اتصال مباشر ، تعامل مع جهات الاتصال هذه كما لو كانت جزءًا مهمًا من عملك. تذكر أن تحترم خصوصيتهم وتعاملهم بطريقة مماثلة لقائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. تذكر أن الأشخاص الذين يشتركون في قناتك يهتمون بمقاطع الفيديو الخاصة بك ولكن ليس المحتوى غير المرغوب فيه الخاص بك ، لذا احرص على اتباع الخطوات الصحيحة.

إذا كنت تستخدم YouTube ككيفية لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك لتوسيع حجم المبيعات ، ففكر في الخطوات الإضافية التي قد يتعين عليك تنفيذها على موقعك لتحويل زوار YouTube إلى مبيعات. سواء كانت صفحات مقصودة أو رسالة مخصصة أو تسعيرًا أو استراتيجية أخرى ستساعد في تحويل الزائرين إلى عملاء يدفعون الثمن ، فمن المفيد التحقق والاختبار والاختبار حتى تحقق ما تريد.

بعد ذلك ، سأكون قادرًا على تحديد تكتيكات محددة يمكنك تنفيذها ببساطة لتوسيع النشاط داخل قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك. إن كونك مشاركًا نشطًا في مجتمع YouTube سيقطع شوطا طويلا. يمكن للشبكات أن تحدث فرقًا كبيرًا داخل العالم عندما تتضمن أن تكون ذات صلة أم لا. ناقشت سابقًا المشاركة في مجموعات وهذا بالتأكيد يقع في فئة الشبكات. فيما يلي بعض أساليب الشبكات الإضافية التي تستحق التنفيذ:

  • ابحث عن مقاطع الفيديو الشائعة ذات الصلة بمجال خبرتك وانشر الردود على الفيديو. لا تُستخدم ردود الفيديو على نطاق واسع وهناك احتمال قوي بأن تجد استجابة الفيديو الخاصة بك نفسك عالية ضمن النتائج. المفتاح الذي يجب تذكره هو أنه لا يمكن استخدام الفيديو الخاص بك إلا كرد مرة واحدة.
  • ستنشر أيضًا ردودًا على مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • شاهد مقاطع فيديو الآخرين وناقشها. اجعل تعليقاتك مختصرة ومحترمة وفي الموضوع.
  • ستناقش أيضًا مقاطع الفيديو الخاصة بك للحث على استمرار المحادثة.
  • ضع علامة على مقاطع فيديو المستخدم الأخرى كمفضلة لديك. من المحتمل جدًا أن يجذب هذا انتباههم ويظهر أنك ببساطة تشارك في مجتمع YouTube.
  • المشاركة في المسابقات التي يتم تشغيلها على موقع YouTube. غالبًا ما تكون هذه طريقة جيدة أخرى للحث على ملاحظة المحتوى والقناة الخاصة بك.
  • أضف مقاطع فيديو YouTube الأكثر سخونة إلى محركات بحث الفيديو ومواقع توزيع الفيديو.
  • روّج لقناتك على YouTube على منافذ البيع الأخرى عبر الإنترنت مثل مدونتك و Facebook و MySpace و Twitter.

قد يكون موقع YouTube عاملاً لا يستهان به ؛ الإحصائيات الأكثر دلالة هي أن الحقيقة التي لا جدال فيها وهي أن 10 ساعات من الفيديو يتم تحميلها على YouTube كل دقيقة. إذا قمت بتنفيذ كل أو عدد من الاستراتيجيات الموضحة أعلاه ، فسترى بالتأكيد زيادة في نتائج قناتك على YouTube. مثل جميع إستراتيجيات التسويق الأخرى التي يتم تطويرها عضوياً ، يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا قبل أن ترى نتائج قابلة للقياس. ثابر هناك واعلم أن هذه غالبًا عملية جديرة بالاهتمام ويمكن أن تؤتي ثمارها في نهاية اليوم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات