القائمة الرئيسية

الصفحات

WordPress | ما هو ووردبريس WordPress ولماذا هو الأفضل في تصميم المواقع

WordPress | ما هو ووردبريس WordPress ولماذا هو الأفضل في تصميم المواقع

WordPress | ما هو ووردبريس WordPress ولماذا هو الأفضل في تصميم المواقع

الوردبريس ,WordPress, هو أفضل نظام لإدارة المحتوى تستطيع من خلاله إنشاء موقع الكتروني وأنت الذي تتحكم في موقعك الإلكتروني بالكامل بدون خبرة في البرمجة والأكواد , أي شخص يطمح أن يكون عنده موقع الكتروني لأي هدف من الأهداف وعندما تريد وقررت بأن يكون لديك موقع الكتروني تقوم بعد ذلك بالذهاب إلى مصمم مواقع أو شركة متخصصة بتصميم المواقع وتقول لهم اعملوا لي موقع الكتروني. وعملوا لك الموقع وبعدها بفترة قصيرة قررت أن تقوم بتعديل بسيط على موقعك الإلكتروني وهنا الحل بالنسبة لك هو الإتصال بالشركة وتقول لهم أنا أريد عمل تحديث للموقع الإلكتروني وهذا الشيء سوف يكلفك وقت وأيضاً يكلفك المال.


إذاً ما هو الحل ؟؟

قامت شركة بتطوير نظام اسمه (headless CMS) لإدارة المحتوى تستطيع من خلالها كمستخدم أو صاحب مشروع أن تُدير موقعك الإلكتروني بشكل سلس وبسيط , إذاً CMS هو نظام لإدارة المحتوى وهو اختصار لـ (content management system) ويوجد منه أكثر من نوع مثل Joomla وDrupal وwordpress وفي أنواع كثيرة أخرى.

لماذا ووردبريس WordPress  تحديداً ؟

وورد بريس له مميزات لا حصر لها , وورد بريس يستخدمه (27%) من المواقع على الإنترنت على مستوى العالم , فمثلاً إذا كان يوجد على مستوى العالم (100,000,000) موقع الكتروني فسوف يكون منهم (27,000,000) موقع الكتروني تم تصميمهم من خلال الوردبريس , وذلك لأنها منصة احترافية بمعنى الكلمة والوردبريس تابع لرخصة (GNU) العالمية يعني مفتوح المصدر يعني (open source) اكوادها متاحة للجميع ونظام التشغيل يتطور بسرعة ويوجد امكانيات خرافية.

تستطيع من خلال منصة ووردبريس إنشاء موقع الكتروني شبيه لموقع سوق.كوم أو تنشئ متجر الكتروني أو موقع اخباري أو موقع للربح من الانترنت أو خدمات مصغرة , إذاً تستطيع من خلال منصة الوردبريس أن تنشئ أي موقع الكتروني يخطر على بالك ممكن عمله من خلال ,الوردبريس, وتطوير للموقع بالكامل عن طريق إضافات.

مميزات تطبيق ووردبريس  WordPress (لا حصر لها)

1.       ووردبريس ,WordPress, يستخدمه (27%) من المواقع على الإنترنت على مستوى العالم.
2.      ووردبريس تابع لرخصة (GNU) العالمية.
3.     مفتوح المصدر (open source) الأكواد متاحة للجميع.
4.      درجة كبيرة في المرونة.
5.      امكانية عمل موقع الكتروني أياً كان على ,الوردبريس, WordPress .
6.      الموقع الإلكتروني الذي تم إنشاءه من الووردبريس يكون صديق لمحركات البحث.
إذاً ووردبريس هو أفضل اختيار لتصميم المواقع وإدارتها فهو سهل في الاستخدام ويعتبر أفضل استثمار لوقتك علي الانترنت , وإن شاء الله  في الشروحات القادمة سوف أقدم لكم كيفية انشاء موقع الكتروني متكامل بطريقة سهلة وبسيطة من خلال منصة وورد بريس WordPress وأيضاً كيفية تركيب قالب وكيفية تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لسيرفر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات