القائمة الرئيسية

الصفحات

فن التأثير والإنتشار على مواقع التواصل الإجتماعي

فن التأثير والإنتشار على مواقع التواصل الإجتماعي

فن التأثير والإنتشار على مواقع التواصل الإجتماعي

تحدثنا في المقالة السابقة عن اسرار زيادة متابعين انستقرام ! والخطوات والنصائح العملية لزيادة متابعين انستقرام  واليوم راح نستكمل هذا الموضوع وهذه الخطوات لزيادة متابعين انستقرام والتأثير والإنتشار على مواقع التواصل الإجتماعي , فإذا إنت  مهتم بزيادة المتابعين على انستقرام وتعرف كيف تكون شخص له تأثير أكبر وزيادة التأثير والإنتشار عندك. تابع معانا , وراح نستكمل هذا الموضوع لمن حاب يدخل على مواقع التواصل حاب يدخل في عالم التأثير حاب يعمل بزنيس على السوشيل ميديا , ايا كان هدفك انك تعرف الاساسيات التي تفيدك تكبر عملك على السوشيل ميديا وخارج السوشيل ميديا مهم جدا في العصر الحديث. وهذا الذي نريد التكلم عنه.
طبعا قبل ما ندخل بالخطوات العملية, اذا انت شخص مؤثر أو تطمح أن تكون شخص مؤثر فأكيد تحتاج الى خطة عمل . اكيد محتاج الى طريقة حتى تخطط فيها لتأثيرك وتخطط فيها لمشاركة رسالتك مع العالم. ستعلمك ” خطة عمل المؤثرين” كيف تسيطر على أهدافك الكبرى، وكيف تضغط الوقت لتحقيق عشرة أضعاف الإنجاز في أقل من نصف الوقت.

الخطوات والنصائح العملية لزيادة متابعين انستقرام

ملاحظة : الخطوات الخمسة الاولى موجودة في المقالتين السابقتين لمشاهدتها : اضغط هنا

الخطوة رقم 6 : لا تطلب الدعم من الحسابات الكبيرة

نقطة جوهرية جداً! اذا انت فعلاً جاد في البزنس على السوشيال ميديا وتريد زيادة عدد المتابعين لديك وتحول الموضوع الى عمل الى فعل يكون عندك التأثير "لا تطلب الدعم من الحسابات الكبيرة" من المؤثرة الذين انت تتابعهم , لكن الشيء الذكي الذي انت ممكن تعملوا "إذا في ناس مؤثرين انت بتابعهم حسابات كبيرة تتابعها وتستفيد منها اعمل لهم منشن احكي عنهم ساهم انه انت تزيد انتشار هذه الحسابات الكبيرة" يمكن الكلام هذا ليس منطقياً بالنسبة لك , لكن انت الشخص الذي كنت المعطاء في البلداية يعني انت قدت باليد المعطاءة وهكذا الشخص المؤثر الذي تكلمت عنه وانك استفدت منه سوف يفرح من الكلام الذي يقدمه وبنفس الوقت يتذكرك ولا يمكن أن ينساك وتدريجياً ممكن هذه العلاقة تتطور وتصبح علاقة شراكة في المستقبل.

لكن أنت عندما تتواصل مع مئات الحسابات ودائماً شاركولي وانشرولي وتابعوني وهذا الكلام وافترض أنه بعد يوم أصبح عندك مليون متابع هل سوف تستفيد منهم ؟ ولا راح تستفيد منهم شيء , وهذا الخطر الكبير الذي يقوم به بعض الأشخاص من شراء المتابعين وحسابات وهمية وناس تضحك عليك وتبيعك متابعين بـ (5) دولار بعطيك (1000) متابع او يبيعك حساب عليه مليون متابع وهمي.

السوشيال ميديا ليست رقم ومتابعين لكن هي العلاقة التي تبنيها مع المتابعين وهي التي تعمل الفرق وانتبه واحذر من شراء المتابعين والحسابات الوهمية والخدع التي لا تفيدك , اذا انت جاد وتريد عمل بزنس وتريد عمل حقيقي وتأثير حقيقي في السوشيال ميديا يجب أن يكون النمو حقيقي ويجب ان يكون هؤلاء الناس يعرفوك من الداية ومهتمين من المحتوى الذي تقدمه وهذا الذي يصنع الفرق بين النجاح الحقيقي والفشل على السوشيال ميديا.

الخطوة رقم 7 : طور نفسك باستمرار

وهذه الخطوة في غاية الاهمية وكثير من الناس لا يطبقونها بالشكل الصحيح وهي "طور نفسك باستمرار" , أي شخص في البداية عندما يدخل مجال معين لا يعرف ومستواه متدني في هذا المجال ويوجد أخطاء كثيرة من الذي يقدمه ولكن بالتمرين والتدريب والممارسة سوف تصبح أفضل وافضل وافضل ولا تبقي معلوماتك محدودة في مجال معين ودائماً اقرأ وثقف نفسك , مثلاً انت في انستقرام : اقرأ عن انستقرام وأقرأ عن التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا والهاشتاق وكيف تستخدم الهاشتاقات ومن هنا ثقف نفسك وطور نفسك باستمرار.

وفي النهاية والسؤال الموجه لك : يا ترى ما هو مجال شغفك ؟ ما هو المجال المهتم به ؟ او ما هو المجال الذي تحب ان تكون معروف به او انت الأن مشهور به ؟ يا ترى ما هي المهارة الموجودة عندك والناس يدفع لك مال ونقود مقابل ان تعملها ؟ ممكن خدمة او منتج او تدريب او واتشينج او تجارة الكترونية ..بغض النظر العالم واسع والمجال واسع ..لكن اريد منك التفكير في هذا السؤال "ما هي المهارة الموجودة عندك والناس يدفع لك مال ونقود مقابل ان تعملها ؟"

هذه المقالة الجزء الثالث لبناء حساب حقيقي ومتابعين حقيقيين على انستقرام وليس الكلام الفارغ لشراء المتابعين وتكبير الحسابات الذي لا يفيدك وان تكون جاد وتريد المعلومات الصحيحة وتابعنا في المقالات القادمة لنفس الموضوع عن تجربة شخصية ودائماً طبق النصائح التي تفيدك. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات