القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام تطبيق خرائط جوجل - Google Maps للاندرويد بشكل احترافي

كيفية استخدام تطبيق خرائط جوجل - Google Maps للاندرويد بشكل احترافي

معلومات عن تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

خرائط جوجل Google Maps تحولت خرائط Google مؤخرًا إلى 15 عامًا! أصبح التطبيق أحد أكثر أدوات التنقل شيوعًا لمستخدمي الجوّال ، وهو طريقة ملائمة لاستكشاف المناطق غير المألوفة أو اكتشاف الأنشطة التجارية القريبة.  تبرز خرائط Google بفضل واجهتها سهلة الاستخدام وميزات التنقل ، ولكننا نراهن أنك لا تعرف كل ميزة من هذه الأداة. فيما يلي بعض الميزات المفيدة ولكن الأقل شهرة ، مثل وضع التصفح المتخفي أو العرض المباشر أو حفظ مواقعك المفضلة أو مشاركة موقعك في الوقت الفعلي.

كيفية استخدام علامة التبويب المحفوظة في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

سواء كان مكانًا أو متجرًا مفضلاً ، أو شيئًا تريد التحقق منه في المستقبل ، فإن علامة التبويب الجديدة المحفوظة في خرائط Google ، والتي تقع في منتصف شريط الرموز السفلي ، تجمع كل شيء معًا لتوفير الوصول إلى الأماكن أو الأشياء المفضلة لديك. لم تعد القوائم أو العناصر المسماة أو الحجوزات أو العناصر التي تتابعها أو الخرائط التي تم تنزيلها مدفونة داخل قوائم أخرى.

كيفية استخدام (السهم) في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

لنفترض أنك تريد كتابة تعليق عن مطعم أو تدوين ملاحظة حول أحد أماكن الجذب أو المتاجر المحلية ، فإن تحديث خرائط Googleالجديد يقدم الآن علامة تبويب كاملة مخصصة لهذه العناصر على شاشة التطبيق الرئيسية. إذا كنت قد استخدمت Google Street View في الماضي لنشر صور بانورامية بزاوية 360 درجة لأماكنك المفضلة ، فستظهر هناك أيضًا بجانب عدد المشاهدات وإبداءات الإعجاب والتعليقات. إنها ليست ميزة جديدة ، ولكن التحديث يجعل من السهل العثور عليها واستخدامها.

كيفية استخدام Live View في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps ::

أضافت Google إمكانات جديدة إلى ميزة خرائط الواقع المعزز Live View (الآن في الإصدار التجريبي) التي تتيح لك رؤية الاتجاه الذي تحتاج إليه للمشي والمسافة إلى وجهتك بدلاً من الاتجاهات الإجمالية خطوة بخطوة. تم تصميمه كدليل على أرض الواقع لمساعدتك في تحديد مكان الدوران بالضبط أو طريقة بدء المشي. تهدف هذه الإضافة إلى مساعدة الأشخاص على الأقدام الذين يحتاجون إلى معرفة ما إذا كانوا يسيرون في الاتجاه الصحيح ولكنهم لا يحتاجون إلى تعليمات خطوة بخطوة. أثناء المشي ، اضغط على وجهتك ، زر الاتجاه في الجزء السفلي من الشاشة ، ثم رمز المشي في الأعلى. ثم اضغط على زر Live View. يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لتركيب السهام وخريطة للمشي على الأقدام.

كيفية تشغيل وضع التصفح المتخفي في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

إذا كنت ترغب في تعيين المواقع والتنقل في خرائط Google دون أن يسجل التطبيق بحثك أو سجل المواقع ، فيمكنك استخدام وضع التصفح المتخفي. نظرًا لأن Google أضافت وضع التصفح المتخفي إلى خرائط Google ، يمكنك أيضًا منع عمليات البحث والتنقل الخاصة بك من التأثير على التوصيات المخصصة التي تحصل عليها. لتشغيله ، انقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين ، ثم انقر على تشغيل وضع التصفح المتخفي. سترى رمز الصورة يتغير إلى رمز التصفح المتخفي حتى لا تشعر بالارتباك أبدًا بشأن الوضع الذي تستخدمه. لإيقاف تشغيله مرة أخرى ، انقر على رمز التصفح المتخفي في أعلى اليسار وانقر على إيقاف وضع التصفح المتخفي. لاحظ أن التطبيقات أو الخدمات الأخرى التي تعمل على جهازك قد تستمر في تتبع تحركاتك أو عمليات البحث ، حتى مع تمكين وضع التصفح المتخفي.

كيفية حفظ عناوين المنزل والعمل في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

إذا كنت تستخدم خرائط Google للتجول في المدينة من العمل أو المنزل ، فستحتاج أولاً إلى حفظ هذه العناوين المهمة في التطبيق. إليك كيفية القيام بذلك في الإصدار الأحدث. شغّل خرائط Google ، وانقر على الزر المحفوظ في شريط الرموز أسفل الشاشة واضغط على علامة التبويب المسماة في الأعلى. لإدخال عنوان منزلك لأول مرة أو تغيير عنوان منزلك إذا كنت قد انتقلت ، انقر على رمز النقاط الثلاث على خط المنزل. من هناك ، يمكنك اختيار موقع جديد على الخريطة ، أو اختيار جهة اتصال لديها العنوان الجديد (أو بطاقة الاتصال الخاصة بك) ، أو تغيير رمز الصفحة الرئيسية ، أو الحصول على الاتجاهات إلى هذا العنوان من أي مكان تتواجد فيه حاليًا. يمكنك اتباع نفس الإجراء لمكان عملك والنقر فوق موافق. يمكنك الآن مطالبة خرائط Google بالانتقال إلى المنزل أو العمل بدلاً من الاضطرار إلى كتابة العنوان. يمكنك أيضًا البحث عن عناصر مثل "المطاعم القريبة من العمل" والحصول على قائمة بالاقتراحات التي يمكنك تصفيتها وفقًا لساعات ونوع المطبخ والتقييمات وما إذا كنت قد تناولت الطعام هناك من قبل أم لا.

كيفية الحصول على الاتجاهات بسرعة في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

يعرف كل من يستخدم ميزة التنقل في خرائط Google ميزة التنقل التي توفر التوجيهات الصوتية ، خطوة بخطوة. ولكن هناك اختصار أنيق لبدء تشغيله. يمكنك البحث عن مكان أو النقر عليه على الخريطة ، ثم لمس زر الاتجاهات الأزرق في الجزء السفلي الأيسر ، وستختار خرائط Google أفضل مسار وتطلق مباشرة في وضع التنقل. إذا كنت تريد تعديل المسار أو تغيير وضع النقل ، فكل ما عليك هو النقر عليه مرة واحدة ، وإجراء التغييرات ، ثم النقر فوق ابدأ.

كيفية مشاركة موقعك في الوقت الفعلي في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

إذا كنت ترغب في مشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع العائلة أو الأصدقاء ، فاضغط على صورة الهوية الخاصة بك ، وفي القائمة الناتجة ، انقر فوق مشاركة الموقع. مع ذلك ، تظهر قائمة جديدة مع زر البدء الأزرق. يمكنك اختيار مشاركة موقعك مع الأشخاص الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك لمدة ساعة واحدة ، حتى تقوم بإيقاف تشغيل هذا ، أو استخدام زر علامة الجمع أو الطرح لإضافة وقت طرح الموقع أو طرحه. إذا كان لديهم حساب Google ، فسيتم مشاركة موقعك مع هؤلاء الأشخاص المعينين في تطبيق خرائط Google الخاص بهم أو إرساله كرابط يمكنهم النقر عليه. يمكنك أيضًا مشاركة موقعك عبر مجموعة من التطبيقات الأخرى ، مثل الرسائل. سيكون لدى أي شخص يشارك موقعه معك علامة تبويب خاصة به في أعلى الشاشة ويمكنك النقر عليها لمعرفة مكانه.

كيفية رؤية التجوّل الافتراضي على الجوال في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

إذا كنت تريد أن ترى صورة لمكانك الذي اخترته ، فاستخدم التجوّل الافتراضي. للوصول إليها ، المس مع الاستمرار على الخريطة لإسقاط دبوس على موقعك ، ثم انقر في الأسفل حيث تقول دبوس مسقط (أو العنوان) للكشف عن المعلومات. من المفترض أن ترى أيضًا صورة للموقع بالقرب من أسفل الشاشة. انقر على ذلك ، وستبدأ في التجوّل الافتراضي. لمشاركة صورة الشارع هذه ، انقر فوق القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى ، ثم انقر فوق مشاركة.

كيف تجد المواقع القريبة في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

عندما لا تعرف بالضبط ما تبحث عنه - أو تبحث عن أشياء متعددة - فإن علامة التبويب "استكشاف" متاحة لك. سواء أكنت تلهث في السيارة أو تستمتع بعشاء أو فيلم أو تجد مكانًا لائقًا للإقامة أو تتنزه في الحديقة ، فإن خرائط Google قد غطت نقاط الاهتمام المحلية. انقر على علامة التبويب "استكشاف" في أسفل يمين الشاشة ، سترى قائمة بالمواقع والأنشطة القريبة. توجهك علامات التبويب في الجزء العلوي من الشاشة إلى عناصر محددة مثل المطاعم والقهوة والفنادق والحانات وأماكن الجذب والحدائق والغاز للمساعدة في تضييق نطاق البحث. يمكنك أيضًا البحث تحديدًا عن طريق الكتابة مباشرة في شريط البحث في الأعلى أو عبر البحث الصوتي عن طريق النقر على أيقونة الميكروفون في أعلى اليمين. بالنسبة إلى كل ما تبحث عنه ، سترى القوائم المصنفة ومدى بعدها عن موقعك وساعات العمل وما إذا كانت مفتوحة حاليًا أو مغلقة. يمكنك غالبًا الاتصال بالأعمال مباشرة من واجهة الخرائط. إذا حركت لوحة المعلومات لأسفل ، فسترى أنه قد تم وضع علامة عليها حتى على خريطتك.

كيفية تكبير الخريطة بيد واحدة في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

يعلم الجميع كيفية استخدام إيماءة التصغير من أجل التكبير والتصغير ، ولكن يمكنك أيضًا التكبير بيد واحدة في خرائط Google. سيؤدي النقر المزدوج إلى التكبير جزئيًا ، ولكن هناك خيار آخر. انقر مرتين على الخريطة ، وترك إصبعك أو إبهامك عليها في المرة الثانية ، وستجد أنه يمكنك التمرير لأسفل للتكبير والتمرير لأعلى للتصغير. يمكن أن يكون الأمر محرجًا في البداية ، ولكنه موجود إذا كنت بحاجة إليه.

كيفية عرض الخرائط بلا اتصال بالانترنت في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

ليس عليك دائمًا أن تكون متصلاً بالإنترنت لاستخدام خرائط Google. مع القليل من التخطيط ، يمكنك تنزيل خرائط Google وعرضها في وضع عدم الاتصال أيضًا. إذا كنت تخطط لرحلة إلى أوكلاند ، على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل التطبيق ، والبحث عن أوكلاند ، ثم تحديد زر التنزيل. مع المساحات الأكبر ، ستحصل على مطالبة بتحديد منطقة أصغر وسيتم إعلامك بمقدار المساحة التي ستستهلكها على جهازك قبل أن يبدأ التنزيل في الخلفية. سيتم إدراج خرائطك المحفوظة في قائمة خرائط Google ، والتي يمكن الوصول إليها من خلال النقر على صورة معرف Google في علامة التبويب استكشاف الرئيسية. عنصر واحد في قائمة الخيارات هو خرائط بلا اتصال بالإنترنت ، وهنا يمكنك عرض التنزيل. تنتهي صلاحية هذه الخرائط خلال عام واحد ، ولكن يمكنك تحديثها في أي وقت. الخرائط غير المتصلة بالإنترنت محدودة للغاية. لا يمكنك الحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة ، أو البحث في الخرائط عندما تكون في وضع عدم الاتصال.

كيفية تغيير طريقة عرض الخريطة الخاصة بك في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

لدى Google العديد من طرق عرض الخرائط ، بما في ذلك أنواع الخرائط وتفاصيل الخريطة. أنواع الخرائط الرئيسية هي الافتراضي (مثل الأطلس المسطح) والقمر الصناعي والتضاريس. يمكنك عرض كل من هذه العناصر بمفردها ، ولكن يمكنك أيضًا وضع تفاصيل مثل النقل العام وحركة المرور وركوب الدراجات في كل من طرق العرض الرئيسية. لمشاهدة تنويعات الخرائط ، انقر فوق الرمز الموجود في الجزء العلوي الأيسر الذي يبدو كطبقتين مكدستين ، وستجد خيارات العرض للقمر الصناعي والتضاريس. يمكنك دائمًا إمالة الخريطة والحصول على عرض متساوي القياس في خرائط Google. انقر مع الاستمرار على الخريطة بإصبعين متباعدين قليلاً ثم اسحب لأعلى. سيؤدي تحريك أصابعك في حركة دائرية إلى تدوير الخريطة. سيعرض خيار Terrain بعض التلال ، ولكنه أيضًا يعرض أحيانًا المخطط الداخلي لمواقع معينة.

كيفية استخدام الأوامر الصوتية في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

تقبل خرائط جوجل الأوامر الصوتية. ما عليك سوى النقر على رمز الميكروفون في الجزء العلوي الأيسر ثم نطق وجهتك. يمكنك أيضًا أن تقول OK أو Google أو Hey ، Google إذا كان لديك مساعد Google معدًا. يمكنك إيقاف الصوت بقول كتم الصوت أو التزام الهدوء. يمكنك أيضًا أن تقول عرض حركة المرور ، اطلب منه إظهار المسارات البديلة ، أو انطق المنعطف التالي لمعرفة الدور التالي الذي ستقدمه. تحتوي العديد من الخيارات على محفزات متعددة وهناك الكثير من الاحتمالات. يمكنك تصفح قائمة Google الكاملة بالأوامر الصوتية للحصول على ملخص تفصيلي للأوامر المختلفة

كيفية إنشاء خرائطك الخاصة في تطبيق خرائط جوجل - Google Maps :

تقدم Google مجموعة شاملة من الأدوات لإنشاء خرائطك المخصصة للعائلة والأصدقاء ، مما يسمح لك بتمييز الطرق ونقاط الاهتمام والاتجاهات وغيرها. للبدء ، تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google وانتقل إلى خرائطي في متصفحك. من السهل تعيين موقع ووضع علامة على النقاط المهمة ومساراتك ، ولكن يمكنك أيضًا استيراد الطبقات والبيانات ولون المناطق والمسارات المختلفة والمزيد. يتم حفظ إبداعاتك تلقائيًا في Google Drive ، ويمكنك العثور عليها في تطبيق خرائط Google على هاتفك ضمن علامة التبويب المحفوظة> الخرائط. يجب أن تحصل على برنامج تعليمي قصير يحتوي على نصائح إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي حاولت فيها إنشاء خريطة مخصصة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق