القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح استخدام تويتر - Twitter بالتفصيل

شرح استخدام - Twitter  تويتر بالتفصيل


معلومات مختصرة عن تطبيق تويتر بالعربي Twitter 
تحتوي العديد من مواقع ويب الشبكات الاجتماعية على الكثير من الأدوات والميزات الفاخرة. على سبيل المثال ، يتيح MySpace و Facebook للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف وتحميل الصور ودمج الوسائط المتعددة وتطوير المدونات ودمج البرامج المفيدة (أو الغريبة) في الصفحات الرئيسية. لكن في بعض الأحيان تتفوق البساطة على التعقيد. هذا أحد أسباب نجاح Twitter. إذا كنت تختبئ تحت صخرة رقمية في السنوات القليلة الماضية ، فإليك السبق الصحفي على Twitter. بشكل أساسي ، يمكنك استخدام الخدمة لنشر الرسائل وتلقيها على شبكة من جهات الاتصال. بدلاً من إرسال عشرات الرسائل الإلكترونية أو الرسائل النصية ، تقوم بإرسال رسالة واحدة إلى حساب Twitter الخاص بك ، وتقوم الخدمة بتوزيعها على جميع متابعيك. يستخدم الأعضاء تويتر لتنظيم التجمعات المرتجلة (أو حتى الاحتجاجات السياسية) ، أو إجراء محادثات جماعية أو إرسال تحديثات سريعة فقط لإعلام الناس بما يحدث.

بداية  تطبيق تويتر Twitter:
يتشابك تاريخ تويتر مع عدد قليل من شركات الإنترنت الأخرى. مؤسسو تويتر هم إيفان ويليامز وبيز ستون وجاك دورسي. قبل بضع سنوات من ولادة تويتر ، أنشأ ويليامز Blogger ، وهي خدمة شعبية على شبكة الإنترنت. اشترت شركة Google العملاقة للإنترنت Blogger ، وبدأ ويليامز في العمل مباشرة مع Google. قبل فترة طويلة ، غادر هو وموظف Google ستون عملاق الإنترنت لتشكيل شركة جديدة تسمى Odeo. كانت Odeo شركة خدمات بودكاست. وفقًا لـ Williams ، لم يكن لديه مصلحة شخصية في البث الصوتي ، وتحت قيادته ، فقدت الشركة تركيزها مؤقتًا. ومع ذلك ، كان أحد منتجات Odeo قد بدأ للتو في اكتساب قوة: ، خدمة مراسلة جديدة. أعطى ستون تويتر اسمها ، مقارنًا الطفرات القصيرة لتبادل المعلومات مع النقيق من الطيور والإشارة إلى أن العديد من نغمات الرنين تبدو مثل مكالمات الطيور , نظرًا لأن الخدمة أصبحت جزءًا أكثر أهمية من Odeo ، 


قرر Stone و Williams تشكيل شركة جديدة مع Twitter كمنتج رئيسي. قام ويليامز بشراء Odeo و Twitter من المستثمرين ، ثم قاموا بدمج الشركة القائمة والخدمة في مشروع جديد يسمى شركة واضحة. انضم جاك دورسي إلى الفريق وبدأ في تطوير طرق جديدة للمستخدمين للتفاعل مع تويتر ، بما في ذلك من خلال تطبيقات الكمبيوتر مثل الرسائل الفورية والبريد الإلكتروني. في مارس 2006 ، انفصل تويتر عن شركة أوبيفيت لتصبح شركتها الخاصة ، تويتر إنكوربوريتد.
ما هي التغريدات في تطبيق تويتر Twitter 
ببساطة ، تغريدة هي رسالة يتم إرسالها على تويتر. لإرسال أو استقبال تغريدة ، يجب عليك إنشاء حساب مجاني مع Twitter. تحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك أصدقاء وجهات اتصال مع حسابات Twitter - وإلا فإنك تكتب إلى الفراغ. بالطبع ، يمكنك استخدام Twitter كمدونة وإبقاء جميع تغريداتك عامة ، مما يعني أن أي شخص يمكنه قراءتها على صفحة ملفك الشخصي على Twitter. ولكن إذا كنت تريد استخدام Twitter كوسيلة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء ، فستحتاج إلى إقناعهم بالتسجيل أيضًا.

بمجرد أن يكون لديك حساب ، يمكنك البدء في بناء شبكة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك دعوة مستخدمين آخرين لتلقي تغريداتك ، ويمكنك متابعة مشاركات الأعضاء الآخرين. عندما تتلقى تغريدات ، قد تكتشف أنك تبحث في جزء فقط من محادثة. سترى منشورات جهة الاتصال الخاصة بك ، ولكن إذا كان يقوم بإرسال رسائل ردًا على شخص ليس في شبكتك ، فلن ترى رسائل الشخص الآخر. , تحتوي التغريدات على بعض القيود ، ويرجع ذلك في الغالب إلى حقيقة أن تصميم Twitter يعتمد بشكل كبير على الرسائل النصية للهواتف المحمولة. يمكن أن تحتوي التغريدات على 140 حرفًا فقط قبل أن يقطع النظام بقية الرسالة لمستخدمي الهواتف المحمولة. يمكن للأعضاء قراءة التغريدات الكاملة على صفحات الويب الخاصة بتويتر أو باستخدام سطح مكتب مطور تابع لجهة خارجية أو تطبيق قائم على الويب.

في البداية ، كانت التغريدات نصية فقط. الآن ، يمكن أن تتضمن التغريدات صورًا ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو مدتها ست ثوانٍ (بإذن من Vine ، التي اشتراها Twitter في عام 2012). يسهّل Twitter الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في الشبكات. إذا انضممت إلى Twitter ووجدت أنك تتعرض للقصف من خلال تغريدات من عضو معين ، فيمكنك اختيار التوقف عن متابعة خلاصته. لست مضطرًا إلى إنشاء محتوى أصلي لإرسال تغريدات. يمكنك ببساطة مشاركة التغريدات التي ينشئها الآخرون ، في الواقع إعادة توجيه رسائلهم إلى جميع متابعيك. هذا يسمى إعادة التغريد. كوسيلة لتصنيف وتجميع الرسائل ، يستخدم العديد من المستخدمين رمز التجزئة متبوعًا بموضوع التغريدة. على سبيل المثال ، إذا كنت تغرد عن سيارتك الجديدة ، فيمكنك تضمين #newcar #porsche #bankaccountempty كجزء من رسالتك. علامات التصنيف هذه تجعل رسالتك أكثر قابلية للبحث للمستخدمين الآخرين.

من خلال السماح لمطوري الجهات الخارجية بالوصول الجزئي إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به ، يسمح لهم Twitter بإنشاء برامج تتضمن خدمات Twitter. تتضمن تطبيقات شركة Oblear Corp برامج لقراءة خلاصات سطح المكتب تتيح للمستخدمين نشر واسترجاع الرسائل على شبكة Twitter باستخدام واجهة بسيطة ومستقلة. تتضمن تطبيقات الجهات الخارجية الحالية ما يلي:

·        OutTwit ، تطبيق Windows يسمح للمستخدمين بالوصول إلى Twitter من خلال برنامج البريد الإلكتروني في Outlook
·        مسح Tweet ، الذي يسمح للمستخدمين بالبحث في منشورات Twitter العامة في الوقت الفعلي باستخدام محرك بحث مخصص أو مربع بحث Firefox
·        Twessenger ، الذي يتكامل مع برنامج المراسلة الفورية Windows Live Messenger 8.1
·        Twittervision ، الذي يدمج خلاصة Twitter في خرائط Google. يمكنك مشاهدة المنشورات العامة مباشرة من خلال خريطة العالم
·        Flotzam ، الذي يدمج Twitter مع Facebook و Flickr والمدونات
·        iTunes to Twitter ، تطبيق لأجهزة كمبيوتر Mac يبث عنوان الأغنية التي يتم تشغيلها حاليًا في iTunes الخاص بالمستخدم على شبكته أو شبكتها

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات