القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح شامل تطبيق واتس اب WhatsApp حتى الاحتراف

تحميل وشرح شامل تطبيق واتس اب WhatsApp   من الصفر حتى الاحتراف

معلومات مختصرة عن  تطبيق واتس اب ماسنجر Whatsapp Messenger :

خدمة مراسلة فورية خالية من الإعلانات لجميع الهواتف الذكية الرئيسية من WhatsApp. ، مملوكة بالكامل من قبل Facebook. تأسست WhatsApp في عام 2009 من قبل Brian Acton و Jan Koum ، وتستخدم WhatsApp الإنترنت كبديل لنظام الرسائل النصية القصيرة. عبر Wi-Fi ، لا يدفع المشتركون شيئًا مقابل رسائل WhatsApp في السنة الأولى و 99 سنتًا في السنة بعد ذلك. إذا كانت شبكة Wi-Fi غير متاحة ، وكان الأشخاص يستخدمون خطط بياناتهم الخلوية لرسائل WhatsApp ، إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا ، 


فتوجه إلى متجر التطبيقات وابحث عن WhatsApp. هل تريد الحصول على WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ثم قم بزيارة موقع WhatsApp وقم بتنزيله من هناك. فيمكن إرسال الآلاف لجزء من إجمالي الاستخدام لأن النص يستهلك عددًا قليلاً جدًا من وحدات البايت (الأحرف) . يوفر WhatsApp أيضًا مكالمات صوتية من مستخدم WhatsApp إلى الآخر ، بالإضافة إلى التسجيل الصوتي ، والذي يتيح للمستخدمين تسجيل وإرسال الرسائل الصوتية بدلاً من الكتابة , مع وجود أكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا حول العالم وإرسال مليارات الرسائل يوميًا ، استحوذ Facebook على الشركة مقابل 19 مليار دولار أمريكي في عام 2014.

WhatsApp هو تطبيق مجاني لأجهزة iPhone والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و Windows Phone وأجهزة الكمبيوتر المحمولة Mac و Windows PC. يتيح لك إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وحتى التسجيلات الصوتية ، بالإضافة إلى إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو عبر الإنترنت مجانًا ، بدلاً من استخدام شبكة الهاتف المحمول التي تكلفك المال. يمكن لمالكي iPhone القيام بذلك بالفعل مع أجهزة iPhone و iPad و Mac الأخرى باستخدام iMessage و FaceTime ولكن هذا مثالي إذا كنت ترغب في التواصل مع شخص لديه هاتف ذكي يعمل بنظام Android أو العكس. تجدر الإشارة إلى أنه إذا لم تكن متصلاً بشبكة wi-fi ، فإن WhatsApp يستخدم اتصال بيانات الجوال. كدليل ، تستخدم مكالمة فيديو مدتها 10 دقائق 5 ميجابايت من بيانات الهاتف المحمول.

طريقة استخدام تطبيق واتساب Whatsapp Messenger:
لإرسال رسالة ، افتح WhatsApp واضغط على زر الدردشة في الجزء السفلي من الشاشة (فقاعة الكلام). اضغط على زر الإنشاء في الزاوية العلوية اليمنى - يبدو وكأنه قلم على مربع من الورق - ثم قم بالتمرير خلال قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو استخدم مربع البحث في أعلى الشاشة للعثور على الشخص الذي تريد مراسلته. ستظهر لك شاشة دردشة. اضغط على المربع الأبيض واكتب رسالتك. يمكنك إرفاق صور أو مقاطع فيديو أو مستندات أو حتى تفاصيل الاتصال الخاصة بشخص ما بالضغط على الرمز + الموجود على يسار المربع الأبيض. اضغط على السهم الأزرق الموجود على يمين المربع الأبيض لإرسال رسالتك. : ألا تريد الكتابة؟ اضغط مع الاستمرار على زر الميكروفون على يمين المربع الأبيض وتحدث في رسالتك. سيتم إرسالها كملاحظة صوتية. بدلا من ذلك تملي رسالتك. اضغط على المربع الأبيض لإظهار لوحة المفاتيح الخاصة بك. اضغط على زر الميكروفون وقم بإملاء رسالتك. سيقوم الهاتف تلقائيًا بنسخ هذا في مربع الرسالة.


بمجرد إرسال رسالتك ، سترى مجموعة من القراد الملون في الركن الأيمن السفلي :
·        تشير علامة رمادية واحدة إلى أن الرسالة لم يتم استلامها بعد (ربما لأن المستلم ليس لديه اتصال بالإنترنت).
·        قرادتان رماديتان تعني أنه تم استلامها ولكن لم تتم قراءتها
·        قُرادتان أزرقتان تعني أنه تمت قراءته
·     تعني الساعة الرمادية أنه ليس لديك اتصال بالإنترنت لذا لا يمكن إرسال الرسالة في الوقت الحالي ولكن سيتم إرسالها بمجرد حصولك على اتصال ويب.
·     يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة حتى لا يتمكن الأشخاص من معرفة ما إذا كانت رسالتهم قد تمت قراءتها أم لا من خلال التوجه إلى الإعدادات. اختر الحساب ، ثم الخصوصية واستخدم شريط التمرير الموجود بجوار قراءة الإيصالات لإيقاف تشغيله.

كيفية إنشاء محادثة جماعية في تطبيق واتساب Whatsapp Messenger:
هل تريد مراسلة عدد من الأشخاص دفعة واحدة حتى تتمكن من التحدث؟ إنشاء محادثة جماعية. للقيام بذلك ، اضغط على زر الدردشة الموجود في أسفل الشاشة ، متبوعًا بزر الإنشاء في الزاوية العلوية اليمنى. الآن اضغط على New Group من أعلى الشاشة وحدد جهات الاتصال التي تريد التحدث إليها. انقر على "التالي" وستتمكن من إضافة موضوع للمجموعة وحتى رمز ، والذي سيظهر حيث تظهر صورة جهة الاتصال عادةً. بعد ذلك سيكون لك مطلق الحرية في كتابة رسالة كالمعتاد.

كيفية إجراء مكالمة تطبيق واتساب Whatsapp Messenger:
يسمح لك WhatsApp أيضًا بإجراء مكالمات فيديو وصوتية. اضغط على زر المكالمات (رمز الهاتف) أسفل الشاشة. هل تريد الاتصال بشخص ما في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك؟ ثم اضغط على الرمز الموجود في الزاوية العلوية اليمنى (هاتف برمز +) ثم قم بالتمرير عبر جهات الاتصال الخاصة بك. من الشاشة ، ستتمكن من تشغيل الفيديو من خلال النقر على زر مكالمة الفيديو (إنها مكالمة صوتية افتراضيًا). : هل تريد التحدث إلى أكثر من شخص؟ اضغط على رمز إضافة مشارك (مخطط رأس برمز +) في الزاوية العلوية اليمنى عندما تكون في مكالمة. قم بالتمرير خلال قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وحدد الشخص الذي ترغب في الانضمام إلى المكالمة.

كيفية مشاركة الحالة تطبيق واتساب Whatsapp Messenger:
يمكنك نشر الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF كحالة تختفي بعد 24 ساعة ، تمامًا مثل قصص Instagram. اضغط على رمز الحالة في الزاوية السفلية اليسرى عند فتح WhatsApp ، ثم اضغط على Add to My Status وستتمكن من تحديد صورة من هاتفك أو التقاط صورة جديدة. يمكنك حتى التعليق عليها.

كيفية مشاركة موقعك المباشر تطبيق واتساب Whatsapp Messenger:
يتيح لك WhatsApp المشاركة مع الآخرين أينما كنت بالضبط. نعتقد أن الميزة المفيدة رائعة إذا كنت تقود في مكان ما حيث يمكنهم معرفة ما إذا كنت عالقًا في حركة المرور دون الحاجة إلى إجراء مكالمة. افتح WhatsApp واضغط على زر الدردشة من أسفل الشاشة. انقر على الدردشة التي تجريها مع الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه ، ثم اضغط على الزر + على iPhone أو "مشبك الورق" إذا كنت تستخدم Android. اختر الموقع ثم شارك الموقع المباشر متبوعًا بطول الفترة الزمنية التي تريد مشاركة موقعك من أجلها. الآن اضغط على أيقونة السهم في اليمين لإرسال موقعك.

كيفية عمل نسخة احتياطية من WhatsApp الخاص بك :
إذا كنت تنتقل إلى هاتف ذكي آخر ، أو كنت بحاجة إلى إعادة تعيين إعدادات المصنع الخاصة بك ، فإن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من WhatsApp سيضمن أنك لن تفقد أيًا من رسائلك أو سجل المكالمات من التطبيق. اضغط على الإعدادات ، الدردشات ، النسخ الاحتياطي للدردشة ، ثم اضغط على النسخ الاحتياطي الآن. من هنا ، تختار أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من WhatsApp يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا تلقائيًا. سيحتاج مستخدمو iPhone إلى تشغيل iCloud Drive حتى تعمل النسخ الاحتياطية للدردشة (يمكنك القيام بذلك في الإعدادات بالنقر على اسمك متبوعًا بـ iCloud ثم استخدام شريط التمرير لتشغيل iCloud Drive).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات