القائمة الرئيسية

الصفحات

makecode.microbit.org مايكروسوفت ميك كود | كيفية عمل لعبة ؟

makecode.microbit.org،makecode.microbit.org مايكروسوفت ميك كود،مايكروسوفت ميك كود،
makecode.microbit.org مايكروسوفت ميك كود

makecode.microbit.org مايكروسوفت ميك كود : مرحبًا ضيوفنا الأعزاء ، في مقال جديد وفريد من نوعه بعنوان makecode.microbit.org مايكروسوفت ميك كود | كيفية عمل لعبة ؟ ، لا شك في أن الإنترنت أنتج عددًا كبيرًا من الالعاب التي نستخدمها اليوم. نما قطاع الالعاب بشكل مطرد في السنوات الأخيرة ، حيث تم إدخال المزيد والمزيد من عمل العاب المختلفة.

 

Microsoft MakeCode  هو إطار عمل برمجة للمبتدئين يسمح لهم بإنشاء تجارب برمجة ديناميكية ومثيرة للاهتمام. تضع المنصة الأساس لتجربة تشفير مخصصة تتيح للمستخدمين إنشاء برامج مستخدم وتشغيلها على أجهزة حقيقية أو في بيئة افتراضية.

makecode.microbit.org مايكروسوفت ميك كود

الغرض الرئيسي لـ MakeCode هو جعل البرمجة سهلة وممتعة. يحقق MakeCode ذلك من خلال استخدام نهج برمجة الكتلة ، والذي يسمح للمستخدمين بتعلم أساسيات الترميز بطريقة أكثر واقعية. بعد التعرف على مفاهيم وهيكل الكود ، يمكن للمستخدم الانتقال إلى إنشاء برامج أكثر تعقيدًا. في لغة الكمبيوتر ، يتم تعيين الكتل مباشرة إلى سطور من التعليمات البرمجية. نتيجة لذلك ، بمجرد أن يشعر المستخدم بالراحة مع الكتل وكيفية عملها ، يمكنه التقدم لتطوير برامج أكثر تعقيدًا في لغة البرمجة نفسها.

 

مايكروسوفت ميك كود هو إطار عمل قابل للتوسيع لتطوير أي عدد من التجارب المستندة إلى MakeCode المصممة لهدف محدد ، بدلاً من منصة برمجة عالمية. عادةً ما تكون هذه الأهداف عبارة عن أجهزة كمبيوتر ذات لوحة واحدة تعليمية أو من طراز الشركة المصنعة ، ولكن يمكن أيضًا محاكاةها بشكل حصري. يحتوي موقع MakeCode.com على قائمة بأهداف مايكروسوفت ميك كود المدعومة.

 

يتم استخدام إطار عمل MakeCode وتوسيعه من قبل المطورين المستهدفين الذين يقومون بتخصيص واجهة المستخدم وإضافة الكتل والوظائف الإضافية الخاصة بأجهزتهم.

أساسيات MakeCode مايكروسوفت ميك كود

قم بإنشاء "محرر" بعد أن تقوم بتخطيط كافة مكونات تجربة برمجة MakeCode. على الرغم من حقيقة أن MakeCode هو أكثر بكثير من مجرد محرر ، فإن هذه الكلمة المحددة تُستخدم بشكل متكرر أكثر من المصطلح العام "تجربة البرمجة".

 

مايكروسوفت ميك كود هو مزيج من محرر الكتل ومحرر اللغة ومحاكي الهدف ومولد الكود الهدف ، ببساطة.

 

محرر الكتل

يسمح محرر الكتلة للمستخدم بتطوير برنامج بشكل تفاعلي عن طريق "سحب" أو "سحب" الكتل إلى مساحة عمل المحرر. الكتل موجودة في Align Blocks Toolbox المجاورة لمساحة العمل ، ضمن الفئات المتاحة.

 

يتم تمثيل عمليات الترميز النصي وهياكل البرمجة بواسطة الكتل. الحلقات ، العبارات الشرطية ، والأحداث عبارة عن بنيات ترميز تحتوي على كتل تحتوي على كتل أخرى ذات صلة. المهام والتعيينات عبارة عن كتل "مسطحة" يمكن تكديسها فوق بعضها البعض. تتناسب الكتل الصغيرة التي تسمى المتغيرات والقيم والسمات في فتحات للوظائف والتخصيصات والتقييمات.

 

يمكن العثور على محددات القيم أو المتغيرات ، وكذلك فتحات القيم أو المعلمات ، في كتلة منفصلة واحدة.

يعد Inside makecode.microbit.org محرر لغة. قم بعمل كود بواسطة Microsoft

يعمل محرر لغة MakeCode جنبًا إلى جنب مع محرر Blocks. سيعكس الكود المناسب في محرر اللغة الكتل المكافئة في محرر الكتلة عند تحديد الكتل للوظائف والعبارات والتخصيصات. من ناحية أخرى ، يسمح محرر اللغة للمستخدم بإنشاء كود أكثر تعقيدًا مما هو ممكن باستخدام الكتل.

محاكاة

يشتمل المحاكي على عناصر مرئية تمثل وظائف اللوحة المستهدفة. لمحاكاة ما يحدث عند تشغيل البرنامج على اللوحة القماشية ، يمكن للمطورين المستهدفين لـ MakeCode إضافة عناصر الصورة وإجراءات التعليمات البرمجية.

كود الهدف

يبدأ المستخدم التنزيل عندما يكون البرنامج جاهزًا للاختبار أو الاستخدام على اللوحة الهدف. تقوم عملية التنزيل في MakeCode بتحويل الكود الموجود في المحرر إلى التنسيق الأصلي للهدف وإنشاء ملف HEX لنسخه إلى اللوحة.

 

يبدو أن اللوحة عبارة عن جهاز تخزين ملفات مرتبط بجهاز كمبيوتر المستخدم. يتم نسخ ملف HEX ببساطة إلى الموقع المحدد. تتم قراءة ملف HEX بواسطة أداة تحميل البرامج المثبتة بالفعل على اللوحة. يبدأ التطبيق الجديد بعد وميض في الذاكرة.

 

PXT و MakeCode

تم بناء Microsoft MakeCode على مجموعة أدوات تجربة البرمجة من Microsoft (PXT) ، وهي مفتوحة المصدر. على GitHub ، يتم استضافة المشروع كمستودع عام.

لغة

لغة البرمجة الأساسية لـ MakeCode هي نسخة من TypeScript يطلق عليها اسم Static TypeScript ، والتي تفتقر إلى ميزات JavaScript الديناميكية.

 

makecode.microbit.org مايكروسوفت ميك كود

فيما يلي الخصائص الرئيسية لتطبيق MakeCode وتنفيذ PXT:

 

·       محرر التعليمات البرمجية المستند إلى Blockly من Google مع محول Static TypeScript

·       محرر نصوص مُحسَّن وقوي للإكمال التلقائي والتصحيح التلقائي يستند إلى موناكو.

·       يتم دعم تعريف الكتلة من خلال TypeScript أو C ++ المشروح. لاختبار هذه الوظيفة ، انتقل إلى MakeCode Playground.

·       وحدات ماكرو مضمنة لتقديم مقتطفات الكتلة في نظام التوثيق Markdown

·       باستخدام سطر الأوامر

أهداف MakeCode

MakeCode Intent هو محرر MakeCode كامل الميزات مصمم للوحة أو منصة معينة. يتم استخدام PXT لإنشاء أو وراثة محرر قوي. يتم الاحتفاظ برموز وموارد المحرر الهدف في مشروع GitHub منفصل.

 

مستلزمات

نظرًا لمرونة PXT ، يمكن كتابة مشروعات الامتداد ونشرها لإضافة كتل وميزات جديدة للمحررين الحاليين. الإضافات هي في الأساس مكونات إضافية تضيف ميزات إضافية إلى المحرر أثناء تشغيله.

 

المصدر المفتوح لـ makecode.microbit.org جعل التعليمات البرمجية بواسطة Microsoft

MakeCode هو مشروع مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Microsoft Research و Visual Studio بالتعاون.

على الموقع كيف تصنع لعبة؟

 

يمكنك تصميم اللعبة التي تراها في مخيلتك من خلال مشاهدة الفيديو أدناه باللغة الإنجليزية.





تعليقات