القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة راوتر tp link deco wifi 6 | كل ما تريد معرفته tp link deco wifi 6

 مراجعة راوتر tp link deco wifi 6 | كل ما تريد معرفته tp link deco wifi 6


wifi 6,wifi 6 router,tp link deco,tp link,best wifi 6 router,tp link deco x20,mesh wifi 6,best wifi 6 mesh system,wifi 6 mesh,best wifi 6 router 2020,mesh wifi,tp link deco x60,tp link deco x20 setup,tp link wifi 6,deco,best mesh wifi,what is wifi 6,wifi,wi-fi 6,wifi 6 mesh system,best wifi router,tp-link deco x60 wifi 6 ax3000,tp link deco x90,tp link router,tp link mesh wifi,tp link deco x60 review,tp link deco x20 review,deco x60,nest wifi,netgear orbi wifi 6,tp-link deco x60,wifi router
tp link deco wifi 6

مراجعة طويلة المدى لجهاز التوجيه tp link deco wifi 6  ما هي أفضل الميزات؟ ما مدى سهولة الإعداد؟ أي سلبيات؟ هل يجب أن أحصل على هذا الموجه؟ نجيب على هذه الأسئلة وأكثر.


tp link deco wifi 6  هو نظام توجيه شبكة Wi-Fi 6 من TP-Link يتنافس مع  Nest Wi-Fi Eeroو  و Orbi. لقد مرت ستة أشهر منذ أن حصلنا على منتجنا من TP-Link وفي هذا الشرح سأصطحبك من خلال ما يشبه استخدامه على المدى الطويل وإذا كنت أعتقد أنه يستحق ذلك التقط نظام Deco X60. .

أولاً ، دعنا نتحدث عن تصميم أجهزة التوجيه هذه وعملية الإعداد - tp link deco wifi 6.

بشكل عام ، أحب تصميم أجهزة التوجيه ، فهي تبدو جميلة وطويلة قليلاً مقارنةً بها إلى شيء مثل Eero ولكنها متشابهة في الحجم والشكل مع Nest Wifi.d شبكة  Wi-Fi تحتوي النقاط على منفذ Ethernet إضافي والذي يعد إضافة كبيرة على المنتجات المنافسة مثل نقطة Nest Wi-Fi الشيء الوحيد الذي لا أحبه في تصميم الأجهزة هو الطاقة طوب. إنها طويلة ومستطيلة الشكل ، وإذا كنت تقوم بتوصيلها بقوة حماية البحث الشريط ، هذا بالفعل ممتلئ جدًا ، سيكون من الصعب جعله مناسبًا.

تجربة الإعداد tp link deco wifi 6

الآن أحد أهم الأجزاء في أي تجربة Wi-Fi وفيه الكثير من الأشخاص تشغيلها بالفعل لمشكلات مع موجه Wi-Fi  الخاص بهم هي تجربة الإعداد. لحسن الحظ مع  tp link deco wifi 6، فإن تجربة الإعداد بسيطة للغاية. استغرق الأمر مني خمس دقائق لإعداد هذا الشيء. ما عليك سوى تنزيل تطبيق TP-Link Ceco على هاتفك من Play Store أو App Store. وقم بتوصيل النقطة الأولى وهي جهاز التوجيه الرئيسي الخاص بك المتصل بالمودم الخاص بك ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

التحكم في ضوء الحالة LED - tp link deco wifi 6

لإضافة نقطة جديدة إلى شبكة Wi-Fi ، كل ما عليك فعله هو توصيلها وستتم تلقائيًا تضاف إلى نظامك. إعداد واحد ، أوصي بقضاء بعض الوقت الإضافي في تصفح تطبيق Deco لأنه هناك من المحتمل أن تكون بعض الإعدادات التي تريد تعديلها ومعرفة المزيد عنها. أحد الأشياء التي أبحث عنها دائمًا عند إعداد جهاز توجيه جديد هو القدرة على التشغيل وإيقاف ضوء حالة LED هذا. هذا لأن أجهزة التوجيه الخاصة بي تجلس عادةً خلف التليفزيون الخاص بي ونعم أعرف أن هذا ليس كذلك أفضل مكان لوضع موجه  Wi-Fi. لدى Deco طريقة لإيقاف تشغيل مصباح حالة LED ويمكنك القيام بذلك من خلال الذهاب في تطبيق  Deco  الذي ليس أفضل تطبيق مصمم في رأيي وسترى السبب كما نحن تصفح بعض الميزات.

الصفحة الرئيسية للتطبيق

تذهب إلى التطبيق ، وتنقر على أكثر تقدمًا ثم LED. ثم قم بتشغيل المحدد أو إيقاف تشغيله. ليس لديك القدرة على تشغيل أو إيقاف تشغيل مؤشر الحالة على نقاط فردية أو القدرة على تعتيم أضواء المؤشر فقط. كل الحق في العودة إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق. الشيء الوحيد الذي يستمر في تعثري في هذا التطبيق هو كيفية رؤية النقاط المختلفة بالفعل في النظام. للقيام بذلك ، تحتاج إلى النقر فوق رمز الكرة الأرضية للإنترنت الذي لا يوجد أي مؤشر منه التصميم الذي يمكن استغلاله لذا يجب أن يعرف نوعًا ما ، وهو ليس أكثر شيء تصميم بديهي. هذه هي المنطقة حيث يمكنك رؤية Decos في نظامك ومعرفة الأجهزة المتصلة إلى أي نقطة ديكو.

التحكم بجهاز المنزل الذكي

أحد الأشياء المثيرة للاهتمام التي تم تضمينها في TP-Link في التطبيق هو علامة التبويب التالية التي تسمى  Smart إجراءات لأجهزة المنزل الذكي. إنه ليس شيئًا استخدمته من قبل وأنا متأكد من أن الناس سيختارون تطبيق موجه Wi-Fi لأتمتة منازلهم مقابل شيء مثل  Amazon Assistant أو تطبيق Google Home  أو تطبيق  Apple Home. لذلك ، لست متأكدًا حقًا من أن هذا الإعداد يستحق علامة التبويب الخاصة به داخل تطبيق Deco ، لكن كما تعلم ، يجب أن أعطيها لهم ، إنها فكرة مثيرة للاهتمام على الرغم من ذلك.

المراقبة الأبوية - tp link deco wifi 6

أدوات الرقابة الأبوية هي حصص الجدول لأجهزة التوجيه tp link deco wifi 6 في الوقت الحاضر وهي مدمجة في Deco ولا تكلفة إضافية. توجد هذه الإعدادات في علامة تبويب الرعاية المنزلية. يمكنك تصفية المحتوى عن طريق إنشاء ملفات تعريف ثم تحديد عوامل تصفية محددة لذلك الملف الشخصي ثم قم بحظر فئات معينة من المحتوى بالإضافة إلى التطبيقات أو مواقع الويب. لديك أيضًا القدرة على ضبط التحكم في الوقت بحيث يمكنك تحديد الوقت المتاح لكل ملف تعريف على شبكة Wi-Fi لعطلات نهاية الأسبوع وأيام الأسبوع ، وهناك أيضًا ميزة وقت النوم التي يمكنك إعدادها للحصول على ملف تعريف للتأكد من أن أطفالك لا يقضون وقتًا متأخرًا جدًا باستخدام  Wi-Fi.


الخطوة الأخيرة في إنشاء ملف تعريف هي إرفاق أجهزة معينة به، حتى يعرف جهاز التوجيه tp link deco wifi 6 الأجهزة المراد تشغيل Wi-Fi أو إيقاف تشغيله لها. بمجرد إعداد ملف تعريف ، يجعل التطبيق من السهل حقًا الإيقاف المؤقت أو الاستئناف على الفور Wi-Fi لملف تعريف. QOS هو إعداد آخر قد تراه في قسم الرعاية المنزلية في التطبيق وتلك الميزة يسمح لك بإعطاء الأولوية لأنواع معينة من حركة المرور على الشبكة وكذلك محددة الأجهزة.


لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتحميل مقطع فيديو على YouTube ، فقد ترغب في إعطاء الأولوية لملف تحميل الكمبيوتر. يمكنك تعيين الأجهزة لتكون دائمًا جهازًا ذا أولوية أو إعطاء الأولوية فقط للأجهزة لجهاز معين المدة الزمنية. في قسم المزيد من الإعدادات في التطبيق ، ستجد ميزات متقدمة مثل القدرة على ذلك قم بتشغيل وإيقاف تشغيل شبكات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز التي تحصل عليها من جهاز التوجيه tp link deco wifi 6 الذي يمكنه ذلك تكون مفيدة إذا كنت بحاجة إلى فرض بعض الأجهزة الذكية على أحدهما أو الآخر.

اختبار السرعة - tp link deco wifi 6

هنا يمكنك أيضًا اختبار سرعة الإنترنت التي تختبر فقط السرعة من الإنترنت إلى جهاز التوجيه الرئيسي وليس إلى جهازك النهائي ، والذي أعتقد أنه كان يجب على TP-Link تضمينه. اختيار الشبكة التقليد هو ميزة تمت إضافتها خلال ستة أشهر من الاختبار و عند تحديده ، فإنه لا يعطي أي تفسير على الإطلاق لما يفعله.


كان لدى الأشخاص في منتديات TP-Link نفس رد الفعل ووفقًا لشخص وصل إلى فريق التطوير في Deco ، تحسين الشبكة "لنفحص Deco بذكاء للحصول على قناة أوضح لتبديل أجهزتك إليها ، مما يضمن أداء Wi-Fi الأمثل ". كان من المفيد لو قاموا بتضمين هذا الوصف في التطبيق نفسه بسبب بدونها تظهر كميزة لافتة للانتباه أكثر من كونها ميزة جادة فعلية.


ميزة أخرى مهمة حقًا ستراها في هذا القسم هي المديرين. يمكنك دعوة الآخرين في منزلك لمساعدتك في إدارة الشبكة وهذا بالفعل مفيد إذا كنت تقوم بإعداد نظام التوجيه tp link deco wifi 6 لجد أو أحد الوالدين. يسمح لك بمراقبة الشبكة عن بعد ومساعدتها في استكشاف المشكلات وإصلاحها.

أداء نظام التوجيه الشبكي tp link deco wifi 6

الآن ، فلنتحدث عن الأداء. نظام التوجيه الشبكي Deco هو نظام Wi-Fi 6. ما سبب أهمية Wi-Fi 6؟ حسنًا ، بينما توفر Wi-Fi 6 سرعات أعلى من الجيل السابق من Wi-Fi ، حيث لقد رأيت بالفعل أكبر تأثير مع إعدادات جهاز توجيه Wi-Fi 6 ، بما في ذلك Deco ، هو عندما يكون لديك أجهزة متعددة مثل عدد كبير منها متصل بشبكتك في وقت واحد. عادةً ما يكون لدي في أي مكان من 40 إلى 50 جهازًا على الشبكة في أي وقت. مع هذا العدد من الأجهزة ، أشرت إلى ذلك. زيادة في استقرار أداء الشبكة بشكل عام من خلال إعداد Wi-Fi 6 الخاص بي. أيضا هذا النظام لديه مجموعة كبيرة.


أحد الأسباب التي تجعلني أذهب دائمًا إلى نظام شبكة Wi-Fi هو أنني بحاجة إلى إشارة كافية لأتمكن من الحصول عليها من الطراز 3 عبر الشارع في المرآب الخاص به للحصول على تحديثات البرامج وهذا النظام قادر على دفع إشارة كافية ليقوم 3 بالتقاطها وهو أمر رائع.

الجوانب السلبية لجهاز التوجيه tp link deco wifi 6

حسنًا ، لنتحدث الآن عن القضايا والجوانب السلبية. أكبر مشكلة واجهتها مع هذا النظام tp link deco wifi 6 هي الأداء العام للشبكة. في البداية ، تقوم مكبرات الصوت Google Nest بإسقاط اتصال Wi-Fi عشوائيًا والتحميل انخفضت السرعة على iMac لسبب غير مفهوم إلى 3 ميغابت في الثانية بينما كنت على جهاز Nest Wi-Fi كنت أقترب من 10. حاولت تغيير بعض الإعدادات على جهاز التوجيه الخاص بي ونظرت إلى منتديات TP-Link لمحاولة معرفة ما إذا كان أي شخص آخر يواجه نفس المشكلة التي واجهتها وبعض الأشخاص لكن يبدو أنه لم يكن لديهم أي قرارات في ذلك الوقت ، لذا انتهى بي الأمر في النهاية الحصول على جهازي توجيه Eero لأنه كان الوباء وكنت بحاجة إلى شبكة Wi-Fi تعمل و عملت حقا بشكل موثوق.

توصية - tp link deco wifi 6

الآن خلال الأشهر القليلة الماضية ، قمت بالتبديل بين Deco و Eero الخاص بي النظام ويسعدني أن أقول إن تحديثات البرامج الثابتة اللاحقة على ما يبدو قد ألصقت ملفي الأولي القضايا ولماذا أوصي الآن بهذا النظام. نظام Deco منافس بالتأكيد مع الأنظمة الأخرى الموجودة ولكن مع ميزة إضافية لـ Wi-Fi 6 وعناصر التحكم المتقدمة يجلب هذا النظام الكثير من القيمة.


الشيء الوحيد الذي أعتقد أنه لا يزال يمثل عيبًا طفيفًا في Deco هو تطبيقه. هناك فقط بعض قرارات واجهة المستخدم وتجربة المستخدم التي تجعل استخدامه أكثر صعوبة منه يجب ان يكون. الآن ، لن أقول أن هذا سبب لعدم الذهاب إلى نظام التوجيه tp link deco wifi 6  هذا ، ولكن شيء ما ضع في اعتبارك عند مقارنتها بأجهزة التوجيه المنافسة. حسنًا ، أتمنى أن تكون هذه المراجعة مفيدة وغنية بالمعلومات وإذا كنت قد فعلت ذلك وأعجبك فنريد ان نعرف ذلك من خلال التعليقات أدناه، شكرًا على المتابعة.

تعليقات