القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 13 ميزة لـ Google Chrome: أفضل ميزات Google Chrome لجعل الحياة أسهل

 


أهم 13 ميزة لـ Google Chrome: أفضل ميزات Google Chrome لجعل الحياة أسهل

هل أنت جاهز لاستكشاف أفضل ميزات متصفح الويب Google Chrome؟ ستتعلم أشياء مثل كيفية تثبيت علامات التبويب ، وكيفية كتم صوت علامات التبويب ، وكيفية إدارة تشغيل الصوت والفيديو ، وكيفية تمكين التسمية التوضيحية المباشرة في Google Chrome ، وغير ذلك الكثير! بالإضافة إلى ذلك، كنت تعلم دائمًا أنني قمت بتغطيتك باختصارات لوحة المفاتيح والنصائح الاحترافية الإضافية على طول الطريق.


أفضل ميزات  Google Chrome لجعل الحياة أسهل

دعنا ندخل في أفضل ميزات  Google Chromeلجعل الحياة أسهل. أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن كل ميزات  Google Chromeهذه مدمجة مباشرة Chrome نفسه - لست بحاجة إلى أي ملحقات أو مكونات إضافية من جهات خارجية. لدينا الكثير لتغطيته ، بما في ذلك إحدى ميزات إمكانية الوصول المفضلة لدي ، ولكن دعنا نغطيها ابدأ بكل الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام علامات تبويب Google Chrome.

 الميزة رقم 1: تثبيت علامات التبويب.

 إذا كنت تستخدم نفس علامات التبويب مرارًا وتكرارًا في Google Chrome ، فهذه النصيحة لك ، إنها بالتأكيد سيوفر لك الوقت. على سبيل المثال ، أنا أعيش إلى حد كبير في نظام Google Chrome لذلك لدي دائمًا YouTube الخاص بي القناة مفتوحة ، و Gmail و Gcal ، وكل تلك الأشياء الجيدة. لذلك من أجل الوصول بسهولة إلى إحدى علامات التبويب هذه ، يمكننا فقط النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب و حدد "تثبيت". لذلك ستلاحظ أن علامة التبويب هذه تم تقليصها على الفور إلى الرمز وتثبيتها في أعلى الزاوية اليسرى من متصفح Google Chrome الخاص بي. الآن من الجدير بالذكر هنا أنه بمجرد تثبيت علامة تبويب ، يمكنك فتح وإغلاق علامة تبويب أخرى علامات التبويب أو أغلق متصفح Google Chrome  تمامًا وستظل علامة التبويب هذه مثبتة في الأعلى غادر عند إعادة تشغيل المتصفح. إذا كنت تريد إزالة تثبيت علامة تبويب لأي سبب ، فهي نفس العملية. انقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب وحدد "إزالة التثبيت".

ميزة رقم 2: انقل عدة علامات تبويب في نفس الوقت.

 فلنفترض أننا نريد نقل بضع علامات تبويب إلى شاشة ثانية ، أو إعادة تنظيم علامات التبويب الخاصة بنا. من السهل فعل ذلك. تمامًا كما لو كنت تختار ملفات متعددة ، يمكنك تحديد علامات تبويب متعددة. سنحدد إحدى علامات التبويب التي نريد نقلها ، ثم اضغط باستمرار على مفتاح Shift و حدد علامة التبويب الأخيرة في المجموعة التي تريد نقلها. الآن تم تحديد جميع علامات التبويب ويمكنك نقلها في وقت فراغك. الآن ربما تفكر - ماذا لو كنت أرغب في نقل بعض علامات التبويب التي ليست كذلك بجوار بعضها البعض؟ أوه ، لقد حصلت عليك! الآن ستحدد علامة التبويب التي تريد نقلها مع الاستمرار في الضغط على مفتاح التحكم (ctrl) على جهاز الكمبيوتر أو مفتاح الأوامر على جهاز Mac لتحديد علامات التبويب الأخرى التي تريد نقلها. بمجرد التحديد ، ما عليك سوى إعادة ترتيب مجموعة علامات التبويب هذه كما يحلو لك.

ميزة رقم 3: إنشاء مجموعات علامات التبويب.

 ونعم ، هذا مختلف تمامًا عن نقل علامات تبويب متعددة. لكننا سنستخدم بعض تلك الحيل التي تعلمناها للتو لإنشاء هذه المجموعات. يعد هذا منقذًا كبيرًا عندما تقارن التسوق ، أو ترغب في الاحتفاظ بعلامات تبويب معينة للعملاء مجمعين معًا ، أو مزودي البريد الإلكتروني مجمعين معًا - أيًا كان ما يناسب مؤسستك. لذلك ، باستخدام ما تعلمناه للتو لتحديد علامات تبويب متعددة ، يمكنك تحديد أي علامات تبويب تريدها يتم تجميعها معًا. ثم ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي من علامات التبويب المحددة وحدد "إضافة علامات تبويب إلى مجموعة جديدة". هنا ، يمكنك تسمية المجموعة الجديدة - وكذلك إضافة رموز تعبيرية إذا كنت ترغب في ذلك - ثم يمكنك ذلك حتى إضافة لون ، من أجل التعرف بسهولة على المجموعة. يمكنك أيضًا إضافة علامة تبويب جديدة إلى المجموعة ، ويمكنك فك تجميع كل شيء إذا كنت لا تريد ذلك المجموعة بعد الآن ، يمكنك إغلاق المجموعة أو حتى نقل المجموعة إلى مجموعة جديدة تمامًا نافذة او شباك. إذا كنت تريد طي جميع علامات التبويب في المجموعة ، فما عليك سوى النقر فوق العنوان. وافعل الشيء نفسه. إذا كنت تريد توسيع جميع علامات التبويب في تلك المجموعة. يمكنك أيضًا سحب علامة تبويب جديدة وإفلاتها في المجموعة في أي وقت. وينطبق الشيء نفسه على إزالة علامة تبويب من المجموعة ، فقط اسحبها مباشرة للخروج من ذلك مجموعة.

الميزة رقم 4: علامات التبويب كتم الصوت.

هذا مفيد لأولئك منا الذين ينزعجون بسهولة من إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا على صفحات الويب. لذلك ، إذا وجدت نفسك على موقع يحتوي على إعلانات الفيديو المزعجة هذه ، وكان ذلك متقطعًا تجربتك ، ما عليك سوى التوجه إلى علامة التبويب في الأعلى. إذا كان هذا الموقع يشغل الصوت ، فسيكون لديه رمز مكبر صوت صغير في علامة التبويب. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على علامة التبويب وتحديد "تجاهل الموقع". بالمناسبة ، ستقوم مواقع معينة مثل Outlook على سبيل المثال بتشغيل صوت إعلام تلقائيًا كلما وردت رسالة بريد إلكتروني ، بحيث تظهر أيقونة الصوت الصغيرة فقط عند الصوت يتم تشغيل الإشعار ، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام هذه الحيلة لكتم صوت علامة التبويب هذه.

الميزة رقم 5: أرسل علامات تبويب Chrome إلى هاتفك.

 نعم حقا! لهذا ، تحتاج إلى تثبيت Google Chrome ليس فقط على سطح المكتب الخاص بك ، ولكن أيضًا على جهاز محمول. لذلك ، إذا كنت في منتصف شيء ما ، ولكن كان عليك أن تنفد وتريد إنهاء شيء ما أثناء التنقل ، ما عليك سوى التوجه إلى علامة التبويب ، واستخدام النقر بزر الماوس الأيمن الموثوق به ، وفي هذه المرة حدد ذلك أرسل إلى هاتفك. هذا ما يبدو عليه هذا. أجد أنك بحاجة إلى أن تكون في تطبيق Google Chrome على هاتفك مباشرةً أثناء إرسال علامة التبويب أو غير ذلك يمكن أن تضيع في بعض الأحيان. لذا ، على هاتفي ، فتحت تطبيق Google Chrome ، وانظر هنا - هذا التطبيق الصغير جرو بالقرب من الجزء العلوي يخبرني أنني تلقيت علامة تبويب. كل ما علينا فعله هو النقر فوق "فتح" لفتح علامة التبويب هذه ، والتي يتم إرسالها من جهاز Mac إلى جهاز iPhone الخاص بك.

الميزة رقم 6: فتح علامات تبويب محددة عند بدء التشغيل.

إذا كنت تفتح دائمًا مواقع محددة عندما تكون متصلاً بالإنترنت ، فلماذا لا يقوم Google Chrome بهذا العمل أنت؟ لهذا سوف نتوجه إلى قسم الإعدادات في Google Chrome من خلال النقر على أيقونة القائمة المكونة من 3 نقاط في الجزء العلوي الأيسر واختيار "الإعدادات". من هنا ، انقر فوق "عند بدء التشغيل" على الجانب الأيسر. هنا ، لديك بعض الخيارات. أجد في الواقع خيار الاستمرار من حيث توقفت مفيدًا للغاية ، لكن يمكنك أيضًا تحديد "فتح صفحة معينة أو مجموعة صفحات". من هنا ، يمكنك إما إضافة صفحة جديدة يدويًا ، أو يمكنك استخدام الصفحات الحالية فتح. لذلك من الواضح لهذا ، أنك تريد أن تكون المواقع التي تريدها مفتوحة بالفعل وبعد ذلك تريد حدد هذا الخيار. الآن عند إعادة تشغيل Google Chrome ، ستفتح لك علامات التبويب التي حددتها تلقائيًا. وقبل أن ننتقل إلى ميزة إمكانية الوصول المفضلة لدي ، إذا كنت تعجبك هذه النصائح حتى الآن ، تذكر أن تعطي هذا الشرح إعجابًا بتعليق لبق افل الشرح.

الميزة رقم 7 - هل أنت مستعد لهذا؟!؟ هذه هي ميزة إمكانية الوصول المفضلة لدي في Google Chrome.

يمكنك الآن جعل Google Chrome يضيف تلقائيًا تسميات توضيحية مغلقة على ملفات الفيديو والصوت. وأنا أتحدث عن ملفات الفيديو والصوت من الويب ومن ملفات محرك الأقراص الثابتة المحلي. يا! أنا أعرف! إليك كيفية عملها. لذا دعنا نعود إلى قسم الإعدادات في Google Chrome. هذه المرة ، انقر فوق الخيار المتقدم على اليسار ، وحدد "إمكانية الوصول". هنا في الجزء العلوي ، تأكد من تشغيل التسميات التوضيحية المباشرة. الآن نصيحة احترافية أخرى هنا هي أنه يمكنك حتى تعديل بعض تفضيلات التسمية التوضيحية الخاصة بك مثل الحجم والأسلوب. ولكن هذا ما سيبدو عليه حالما يتم تمكينه. من أي صفحة ويب تحتوي على صوت أو فيديو ، ستظهر التسميات التوضيحية المغلقة تلقائيًا لك. فلنفترض أنك تستمع إلى أحد ملفات البودكاست المفضلة لديك عن جرائم القتل ولكنك بحاجة إلى ذلك التسمية التوضيحية ، هنا في الجزء السفلي ، تبدأ التسمية التوضيحية تلقائيًا. الآن قد تتذكر أنني قلت أن هذا يعمل على أي محتوى صوتي أو فيديو لديك على محرك محلي أيضًا. هذا لأنه يمكنك سحب أي ملف صوتي أو فيديو إلى متصفح Google Chrome لتشغيله هو - هذا ما يبدو عليه. دعنا نحصل على ملف فيديو من محرك الأقراص الثابتة الخاص بي وسنقوم بسحبه وإفلاته في Google Chrome. على الفور ، يتم فتح علامة تبويب متصفح جديدة وسيبدأ تشغيل ملفي تلقائيًا في Google Chrome وهل تنظر إلى ذلك ، فهناك تسميات توضيحية حية تم إنشاؤها بواسطة AI من Chrome. أنت تحب أن تراها! بالمناسبة ، هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها التبديل بسرعة بين تشغيل وإيقاف خيار التسمية التوضيحية المباشرة دون الدخول والخروج من إعداداتك .

الميزة رقم 8: استخدم اختصارات لوحة المفاتيح في Chrome.

هناك مجموعة كاملة من الاختصارات ، لذا فقد قمت بتضمين رابط لكل منهم في الوصف أقل. ولكن إليكم اثنين من اختصارات لوحة مفاتيح الكروم المفضلة لدي ، والأكثر استخدامًا. لفتح علامة تبويب جديدة ، ما عليك سوى تحديد التحكم و t على جهاز الكمبيوتر أو الأمر t على جهاز Mac ، وإذا كنت تريد ذلك تريد فتح وضع التصفح المتخفي بسرعة ، ما عليك سوى الضغط على زر التحكم ، والتحويل ، والضغط على جهاز الكمبيوتر أو الأمر ، تحول ن على جهاز Mac.

الميزة رقم 9: استخدم فحص الأمان في Chrome - وهذا أمر لا بد منه إذا سمحت لـ Chrome بالتذكر كلمات السر الخاصة بك.

هذه حماية بكلمة مرور إلى أقصى الحدود! عد إلى الإعدادات الخاصة بك. على الجانب الأيسر ، انقر فوق خيار "فحص الأمان". من هنا ، حدد "تحقق الآن". لحسن حظي ، لم يكتشف Chrome أي كلمات مرور مخترقة. إذا كانت لديك بعض كلمات المرور التي تم اختراقها ، فسيكون لديك مثلث أحمر بنقطة تصعيد بيضاء بداخله وستتمكن من مراجعة جميع المواقع التي يوجد بها ملف تم اختراق كلمة المرور وسيخبرك Google Chrome أيضًا بما تحتاج إلى تغييره بالترتيب لحماية كلمات المرور.

الميزة رقم 10: وضع الضيف.

ميزة كروم Google Chrome مخفية مثالية عندما يحتاج شخص آخر إلى استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك يعد Google Chrome رائعًا لأنه يقوم بمزامنة الإشارات المرجعية وكلمات المرور والتفضيلات الخاصة بك عبر جميع ملفات الأجهزة ، وهو أمر رائع حقًا بالنسبة لك ، ولكنه ليس رائعًا إذا احتاج شخص آخر إلى استخدامه حاسوبك. لذلك ، في هذه الحالة ، كل ما عليك فعله هو فتح Google Chrome أو علامة تبويب Google Chrome جديدة ، والنقر فوق ملف رمز الملف الشخصي ، ثم حدد "ضيف". يتم فتح علامة تبويب ضيف جديدة. الآن ما زلت أوصي بأن تغلق علامات تبويب المتصفح الأخرى قبل تسليم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو حقا هذا سيكون بلا فائدة!

الميزة رقم 11: التحكم المتكامل بالصوت والفيديو.

هذه ميزة مفيدة! يمكنك التحكم في تشغيل الصوت والفيديو من أي علامة تبويب. مثل مقاطع فيديو YouTube أو البودكاست ، أي صوت يتم تشغيله في علامة تبويب…. أنا أعرف! لذلك ، لنفترض أن لديك مقطع فيديو على YouTube يتم تشغيله ، بغض النظر عن علامة التبويب التي تعمل بها ، فستفعل ذلك تكون قادرًا على الحصول على عرض سريع والتحكم في الفيديو الذي يتم تشغيله. لذا ، أشغل أحد مقاطع الفيديو الخاصة بي على YouTube ، دعنا نتوجه إلى أيقونة مشغل الموسيقى الصغيرة بجانب صورة ملفك الشخصي. انقر فوق رمز الموسيقى هذا لمشاهدة جميع علامات التبويب التي يتم تشغيل الصوت فيها. حسنًا ، لقد تم فتح برنامج Stitcher للبودكاست الخاص بي ، ولكن هذا فيديو YouTube الخاص بي. يمكنني التحكم في أي خيار تشغيل مباشرة من هنا في علامة التبويب هذه ، ولست مضطرًا للتبديل العودة إلى علامة التبويب المحددة. إذا كنت تريد العودة بسرعة إلى علامة التبويب هذه ، فما عليك سوى النقر فوق العنوان وستظهر علامة التبويب هذه انبثق احتياطيًا. هل تتذكر ميزة التعليق المباشر في Chrome؟ حسنًا ، هذه المنطقة الصغيرة هي الطريقة الأخرى التي يمكنك من خلالها التبديل بين تشغيل وإيقاف التسميات التوضيحية المغلقة ، من أي علامة تبويب ، دون الحاجة إلى الرجوع إلى إعداداتك.

الميزة رقم 12 : ابحث داخل المواقع الإلكترونية باستخدام الصندوق متعدد الاستخدامات.

أنا أتحدث عن البحث في موقع ويب معين دون الحاجة إلى الانتقال يدويًا إلى موقع الويب هذا أولاً. فلننتقل إلى شريط العناوين الموثوق به ، وسنبدأ بالكتابة في موقع الويب نريد البحث فيه. لذا سأكتب youtube.com هنا والآن على الجانب الأيمن يطلب مني Chrome ذلك اضغط على علامة التبويب للبحث داخل Youtube. لذلك ، دعنا نضغط على علامة التبويب وبالطبع سأبحث عن نفسي في Tasia Custode ، واضغط على Enter ويتم نقلي فورًا إلى البحث عن اسمي عبر مقاطع فيديو على YouTube دون الحاجة إلى ذلك أولاً اذهب إلى يوتيوب. هذا يعمل مع ويكيبيديا أو أي موقع آخر يقوم بالبحث.

وأخيرًا وليس آخرًا ، اتخذنا الميزة رقم 13: استخدم ChromeCast للإرسال إلى جهاز آخر جهاز قادر على الصب الكروم.

هذه إحدى ميزات Google Chrome الأكثر استخدامًا. هناك بالفعل طريقتان للقيام بذلك. أولاً ، إذا كنت ترغب في مشاركة موقع ويب معين ، لنقل التلفزيون الذكي الخاص بك ، فانقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيسر من متصفح Chrome ، ثم حدد "إرسال". سيبدأ Google Chrome في البحث عن أجهزة متوافقة لإرسال صفحة الويب هذه إليها. حدد ببساطة الجهاز الذي تريد الإرسال إليه وستظهر صفحة الويب تلك على ذلك جهاز. بالمناسبة ، إذا كنت تريد إرسال الكثير ، يمكنك الاحتفاظ بأيقونة Chromecast هذه في شريطك في القمة طوال الوقت. فقط انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد "إظهار الرمز دائمًا". يمكنك الآن أيضًا الإرسال مباشرة من مقطع فيديو على YouTube.


لذلك ، لنفترض أننا نريد تشغيل مقطع فيديو YouTube هذا على تلفزيوننا الذكي. هنا في شريط تشغيل فيديو YouTube ، لدينا رمز Chromecast. إذا قمت بالتمرير فوقها فسوف تخبرك أن هذا هو رمز "تشغيل على التلفزيون". كل ما عليك فعله هو تحديد ذلك وسيظهر فيديو YouTube تلقائيًا على ملف شاشة كبيرة.


إذا كنت قد تابعت هذا الشرح بالكامل ، فأنا أحبك أولاً وأشكرك كثيرًا ، وثانيًا ، أرسل لي تعليقًا يتيح لي معرفة أي من ميزات Chrome هذه هي المفضلة لديك. حسنًا ، هذه هي أفضل 13 ميزة لدي في Google Chrome. هل تعتقد أن ميزات Chrome هذه تجعل الحياة أسهل؟ دع الجميع يعرفون في التعليقات أدناه. كما هو الحال دائمًا ، شكرًا جزيلاً لك على المتابعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات