القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح استخدام برنامج Google Meet لعقد الاجتماعات والمؤتمرات بالتفصيل وبكل سهولة

 

google meet,how to use google meet,what is google meet,google meet video conferencing,google meet 2021,google meet free,how google meet is used,como funciona google meet

شرح استخدام برنامج Google Meet لعقد الاجتماعات والمؤتمرات بالتفصيل وبكل سهولة


google meet - تطور برنامج مؤتمرات الفيديو بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، ويعد Google Meet أحد أفضل الخيارات. يحل هذا المنتج محل المنتجات السابقة مثل Duo و Hangout Meat ، لكنه يعمل بشكل مختلف قليلاً وله ميزات خاصة للمستخدمين المتقدمين.

 

ما هو برنامج Google Meet؟

يعد Google Meet (المعروف أيضًا باسم Google Hangouts Meet) أداة مؤتمرات الفيديو التي طورتها Google. بالإضافة إلى Google Chat ، ستحل محل دردشة الفيديو على Google Hangouts وإضافة عدد من الميزات لاستخدام الشركات.

 

google meet,how to use google meet,what is google meet,google meet video conferencing,google meet 2021,google meet free,how google meet is used,como funciona google meet

تعد ميزات الشركة هذه هي الأفضل للشركات الصغيرة والكبيرة ، لكن Google Meet هو خيار شائع للمدارس. نظرًا لأن العديد من المدارس في الولايات المتحدة تستثمر بالفعل في تطبيق Chromebook و G Suite ، فإن Meat هو علاج طبيعي يلبي احتياجات معظم الفصول الدراسية على أفضل وجه.

 

بعد سنوات عديدة من تغطية التكبير / التصغير ، كشف Google Meet النقاب عن العديد من الميزات المجانية التي يدفعها المستخدم ، بينما كان فيروس كورونا داخليًا وأكثر شيوعًا. لا يزال ليس لديها قاعدة مستخدمين مثل بعض منافسيها ، لكنها لا تزال تتطور وتضيف ميزات.

هل Google Meet مجاني مجاني؟

Google Meet مجاني للجميع ، لكن له حدوده. بالنسبة للمستخدمين المجانيين ، تقتصر الجلسات على ساعة واحدة (على الرغم من أنها تصل إلى 24 ساعة بحلول 30 سبتمبر) ويمكن حضورها حتى 100 مشارك.

 

بالنسبة لمستخدمي G Suite ، تم زيادة هذه القيود بشكل ملحوظ. تصل مدة الاجتماع مع 150 مشاركًا إلى 300 ساعة. كما أنه يضيف العديد من الميزات المفيدة للشركات مثل المكالمات المحلية والدولية ودعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

يحصل مستخدمو G Suite Enterprise على المزيد من المزايا في نفس الجلسة التي تبلغ 300 ساعة مع 250 مشاركًا. تمت إضافة ميزات رائعة أخرى مثل إلغاء الصوت الذكي وتسجيل الجلسة وميزات الأمان إلى Google Drive.


كيفية استخدام Google Meet

الخبر السار لأولئك الذين ينتقلون من WebX أو Zoom هو أن اللحوم سهلة الاستخدام. مثل معظم G Suites ، تم تصميم هذا التطبيق لتوفير مزيد من الراحة ، ويمكنك معرفة كيفية استخدام Google Meet في أقل من نصف ساعة.

 

فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يمكنك البدء بها أو المشاركة في جلسات مشاركة الشاشة أو الموارد الأخرى.

 

كيف تبدأ اجتماع أو كيف تحضر في Google Meet

أول شيء يجب أن تتعلمه هو أن تبدأ الجلسة ، ولحسن الحظ أسهل شيء تفعله مع Google Meet. كل ما تحتاجه هو حساب Google والوصول إلى الإنترنت.

 

فيما يلي جميع الطرق لبدء جلسة في Google Meet من أي جهاز:

 

-    المتصفح: اذهب إلى https://meet.google.com/ وانقر على "جلسة جديدة" ، ثم اتبع الخطوات لتعيين جلسة جديدة.

-    Gmail: انقر فوق قائمة ابدأ من القائمة الموجودة على اليسار. (المستعرض فقط)

-    الهاتف الذكي: قم بتنزيل تطبيق Google Meet وتشغيله ، ثم انقر فوق "Meet".


عند بدء جلسة في Google Meet ، تقوم تلقائيًا بإنشاء ارتباط للانضمام إلى مشاركين آخرين. كل ما عليك فعله هو إرسال رابط إليهم حتى يتمكنوا من الانضمام على الفور. يتم أيضًا إرسال الروابط إلى الأشخاص المدعوين إلى الاجتماع ، كما هو محدد في تقويم Google أو Gmail. قد يحتاج الحاضرون إلى موافقة من المضيف ، لذا كن حذرًا لإخبارهم بذلك!

 

إن حضور الاجتماع أسهل من بدء الاجتماع. في كل من المواقع المذكورة أعلاه ، هناك خيار لحضور الاجتماع التالي مع خيار البدء. يمكنك إدخال رمز الجلسة هناك أو النقر فقط على الرابط الذي قدمه صاحب الجلسة. إنه سهل حقًا!


تخصيص الإعداد الخاص بك في Google Meet

عند إنشاء اجتماعك أو الانضمام إليه ، حان الوقت للتعرف على كيفية استخدام إعدادات وميزات Google Meet الشخصية. هناك ميزات متاحة إذا كان لديك حساب G Suite أم لا ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام حساب مجاني أيضًا.

 

شرح استخدام برنامج Google Meet لعقد الاجتماعات والمؤتمرات بالتفصيل وبكل سهولة

أحد أهم الترتيبات لعقد مؤتمرات الفيديو هو الجمع بين المشاركين. افتراضيًا ، يتم تعيين Google Meet على تلقائي ، ويحدد فقط أفضل وضع بناءً على عدد المشاركين وعدد مكبرات الصوت.

 

ومع ذلك ، هناك ثلاثة خيارات أخرى إذا كنت تريد التحكم الصحيح:

 

-    Kile: تعرض ما يصل إلى 16 مشاركًا على طاولة صغيرة ، أو مع مشاركين صغار على اللوحة الجانبية إن وجدت.

-        نقاط الاهتمام: نافذة أو خطاب.

-    الشريط الجانبي: السماعة أو السماعة في المنتصف ، مع وجود صندوق صغير على الجانب لإدخالات أخرى.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تثبيت الإدخال لجعله مرئيًا في وسط الشاشة. منتج الموسم قادر على الترحيب بالمشاركين ، وهي عملية مستقلة للتحدث عن أنفسهم. لأسباب شخصية ، لا يوجد شيء سوى نفس المشارك لإعادة ميكروفونه إذا تم قطعه باليد. اتصل بالمشاركين للركوع والصمت باليد بالضغط على * 6 على حزام الهاتف.


واحدة من أكثر ميزات Google Meet إثارة للاهتمام هي ميزة التسجيل الصوتي المباشر. ما عليك سوى النقر فوق الزر "علامة" في الجزء السفلي من الشاشة وسيقوم Google بإنشاء علامة لما يقوله. يرجى ملاحظة أن هذا الوقت متاح باللغة الإنجليزية فقط ، ولن تتم تغطية الموضوعات إذا تمت جدولة الاجتماع.

 

كيفية التسكع والدردشة على Google Meet

تعد الدردشة المرئية طريقة رائعة للتواصل مع زملائك في العمل ، ولكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى إضافة المزيد بالمساعدة التي يمكنك تقديمها لأشخاص آخرين. مثل معظم برامج مؤتمرات الفيديو ، من السهل تعلم كيفية استخدام Google Meet مجانًا ، كما أن لديه خيارات أخرى تعمل على تحسين تكامله مع Chrome.

 

لمشاركة شاشة التوقف الخاصة بك في Google Meet ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر "مشاركة الآن" في الجزء السفلي من الشاشة. يمكنك اختيار مشاركة شاشتك أو نافذتك أو صفحة Chrome. إذا كنت ترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو أو الأفلام ، توصي Google فقط بمشاركة صفحة Chrome للحصول على أفضل النتائج.

 

يمكنك التغيير إلى قسم Chrome آخر بالنقر فوق تغيير المصدر أسفل الصفحة ، أو إنهاء المشاركة بالنقر فوق الزر Stop Sub.

 

إذا كنت لا ترغب في مشاركة الرسم البياني الخاص بك أو مقاطعة الكلمات ، يمكنك الاستفادة من خيارات المحادثة. ما عليك سوى النقر على زر الدردشة الصغير على اليسار ، وكتابة رسالتك والنقر فوق إرسال. هذه طريقة رائعة لنشر الأسئلة لجلسات الأسئلة والأجوبة أو لمشاركة الروابط مع محرّر مستندات Google من أجل محضر الاجتماع أو الموارد الأخرى.


تعاونت Google مع ملحقات Chrome

هناك العديد من الميزات المضمنة في Google Meet ، ولكن يمكنك إنشاؤها وإكمالها عن طريق تثبيت بعض ملحقات Chrome. بالطبع ، يعمل فقط مع Google Chrome ، ولكن إذا كنت تستخدم Meet من جهاز Chromebook أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي ، فمن المحتمل أن تكون هذه هي الطريقة لاستخدام البرنامج.

 

أحد تطبيقاتي المفضلة هو Google Meet Enhancement Suite ، والذي يضيف العديد من الميزات إلى النظام الأساسي. تتضمن القوة الحرة تحفيز الحوار الانتقائي واللعب والاختصارات والمزيد. هناك نسخة مدفوعة من البرنامج ، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل الرسومات وزر إنهاء كامل.

 

إذا لم تعجبك الميزات الإضافية ، فإن الخيار الآخر هو Google Meet Push To Talk. انقر على الشريط مرة أخرى لإنهاء الميكروفون ، حتى لا تقلق بشأن إحراجك أمام زملائك في الفصل أو زملائك في الفصل. يحاول "كتم الصوت" القيام بشيء مماثل ولكن إعداده أكثر صعوبة.

 

امتداد رائع آخر للدورة هو Google Meet Breakout Room. يتيح لك استخدام ميزة Zoom Breakout الشائعة ، والتي تنظم اجتماعات منفصلة للمجموعات الصغيرة. على الرغم من أن الخدمة قد دمجت هذه الميزة في G Suite Enterprise للمستخدمين الإرشاديين ، إلا أن هناك بعض الميزات التي يمكن استخدامها لتوسيعها.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات