القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه

 

انشاء موقع الكتروني,انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه,كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه,كيفية الربح من الانترنت,كيفية انشاء موقع الكتروني,الربح من انشاء موقع الكتروني,الربح من الانترنت,الربح من الانترنت للمبتدئين,تصميم موقع الكتروني,كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه 2020,كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه,كيفية عمل موقع ويب مجاني والربح منه,انشاء موقع الكتروني مجاني,الربح من النت,انشاء موقع الكتروني والربح منه,الربح من الانترنت 2020,كيفية عمل موقع الكتروني مجاني,الربح

كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه

يستعرض الشرح كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه بدون مبرمج ، تعتبر هذه الجلسة الحوارية الأولى التمهيدية لتصميم موقع ويب كامل، كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه تتلخص بأربع مراحل رئيسية: اختيار المكان المراد إستضافة فيه محتوى صفحات الويب، اختيار اسم نطاق الويب، اختيار تصميم مناسب للموقع وآخرا إضافة مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة حتى يتمكن صاحب الموقع من التواصل مع عملاؤه.

كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه  - هذا الشرح يهم كل رائد أعمال عم بدير البيزنس وحابب يبني له بصمة الكترونية, وللتوضيح البصمة الالكترونية تشمل نشاطاتنا الالكترونية إما من خلال موقعنا الإلكتروني أو من خلال المجتمعات الإلكترونية كالسوشيال ميديا أو المنتديات أو المدونات, ولمساهمتنا فيها بتشكل هويتنا الإلكترونية.

خطوات كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه

1.      البصمة الإلكترونية (Digital footprint)

البعض ممكن يسأل ليش كل هالمقدمة وليش هالشرح وأنا كل الي بدي أعملوا بس ابني موقع إلكتروني والربح منه وخلص, لكن عملية الإعداد لإنشاء موقع إلكتروني أهم من الموقع الإلكتروني ذاته. ليش؟ ملا بدنا ندور على اشي ونعرف أي معلومة وين بنروح على جوجل طبعاً , وإذا سألنا حدا عن شي ما بنعرف عنه شي شو بنحكي ما النا غير جوجل. طيب اتخيل معي لو سمعت عن بيزنس معين أو انسان معين والي ممكن تكون انت حابب يربح فلوس من الانترنت, هل الي براقب أعمالك ووجودك الإلكتروني سعيد بالتعامل معك, هذا يعتبر الواجب البيتي الأول لكل شخص حابب يعمل موقع الكتروني ويربح منه.

2.    الاستراتيجية

وهذا يعتبر أهم بند في رحلة عمل موقع الكتروني والربح منه .. ليش بدنا نبني موقع إلكتروني؟؟ وهذا يختلف من شخص لآخر .. هل بس عشان نحكي انه عنا موقع إلكتروني أو للترويج لخدماتنا أو للترويج لمنتجاتنا أو للتواصل مع عملاءنا وبالنهاية كل ما ذكر يصب في كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه. فكر وأكتب وكل هذه الأفكار وين ما بدك المهم تكتبها.


لما نعرف شو الهدف من بناء الموقع الإلكتروني راح نقدر نحدد العناصر المطلوب تواجدها في الموقع لينجح الموقع الإلكتروني لازم نفكر ببعض العناصر.


أهم العناصر التي يجب أن تفكر بها قبل إنشاء الموقع الإلكتروني

العنصر الأول : كيف هالموقع الإلكتروني بدو يخدم أهداف البيزنس تاعي؟

العنصر الثاني :  كيف هالموقع الإلكتروني يخليني أوصل لعملائي؟

العنصر الثالث : كيف عملائي راح يستخدموا موقعي الإلكتروني ويوصلولي.

3.    المهارات التقنية

ليس من الضروري أن تكون مبرمج كمبيوتر من أجل بناء موقع الكتروني , بدنا نعمل كل شي هون بدون ما نكون مبرمجين بالإمكانيات الموجودة.

في قسم كبير من التكنولوجيات الحديثة عم تطور بطريقة لحتى نقدر نعمل كل شي لحالنا , الي بحب أحكيلكم إياه أنه في كثير خيارات (Options) بتساعدنا لتبني الموقع الإلكتروني الخاص بك , ومن كثر الخيارات ممكن نحتار من وين نبدأ؟ ومين أحسن؟ ممكن نبني موقعنا لحالنا أو ممكن نستخدم شركة لتبنينا الموقع ولكل اوبشن له ايجابية وسلبية , كل واحد فينا يدرس وضعوا قبل ما يبدأ.


الآن عرفنا البنود الرئيسية الي لازم نراجعها قبل ما نفكر ببناء موقعنا الإلكتروني ولا تنسوا لازم تلاقوا إجابة كافة الأسئلة التي يتم طرحها الآن قبل إنشاء موقعك الإلكتروني وهي :

·       هل تملك موقع إلكتروني؟

·       الأسباب التي تدعوني لبناء موقع إلكتروني؟

·       عليك تحديد الهدف من بناء موقعك الإلكتروني!!!

هذا هو الجزء الاول من هذه الدورة التدريبية والتي ستساعدك كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه الخاص على الوردبريس بدون مبرمج. إذا لديك استفسار أو اقتراح فيسرني استقباله بقسم الكومنت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات