القائمة الرئيسية

الصفحات

آلية ظهور قناتك في نتائج البحث اليوتيوب وعزّز إمكانية اكتشافها على YouTube

 

حل مشكلة عدم ظهور قناتي في اليوتيوب,لماذا لا تظهر قناتي في البحث,حل مشكلة عدم ظهور قناتي في البحث,قناتي لا تظهر في البحث,حل مشكلة عدم ظهور قناتك في نتائج البحث,كيف اجعل قناتي تظهر في البحث,مشكلة عدم ظهور قناتي في البحث,لماذا لا تظهر قناتي في نتائج البحث,حل مشكلة عدم ظهور قناتي في بحث اليوتيوب,تصدر نتائج البحث في اليوتيوب,حل مشكلة عدم ظهور قناتي في اليوتيوب للاندرويد,لماذا لا تظهر قناتي على اليوتيوب,حل مشكلة عدم ظهور قناة في اليوتيوب للاندرويد,مشكلة عدم ظهور القناة عند البحث عليها علي اليوتيوب

آلية ظهور قناتك في نتائج البحث اليوتيوب وعزّز إمكانية اكتشافها على YouTube

كيفية عمل نظام البحث في اليوتيوب - مرحبًا بك في سلسلة الدروس حول كيفية عمل نظام البحث واكتشاف المحتوى في YouTube . ركّز جيّدًا لأنّ فهم كيفيّة العثور على الفيديوهات يساعد للغاية في نجاح قناتك لنبدأ بشرح الخوارزمية.

إنّ YouTube موقع واسع الانتشار يتمّ تحميل فيديوهات بمئات الساعات عليه كل دقيقة ويستحيل أن تتمكّن أي مجموعة من الأشخاص من مشاهدة كل هذه الفيديوهات, لذا نستند إلى خوارزمية متطوّرة لاقتراح الفيديوهات الملائمة لكل مشاهد التي سيستمتع بمشاهدنها, تقدّم الخوارزمية تقرير تعليقات في الوقت الفعلي لاختيار الفيديوهات وفقًا للاهتمامات المختلفة لكل مشاهد تهدف الخوارزمية إلى اقتراح الفيديو المناسب لكل مشاهد في الوقت الملائم في كل العالم, ويستند عملها إلى البيانات فنركّز في كل فيديو على العناوين والصور المصغّرة والأوصاف وتفاعل المشاهدين ونراقب المدّة التي يشاهدونها من الفيديو وما إذا نقروا على إعجاب أو عدم الإعجاب بالإضافة إلى عدد التعليقات ونبحث عمّا شاهده ولم يشاهده كل مستخدم في السابق والوقت الذي يكرّسه للمشاهدة.

هناك هدفان أساسيّان للخوارزمية في اليوتيوب هما :

1)      مساعدة كل مشاهد في العثور على الفيديوهات التي يريد مشاهدتها.

2)     وحث المستخدمين على مشاهدة المزيد من الفيديوهات التي تلاقي إعجابهم .

قد تتساءل "كيف يمكنني جعل الخوارزمية تقترح فيديوهات قناتي؟"

الجواب بسيط، يجب حث الجمهور على الإعجاب بمقاطع الفيديو فالخوارزمية تعتمد على الجمهور إن أحب الأشخاص محتوى قناتك، فستقترحه الخوارزمية على الآخرين لكن أين سيجد المشاهدون هذه الفيديوهات؟ سنعرّفك في الأقسام التالية على ستّة أماكن رئيسيّة حيث يتم عادة العثور على الفيديوهات وسنبدأ بنظام البحث في YouTube هل تعرف كيفيّة عمله؟ 

كيفية عمل نظام البحث في اليوتيوب

قد يشكّل الاعتماد على الجمهور تحديًّا علمًا بأنه يتم تحميل 400 دقيقة من الفيديوهات في كل دقيقة. وتوفّر أنظمة الاقتراح في YouTube تقرير تعليقات في الوقت الفعلي لتتلاءم الاقتراحات مع كل مشاهد واهتماماته المختلفة. وتستند هذه الأنظمة إلى أكثر من 80 مليار بت من تعليقات الجمهور يوميًّا لفهم طريقة اقتراح الفيديوهات المناسبة لكل مشاهد في الوقت الملائم. فنحن نسعى إلى حث المستخدمين على مشاهدة عدد أكبر من الفيديوهات التي تنال إعجابهم وعلى زيارة YouTube بشكل منتظم.


غالبًا ما يتساءل منشئو المحتوى حول أنواع الفيديوهات التي تفضّلها الخوارزمية. في الواقع، لا تتأثر أنظمتنا بنوع الفيديو الذي تنشئه أنت ولا تفضّل أي تنسيق محدّد. فهي تحاول الاعتماد على الجمهور عبر التنبّه إلى تفاصيل مثل:

 

        مقاطع الفيديو التي يشاهدونها

        مقاطع الفيديو التي لا يشاهدونها

        الوقت الذي يكرّسونه لمشاهدة مقاطع فيديو

        مقاطع الفيديو التي أعجبتهم وتلك التي لم تعجبهم

        التعليقات التي تعبّر عن عدم الاهتمام

 

فعوضًا عن التفكير بما تفضّله الخوارزمية، عليك التركيز على ما ينال إعجاب جمهورك. إن تنبّهت إلى اهتمامات المستخدمين ونجحت في حثّهم على المشاهدة، فستتّبع الخوارزمية اهتمام المشاهدين بالفيديو الذي حمّلته وتعتمد عليهم. فما مقاطع الفيديو التي يستمتع المشاهدون أكثر بمشاهدتها؟ وما عدد المرّات التي يشاهدون فيها قناتك؟ يمكنك مراجعة YouTube Analytics للإجابة عن هذه الأسئلة.

لماذا لا تنمو القنوات الصغيرة على وجه التحديد؟

 تحب الخوارزمية مقاطع الفيديو التي تحصل بالفعل على المشاهدات والإعجابات والتعليقات. إنه يحب المبدعين الذين لديهم بالفعل قواعد معجبين. على سبيل المثال ، أنا بخير تمامًا ، تقوم الخوارزمية أحيانًا بدفع مقاطع الفيديو الخاصة بي إلى الخارج ، لكن الأطفال الذين لديهم 500 مشترك يقدمون محتوى رائعًا؟ لن أراه أبدا. هناك سبب كبير لوجود عدد أقل من القنوات الأصغر تحصل على التقدير مقارنةً بما كانت عليه قبل خمس سنوات. ربما يمكنك عمل فيديو رعاية عن ذلك.


سواء أكنت تجسّد شغفك في مقاطع الفيديو أم تنشئها كجزء من نشاط تجاري، فاليوتيوب يسعى إلى إعطاء كل فيديو فرصة الوصول إلى جمهوره المحتمل. غير أنه يدرك احتمال الشعور  بالارتباك حيال كيفيّة استخدام الميزات الكثيرة المتوفرة في YouTube. استمر في متابعة دروسسنا للتعرّف إلى الأماكن الستّة الأساسيّة التي تظهر فيها الفيديوهات التي تحمّلها وتعلّم الخطوات التي يمكنك اتّخاذها لتعزيز فرصك في تحقيق النجاح: البحث ومقاطع الفيديو المُقترحة والصفحة الرئيسية والمؤشّرات والاشتراكات والإشعارات، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأماكن مذكورة من دون اتّباع ترتيب محدّد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات