القائمة الرئيسية

الصفحات

ننصحك بنشر معلومات البائع في ملف sellers.json في Google | تحديثات أدسنس

ننصحك بنشر معلومات البائع في ملف sellers.json في Google | تحديثات أدسنس

ننصحك بنشر معلومات البائع في ملف sellers.json في Google | تحديثات أدسنس

كلنا شاهدنا رسالة تم تقديمها في حساب جوجل ادسنس والتي تتحدث عن شيء يسمى أنك إذا لم تقم بإضافتها سوف تتأثر الأرباح الخاصة بك , وهذه النقطة فقط التي هي تتأثر الأرباح سوف تجعلك تسأل لماذا يجب عليك إضافتها في حساب جوجل ادسنس, ومن خلال هذا الشرح سوف نعرف ما هي هذه الرسالة وموضوعها بشكل سليم وصحيح لكي تتعرف على حقيقة هذه الخدمةالجديدة التي مفادها " ننصحك بنشر معلومات البائع في ملف sellers.json في Google. يُرجى زيارة صفحة إعدادات الحساب لمراجعة إمكانية الرؤية الحالية".
أنت إذا كان لديك حساب ادسنس وتقوم بوضع الإعلانات في الموقع أو تقوم في وضعها في اليوتيوب أو في التطبيقات فأنت تسمى الناشر أو الوسيط , إذا كان لديك موقع طبعاً أنت تسمى ناشر , وإذا كان لديك قناة على اليوتيوب وكان لديك تطبيق تربح منه فأنت تسمى الوسيط , وكلا الحالتين أنت معني بهذا التحديث الجديد في جوجل ادسنس.

تتذكرون سابقاً القانون الخاص ads.txt وهي حمايتنا أو حماية المتابعين من المعلنين المزيفين , كذلك إضافة سياسة الخصوصية لتوضيح للمتابعين أو الزوار أن هناك وسيط بيني وبين شركة جوجل ادسنس وهم المعلنين وتحركات ..الى الخ.

وفي عام 2020 ظهر ملف sellers.json وهو مشابه تقريباً لقوانين ads.txt , وطبعاً في البداية كنت غير مهتم ولكن عندما ظهرت هذه الرسالة وهي في حالة لم تكشف عن معلوماتك لن يتمكن المعلنون من رؤية اسمك وقد تتأثر أرباحك بذلك , يعني عندما دخل الأمر فيه الأرباح ونحن مهتمين بالربح إذاً كان لابد أن نتعرف اين هي المشكلة.

باختصار سوف تكون هناك شفافية , يعني وضوح بين البائع وأيضاً الناشر أو الوسيط , وكما قلنا لكم في الأول أن الناشر والمقصود بالناشر أصحاب المواقع والوسيط هم أصحاب التطبيقات وقنوات اليوتيوب , والخالاصة الثانية أن المعلنين ترغب أن تتعرف على مع من تتعامل , هل فعلاً أشخاص حقيقين أو روبوات أو لديهم مواقع تجارية اي حساب تجاري أو فردي, لابد أن يتعرف.

وهذا الأمر طبيعي لانه هو يضع المنتوجات الخاصة به في موقعك الإلكتروني وأنت تأخذ نصيباً عندما يشتري شخص أو يقوم بتحميل أو يقوم بتسجيل , فهو يرغب أن يعرف مع من يتعامل أصلاً , ولكن من ناحية الأرباح لم يقولوا إذا أضفتها سوف نزيد في الأرباح , بل قالوا إذا لن تقم بإضافتها سوف تتأثر الأرباح , ولكن يحتمل أن الأرباح تضاعف لك إذا قمت بالموافقة على الشفافية لأنه ربما ربما تكون الأرباح أكثر والسبب يرجع أن المعلن أنه سوف يهتم بك أكثر وربما يضاعف الأرباح لك لأنك من خلال موقعك سوف يأتي له بمبيعات أو تسجيلات أو تحميل التطبيقات ..الى أخره.

أما عن كيفية إضافة تحديث جوجل ادسنس لهذه الخدمة فالأمر بسيط جداً :

1-      سوف تقوم بالدخول إلى حسابك في جوجل ادسنس.
2-    بعد الدخول إلى حسابك , تقوم بالضغط على الحساب.
3-    بعد ذلك تنزل إلى الأسفل وتقوم بالضغط على معلومات الحساب.
4-   بعد ذلك تقوم باختيار شفاف وأيضاً ثم بعد ذلك سوف تقوم باضافة الدومين أو النطاق دون www ودون https أو http. يعني سوف تقوم باضافة الاسم فقط.

5-    بعد ذلك يتم حفظها أوتوماتيك.  

تعليقات