القائمة الرئيسية

الصفحات

iPhone 12 و iPhone 12 Pro: كل ما نعرفه عن هواتف Apple الجديدة

سعر ايفون 12 , iphone 12 pro max , ايفون ١٢ , جوال ايفون 12, iphone 12 pro , iphone 12

iPhone 12 و iPhone 12 Pro: كل ما نعرفه عن هواتف Apple الجديدة

كان معجبو Apple دائمًا على استعداد لحساب قائمة بديلة لأجهزة iPhone التي تصل في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر سنويًا. وصفت شائعات Apple iPhone 12 الأخيرة هذا التقليد الذي استمر عقدًا من الزمان موضع تساؤل ، ولكن قد يكون هناك أيضًا جانب إيجابي: يجب أن يصل iPhone البديل في الوقت المحدد ، على الرغم من تأخر المبيعات الفعلية. إليك ملخص لما يمكن توقعه من الهواتف الجديدة.

تصميم ايفون iPhone 12

تقوم Apple عمومًا بتحديث تخطيط iPhone كل ثلاث سنوات ، وستحدث هذه الدورة بعض التغييرات. بعد أن كان لدى iPhone X و iPhone XS و iPhone 11 تصميمات متشابهة ، ستمثل سلسلة iPhone 12 تحولًا في iPhone. حتى أنه سيعيد بعض عناصر التصميم من سلسلة iPhone 4 المحبوبة للغاية.

ربما يأتي أحد أهم التسريبات المثيرة للاهتمام من DigiTimes ، والذي يقول أنه بالإضافة إلى التصميم العام الجديد ، ستكون هناك ألوان جديدة. والجدير بالذكر أن iPhone 12 سيكون متاحًا باللون الأزرق الداكن. هذا يعزز الشائعات من ماكس وينباخ ، كاتب XDA Developers ، الذي ادعى في يناير أن اللون الأزرق الداكن سيحل محل اللون الأخضر منتصف الليل المعروض حاليًا من قبل Apple. ليس من الواضح ما إذا كانت الطرز الاحترافية فقط ستتوفر باللون الأزرق الداكن ، أو ما إذا كانت جميع طرز iPhone 12 ستحصل على اللون الجديد.

يبدو أن تسريبًا آخر مؤخرًا يشير إلى اللوحة الخلفية لـ iPhone 12 ، ولا سيما تسليط الضوء على موقع مستشعر lidar الجديد. تُظهر الصورة أن المستشعر يصطف مع العدسة البصرية اليمنى وبالتالي فلاش الكاميرا ، وبجوار فتحة الكاميرا مباشرةً. شارك مستخدم تويتر laobaiTD هذا التسريب بالذات.

تتوفر تسريبات تصميم سابقة لجهاز ايفون iPhone 12 على شكل سلسلة من الصور التي تُظهر جهاز تطوير "وهمي". غالبًا ما يتم إرسال صانعي أغطية منحنية إلى هذه الأجهزة من أجل تصميم ملحقات للهاتف - لكنها عادةً لا تعمل في الواقع. إنها في الأساس ألواح معدنية على شكل iPhone. تأتي الصور المسربة من مجموعة المعجبين الإسرائيلية HaAppelistim ، وتُظهر أجهزة وهمية أثناء نوع من الحالات ، ومقارنة بطرازين سابقين من iPhone. والجدير بالذكر أنهم يظهرون تصميمًا ممتلئًا جديدًا يشبه iPhone 4. تم التقاط الصور لأول مرة من صفحة Facebook بواسطة 9to5Mac.

أشارت الشائعات المبكرة إلى أن شركة Apple أعطت سلسلة iPhone 12 إطارًا بديلاً بحافة مسطحة وزوايا أكثر حدة. إنه أمر منطقي - يتميز iPad Pro الجديد بمظهر مشابه ، ومع iPhone 12 ، يمكن لشركة Apple بسهولة جعل تشكيلتها أكثر توحيدًا في هذا الصدد. سيكون الجزء الأمامي والخلفي للهواتف من الزجاج ، بالطبع ، مع الحفاظ على الشحن اللاسلكي. يبدو أن "الشق" الموجود على الشاشة ، والذي يحتوي على الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار لـ Face ID ، أصغر بلمسة من سلسلة iPhone 11.

وإلا فإننا لا نتوقع اختلافات كبيرة. تُظهر التسريبات الأخيرة هيكلًا داخليًا تم تغييره قليلاً ولكنه لا يزال يترك الشق الهائل ومجموعة المستشعرات في الأعلى ، لذا فإن أي أحلام لجهاز iPhone السلس ستحتاج إلى الانتظار حتى iPhone 13 أو أحدث

قد تصدر Apple ما يصل إلى أربعة طرز من iPhone 12 - بخلاف سلسلة iPhone 11 المعروضة. سيكون هناك iPhone 12 أساسي ، و iPhone 13 Max بشاشة كبيرة ، و iPhone 12 Pro عالي القوة ، و iPhone 12 Pro Max أكبر حجمًا. يتم تأكيد ذلك غالبًا خلال تقرير صادر عن Bloomberg ، والذي يشير إلى أنه سيكون هناك نموذجان "أساسيان" ونموذجان "متطوران".

يقال إن جهاز iPhone 12 سيحتوي على شاشة بحجم 5.4 بوصة ، بينما سيحتوي كل من iPhone 12 Max و iPhone 12 Pro على شاشة 6.1 بوصة. سيحتوي iPhone 12 Pro Max على شاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة. للمرة الأولى ، ستكون جميع شاشات العرض OLED ، والتي يجب أن تجلب مستويات سوداء أعمق وحتى يكون لها تأثير أقل على عمر البطارية. تم تسريب العديد من البيانات المرتبطة بالشاشات ، بما في ذلك دقة كل ملف.

سعر ايفون 12 وتوافره

قد يكون توفر iPhone 12 نقطة استجواب كبيرة ، بالنظر إلى الوضع المستمر المحيط بالوباء. تشير الشائعات الأخيرة من Digitimes إلى أن Apple لن تبدأ في بناء iPhone حتى الربع الثالث من عام 2020 ، مما قد يعني أن الحد الأدنى من بعض الطرز لن يكون متاحًا حتى وقت لاحق من العام. في الآونة الأخيرة ، يشاع أن شركة Apple قد جمعت سلسلة التوريد الخاصة بها معًا في الوقت المناسب لبدء إنتاج أجهزة iPhone بكميات كبيرة لإطلاق قريب من المعتاد في سبتمبر.

في مكالمة أرباح ربع سنوية ، أكدت شركة Apple أنه على الرغم من أن iPhone 12 كان في الموعد المحدد ، فقد يتم شحنها بعد أسبوعين من المعتاد. هذا لا يعني أنه لن يكون هناك حدث ما في الوقت التقليدي ، وفي الواقع ، ربما تكون الشركة قد كشفت عن غير قصد تاريخ الحدث من خلال جدولة بث مباشر على YouTube.

تسربت أسعار iPhone 12 ، وقد يكون هناك أيضًا انخفاض بسيط في الأسعار لبعض طرازات iPhone 12. بما يتوافق مع تسريب من Jon Prosser ، سيكلف الطراز السفلي iPhone 12 650 دولارًا ، وهو أرخص بـ 50 دولارًا من iPhone 11 للمبتدئين. هذه أخبار ممتازة لأولئك الذين يحتاجون إلى iPhone عالي الطاقة بسعر مناسب نسبيًا.

يشير التسرب إلى أن iPhone 12 Max سيبدأ بسعر 750 دولارًا. مثل الهواتف الرائدة في العام الماضي ، سيبدأ سعر iPhone 12 Pro من 1000 دولار ، بينما يبدأ سعر iPhone 12 Pro Max من 1100 دولار. لا يبدو هذا حادًا للغاية بالنظر إلى أن منافسة Samsung تتماشى تمامًا.

يدعي Prosser أيضًا أنه يتفهم مواعيد تفريغ الهواتف القادمة - مع إعلان للجهاز المقرر أن يكون خلال أسبوع يوم كولومبوس ، وشحن الهواتف ليبدأ خلال أسبوع أكتوبر 19. سنحتاج إلى الانتظار و تعرف على ما إذا كان هذا يبدو صحيحًا ، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه متأخر أكثر من شهر عن إطلاق Apple لأجهزة iPhone تاريخيًا.

مواصفات وأجهزة جوال ايفون 12

تحت الغطاء ، سيحتوي iPhone 12 على بعض الترقيات التي تتوقعها ببساطة - وبعضها لن تتوقعه. إليك ملخص سريع للمواصفات التي نتوقعها من سلسلة iPhone 12.

سيحتوي iPhone 12 على معالج A-series مطور ، ومن المرجح أن يطلق عليه شريحة Apple A14 Bionic. قد يتم تصنيع الشريحة الجديدة على مسبك TSMC المتطور 5 نانومتر ، وسيؤدي تقليل أبعاد مسارات المعالج من 7 نانومتر إلى 5 نانومتر إلى كفاءة أفضل ومعالجة أكثر قوة. ستتميز جميع طرز iPhone الأربعة بالرقاقة ، مما يعني أنك ستحصل على أداء خام مماثل من iPhone 12 Pro Max المتطور ، وبالتالي من iPhone 12 القياسي الأكثر مراعاة للميزانية.

من المحتمل أن تحتوي النماذج على كميات مختلفة قليلاً من ذاكرة الوصول العشوائي ، مع وجود شائعات تشير إلى أن طراز iPhone 12 عالي الجودة يحصل على 4 جيجابايت وبالتالي يحصل iPhone 12 Pro على 6 جيجابايت. يمكن لشركة Apple أيضًا مضاعفة سعة التخزين في الطراز السفلي ، مما يمنح صائدي الصفقات مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت بدلاً من 64 جيجابايت - والتي قد تشعر بصراحة بأنها ضيقة في أواخر عام 2020. ستصل الطرز الاحترافية إلى 512 جيجابايت ، تمامًا مثل الأجهزة الحالية.

هناك شائعات متضاربة حول ما إذا كانت الشاشة على iPhone 12 ستحصل على ترقية أيضًا. تشير بعض الشائعات إلى أن iPhone 12 Pro سيصعد الأمور إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، بينما يشير البعض الآخر إلى أن Apple واجهت مشكلات في سلسلة التوريد ويمكنها شحن iPhone بشاشة 60 هرتز. تسهل معدلات التحديث العالية أي حركة تظهر على الشاشة ، ولا يُصدق مدى الاختلاف الكبير الذي تحدثه في التجربة المرئية.

من غير المحتمل أن تحصل طرازات iPhone 12 عالية الجودة على معدل تحديث أسرع ، مع دعم التكلفة المضافة وحدها. قدم المسرب المعروف Jon Prosser دليلًا على أن الحد الأدنى من طرازات iPhone 12 Pro سيكون لها معدل تحديث مرتفع ، مع لقطات شاشة لقائمة الإعدادات التي تسمح للمستخدمين بإظهار معدل التحديث المرتفع. هناك أيضًا إعداد يسمح للمستخدم بالظهور على "معدل التحديث التكيفي" ، والذي قد يبدل بين معدلات التحديث التي تعتمد على ما يفعله المستخدم في الوقت الحالي. يدعي Prosser أن لقطات الشاشة كانت مجنونة من طراز PVT (أو نموذج ما قبل الإنتاج) لجهاز iPhone 12 Pro Max.

قامت LG بتكثيف الإنتاج على لوحات العرض الأقل سمكًا ، والتي تسمى لوحات LTPO التي تمنح Apple Watch 5 ما يكفي من تحسين البطارية للسماح بعرض دائم. ليس من الواضح ما إذا كان إنتاج هذه اللوحة سيكون جاهزًا بكميات كبيرة بما يكفي لدعم إطلاق iPhone 12 ، ولكن غالبًا ما تكون هذه تقنية يجب مراقبتها في أجهزة iPhone المستقبلية ، بما يتوافق مع MacRumors. مع شاشة Apple Pro الجديدة التي تتميز بنطاق ديناميكي فائق (XDR) ، يمكن لشركة Apple جلب تقنية الإضاءة الخلفية المتقدمة إلى أجهزة iPhone Pro المتطورة.

ميزات جوال ايفون 12 الجديد

كما تتوقع من هاتف iPhone بديل ، من المحتمل أن تتضمن Apple ميزات جديدة رئيسية ضمن سلسلة هواتف iPhone 12.

بالنسبة للمبتدئين ، ستكون مصفوفة الكاميرا مختلفة في iPhone 12. من المرجح أن تحتوي الهواتف على نتوء كاميرا مربعة مثل تلك الموجودة في سلسلة iPhone 11. تشير الشائعات إلى أن أجهزة iPhone 12 Pro ستحتوي أيضًا على مستشعر lidar للواقع المعزز (AR) واستشعار العمق في تطبيقات الكاميرا الاحترافية ، تقريبًا مثل ذلك الموجود في iPad Pro. سنحتاج إلى الانتظار ومعرفة ما إذا كانت Apple تشحن تجارب البرامج التي تستفيد من مستشعر lidar ، مع الأخذ في الاعتبار أن دعم الجهات الخارجية لم يكن قويًا كما تأمله Apple.

تشير الشائعات أيضًا إلى مُثبِّت أكثر تقدمًا لمستشعرات الصورة ، مما قد يعني المزيد من المساعدة للأيدي المهتزة عند استخدام عدسة عين السمكة ، وحتى الحصول على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة خلاف ذلك ، من المحتمل أن تستمر أجهزة iPhone اللاحقة بترتيب كاميرا متطابق. وهذا يعني أن iPhone 12 وبالتالي فإن iPhone 12 Max الجديد سيكون به كاميرا مزدوجة ، بينما سيكون لكل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ثلاثة أجهزة استشعار.

يشاع أيضًا أن يكون في الطريق إلى iPhone 12 هو 5G. وضعت Apple و Qualcomm خلافاتهما جانبًا وصاغت اتفاقية لأجهزة مودم 5G. نتيجة لذلك ، نتوقع أن توفر جميع طرز جوال ايفون 12 الأربعة دعمًا لشبكة الجيل الخامس من نوع ما. تشير بعض الشائعات إلى أن طرازات iPhone 12 Pro المتطورة فقط هي التي ستدعم معيار mmWave الأسرع ، لكن الأجهزة عالية الجودة ستتمتع على الأقل بمعيار Sub-6 5G الأقل إثارة للإعجاب ولكن الأكثر موثوقية. لقد سمعنا أيضًا أن جهاز iPhone الذي يدعم mmWave سيكون متاحًا فقط داخل الولايات المتحدة ، ومن المحتمل أن يتم استخدامه على شبكة Verizon التي تعتمد على mmWave حصريًا في الوقت الحالي.

شيء واحد قد لا يتضمنه iPhone 12 الجديد هو سماعات الرأس. يعتقد أحد المحللين في شركة Apple أن شركة Apple ستعمل على الدفع نحو الاتصال اللاسلكي عن طريق حذف EarPods البيضاء طويلة الأمد وخفض الأسعار على AirPods اللاسلكية عند طرح الجهاز التالي للبيع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات