القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصنع لعبة فيديو احترافية بكل سهولة

كيفية صنع لعبة في الهاتف,كيف تصنع لعبة,كيف تصنع لعبة على هاتفك,كيف تصنع لعبة على الهاتف,صنع لعبة,فديو بكل سهوله,كيف تصنع العاب,كيفية عمل انترو احترافى,كيف تصنع العاب ثلاثية الابعاد,احترافية,تصنع,لعبة,صنع لعبة سيارات,كيفية صناعة فديو,gufm td]d,

كيف تصنع لعبة فيديو احترافية بكل سهولة

هناك الكثير من الأشياء التي تدخل في صنع لعبة فيديو. تجمع كل لعبة فيديو بين العديد من الوسائط الفنية ، من الموسيقى إلى الفن إلى الرسوم المتحركة - حتى البرمجة هي نوع بطريقتها الخاصة. تشارك كل هذه الأشكال الفنية في محرك ألعاب ، وخلال هذا الدليل ، سنعرض لك الأشكال المفضلة لدينا.

سواء كنت طالبًا لديه بعض مفاهيم الشخصية المثيرة للاهتمام أو مبرمجًا متمرسًا لديه معرفة كثيفة بالأنظمة ، فهناك أداة مناسبة لك. أدناه ، لدينا سبعة من أبسط الأدوات لإنشاء لعبة فيديو ، وكذلك بعض النصائح للبدء في لعبتك الأولى.

أفضل برنامج لإنشاء لعبة فيديو

إذا كان لديك عدة آلاف من الدولارات للعب بها وخلفية في البرمجة الاحترافية ، فستقوم دائمًا بترخيص شيء مثل CryEngine ، باستثناء معظم الأشخاص ، وهذا ليس واقعياً. بافتراض أنك لا تريد البدء تمامًا من الصفر ، فأنت ترغب في الاستقرار على برنامج صنع الألعاب المناسب الذي يناسب مستوى مهارتك. هناك العديد من الخيارات المجانية والمميزة للاستقرار منها ، وكل منها يتميز بمجموعة المزايا والأدوات الخاصة به لإنشاء لعبة كمبيوتر من تصميمك الخاص. فيما يلي عدد من أبسط الخيارات المتاحة في متناول يدك ، سواء كنت تبحث عن إنشاء لعبة Pong-esque knockoff العارية ، أو لعبة حركة آسرة ، أو لعبة تقمص أدوار (RPG) في سياق The Legend of Zelda أو EarthBound.

كملاحظة ملهمة لمطوري الألعاب الطموحين ، الأداة لا تصنع الرياضة. اختر المحرك الذي يناسبك أكثر والذي يناسب القصة التي ترغب في الإبلاغ عنها. من المغري استخدام شيء مثل Unity أو Unreal Engine نظرًا لنسب النفوذ الذي يحتاجون إليه. ومع ذلك ، إذا اكتشفت شيئًا مثل RPG Maker أو Godot أكثر ملاءمة للرياضة التي تمارسها ، فلا مشكلة في استخدامه.

1.       برنامج Unity

متاح لأنظمة Windows و MacOS و Linux

إذا كنت جادًا بشأن تطوير اللعبة ، فإن Unity هي المكان الذي يجب أن تبدأ فيه. يتم إنشاء عدد لا يحصى من الزيارات المستقلة باستخدام المحرك ، من Hollow Knight إلى Cuphead للفرار من Tarkov. الأمر المثير للإعجاب في Unity هو أنها قوية بما يكفي لإصدار عنوان بجودة AAA مع إمكانية وصول القادمين الجدد إليها. أوه ، وستستخدمها مجانًا طالما أن استوديو الألعاب المتنامي قد حقق 100000 دولار خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

بالنسبة للمطورين الفرديين أو الفرق الصغيرة ، فإن Unity هي أداة إنشاء الألعاب نظرًا لسوقها الضخم. يحتوي Unity Asset Store على كل شيء من نماذج الشخصيات إلى البيئات الكاملة ، ومعظمها رخيص أو مجاني في بعض الحالات. على الرغم من عدم امتلاكك لأي خبرة في البرمجة ولا يمكنك تصميم شخصية لإنقاذ الكثير من حياتك ، فإنك ستنشئ لعبة باستخدام Unity. لن يكون جاهزًا للإصدار ، ولكن مع الجودة العالية لمعظم الحزم داخل Asset Store ، لا يزال بإمكانه إظهار رمز المفهوم.

Unity تؤهلك للوفاء أيضًا. المنصة الأساسية لبناء الألعاب. ومع ذلك ، تتضمن Unity مجموعة جيدة من الأدوات الإضافية حتى تتمكن من تحقيق أهداف لعبتك بما يتجاوز عملية الحدث. هناك أداة لمحاكاة الألعاب ، حيث يمكنك الاستفادة من إمكانيات السحابة لتجربة لعبتك على عدد لا يحصى من التجارب ، وأيضًا كمحرك لتحقيق الدخل إذا كنت ترغب في الحصول على بعض النقود الإضافية من إحدى الألعاب المحمولة.

كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، تتميز Unity أيضًا بمكتبة كثيفة من موارد التعلم. Unity ليست مجرد محرك ألعاب. إنه نظام بيئي كامل مخصص للتأكد من أن المطورين الجدد والمتمرسين يمكنهم إنشاء الألعاب التي يحتاجون إليها.

2.     برنامج Unreal Engine 4

متاح لأنظمة Windows و MacOS و Linux

Unity هو محرك لن يصنع ألعاب AAA ، لكن Unreal Engine قد يكون أداة لن تصنع ألعاب AAA. وقد استخدمت طنًا. إذا كنت قد لعبت Final Fantasy VII Remake أو Star Wars Jedi: Fallen Order أو Fortnite أو Octopath Traveler أو Borderlands 3 أو Kingdom Hearts III ، فقد رأيت Unreal Engine 4 قيد التشغيل. هذه ليست سوى عينة قليلة من الألعاب الحديثة التي تستخدم المحرك. إذا كان مطور البرامج لا يستخدم محرك اللعبة الخاص به ، فمن المحتمل أنه يستخدم UE4.

Unreal هي الأداة التي يجب عليك استخدامها إذا كانت لديك تطلعات جادة حول العمل أثناء استوديو ألعاب AAA. لحسن الحظ ، لقد قطعت Epic Games شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة لجعل المحرك أكثر سهولة. لا تحتاج إلى معرفة كثيفة بلغة ++ C أو ربما إلى أصول لبدء بناء لعبتك. مثل Unity ، يتميز Unreal بسوق صاخب مع نماذج ثلاثية الأبعاد وبيئات وبرمجة نصية والمزيد. تقدم Epic حزم المحتوى شهريًا أيضًا. في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت هناك مجموعة من نماذج ناطحات السحاب شديدة التفصيل مجانًا ، والتي عادة ما تكلف 149.99 دولارًا.

بالنسبة للبعض ، قد يكون Unreal خيارًا أفضل بكثير من Unity بسبب نظام Blueprint Visual Scripting. يستخدم Unreal C ++ ، ولكن لا يتعين عليك كتابة أسطر من التعليمات البرمجية لتمييز البرمجة النصية للعبتك. توفر المخططات تمثيلًا مرئيًا لما تقوم به التعليمات البرمجية الخاصة بك ، مما يسمح لك بإرفاق العقد المختلفة لإنشاء برنامج نصي. لا يزال هناك منحنى تعليمي لـ Blueprints - فهو يوفر القوة الكاملة لـ C ++ ، على أي حال - ولكنه أسهل بكثير وأكثر إمتاعًا بشكل إيجابي من قضاء ساعات في تعلم لغة برمجة.

التكلفة هي المكان الذي تتعثر فيه الأشياء بالنسبة إلى Unreal. الأداة نفسها ليبرالية للاستخدام ، دون طرح أي أسئلة. إذا كنت توزع لعبة مجانًا أو ببساطة تعبث ، فستستخدم Unreal Engine 4 بكامل طاقتها بدون رسوم. إذا كنت تحقق الدخل ، فأنت مدين بـ Epic بنسبة 5٪ من أرباحك كل ربع سنة تزيد عن 3000 دولار ، بغض النظر عما إذا كنت تنشر ذاتيًا أو تعمل مع ناشر. لحسن الحظ ، لدى Epic بعض الخيارات لتخفيف العبء المالي. إذا قمت بإنشاء فكرة تهم Epic ، فستكون جاهزًا لتلقي MegaGrant. خصصت Epic 100000000 دولار لمنشئي المحتوى الجدد ، بمنح تبدأ من 5000 دولار إلى 500000 دولار. إذا تلقيت منحة ، فأنت لست مدينًا لشركة Epic بأي شيء بخلاف الخمسمائة التي تحصل عليها عادةً بمجرد تحقيق الدخل من مشروع. يمكن أن يكون هذا وحده حافزًا كافيًا للحث على البدء باستخدام Unreal بدلاً من أداة أخرى.

3.     برنامج GameMaker

متاح لنظامي التشغيل Windows و MacOS

إذا كنت من محبي الألعاب المستقلة ، فمن المحتمل أنك واجهت GameMaker أكثر من مرة. إنها الأداة وراء Hotline Miami و Downwell و Minit و Blazing Chrome و Sperlunky و Levelhead الذي تم إصداره مؤخرًا ، والتي حصلت حتى على صفقة مع Xbox Game Pass. إنه يحتل الطرف الآخر من الطيف مثل Unreal Engine ، حيث تحقق Unity توازنًا بين الاثنين. ومع ذلك ، إذا كنت تصنع لعبة ثنائية الأبعاد ولا تحتاج إلى جميع ميزات Unity ، فإن GameMaker هو خيار ممتاز. من خلال تقييد نظامه الأساسي ، يكون GameMaker قادرًا على جعل الأنظمة المعقدة عادةً سهلة الإدارة.

علاوة على ذلك ، تضع GameMaker العديد من الأدوات التي ستحتاجها لتطوير لعبة تحت سقف واحد. إذا كنت ترغب في إنشاء كل شيء بنفسك باستخدام Unity أو Unreal ، فستحتاج إلى الوصول إلى أدوات تحرير الصور وبرامج النمذجة ثلاثية الأبعاد وبرامج الصوت ، من بين أشياء أخرى. كل شيء مدمج في GameMaker ، من محرر صور Photoshop-esque إلى محرر رسوم متحركة كامل. يمكنك ، بسهولة تامة ، إنشاء لعبة كاملة باستخدام لا شيء أكثر من GameMaker.

لا تحتاج إلى أي معرفة برمجية أيضًا. تعتمد GameMaker على لغة البرمجة الخاصة بها ، GML. GML أكثر انسيابية من C ++ ، على سبيل المثال ، مع توفير معظم الطاقة. نظرًا لأنه تم إنشاؤه خصيصًا لـ GameMaker ، فهو أكثر سهولة من لغة البرمجة التقليدية. يتضمن GameMaker محرر نصوص مرئي مع عقد السحب والإفلات أيضًا ، مما يعني أنه يمكنك بسهولة إنشاء كود دون معرفة أي شيء عن اللغة.

التسعير هو المكان الذي تصبح فيه الأشياء غريبة بالنسبة لـ GameMaker. على الرغم من أنك ستنفق الكثير في نهاية المطاف على Unity أو Unreal إذا أنشأت نجاحًا ، فإن GameMaker لديها تكلفة أولية أعلى. يجب عليك شراء المحرك والترخيص ، مما يعني أنه إذا كنت ترغب في التطوير لأنظمة أساسية متعددة ، فستحتاج إلى شراء ترخيص لهذه الأنظمة الأساسية. سطح المكتب والجوال رخيصان ، مع ترخيص دائم يصل إلى 99 دولارًا أو 199 دولارًا لكل منصة ، على التوالي. ومع ذلك ، فإن لوحات المفاتيح باهظة الثمن. سيكلفك التصدير إلى PS4 أو Xbox One أو Nintendo Switch 799 دولارًا لكل وحدة تحكم ، ويستمر هذا الترخيص لمدة عام فقط. ومع ذلك ، ينتهي الأمر بـ GameMaker أن يكون أرخص على المدى الطويل ، ومع توفر كمية من موارد التعلم والأصول ، فإن دفع هذا الثمن ضئيل.

4.      RPG Maker MV

متاح لنظام التشغيل Windows

سلسلة RPG Maker لها تاريخ طويل ، يعود تاريخه إلى عام 1988. إنها أداة إنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد تصنع حصريًا ألعاب RPG ، أو بشكل أكثر دقة ، JRPGs (لا يوجد بناء Skyrim هنا). يتداول RPG Maker المرونة في إمكانية الوصول. يمكنك إنشاء لعبة كاملة خارج الصندوق ، مع كل المنطق والأصول جاهزة لك. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك فقط لعب دور مصمم المستوى ، ورمي الشخصيات والمعارك والعناصر في خريطتك على النحو الذي تراه مناسبًا.

يعمل RPG Maker على شبكة. عند إنشاء خريطتك ، يمكنك سحب المربعات من صندوق الأصول إلى الشاشة لرسم البيئة. يمكنك ربط الأحداث بتلك المربعات أو اختيار معدل لقاء عشوائي لمنطقة بأكملها. لقد عمل RPG Maker بشكل أساسي على كل شيء آخر من أجلك. تمت برمجة الأنظمة بالفعل ، مما يعني أن كل ما عليك فعله هو تحديد شروط تلك الأنظمة. إذا وجدت أن الأنظمة المعينة مسبقًا غير كافية ، فيمكنك توسيع RPG Maker باستخدام المكونات الإضافية ، إما من المجتمع أو من يدك. يستخدم RPG Maker Javascript ، ولك مطلق الحرية في تعديل جميع التعليمات البرمجية الأساسية لتناسب لعبتك.

ومع ذلك ، فإن RPG Maker لا يحمل نفس النفوذ مثل Unity أو Unreal (أو حتى GameMaker ، لهذه المسألة). يمكن التعرف على العنوان الذي تم إنشاؤه باستخدام RPG Maker على الفور تقريبًا ، وعلى الرغم من أن بعض المبدعين قد استخدموا الأداة لتحقيق نجاح كبير - To the Moon هو عنوان متميز تم إنشاؤه باستخدام RPG Maker - لم تكن معظم الإصدارات معه رائعة. يعد RPG Maker مثاليًا لإنشاء لعبة Final Fantasy أو Dragon Quest الكلاسيكية الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن المعرفة التي ستكتسبها أثناء استخدامها ، على المستوى التقني ، لا يمكن نقلها إلى الأنظمة الأساسية الأخرى.

5.     Construct 3

متوفر لنظام التشغيل Windows

لا تُعرف لعبة Construct جيدًا مثل الإدخالات المذكورة أعلاه ، لكنها لا تزال أداة تصميم ألعاب كفؤة. يتم استخدامه في الغالب للألعاب المحمولة ، حيث يتولى مطورو مثل EA و Sega و Zynga توجيه عملاء Construct. بالنسبة لنا ، فإن أهم لعبة يتم طرحها باستخدام المحرك هي Iconoclasts ، والتي تم تطويرها بواسطة شخص واحد باستخدام نسخة معدلة من Construct الأصلي.

يجلب Construct 3 بعض التغييرات ، على الرغم من أن أهمها البرمجة القائمة على الكتلة. إنه أسهل في الاستخدام من GameMaker و Unreal Engine. كل عقدة لديها تعليمات واضحة للغاية ، مما يسمح لك ببناء سكريبس بشكل حدسي. يستخدم إنشاء الكتل في ورقة بدلاً من مخطط التدفق أيضًا. هذا يجعل الفرز من خلال سكريبس طويلة ومعقدة أسهل بكثير.

المشكلة هي أن Construct تتطلب منك تجديد ترخيصك باستمرار. على عكس Unity و Unreal ، اللذان يسمحان لك بتطوير ألعابك مجانًا فعليًا ، عليك أن تدفع مقابل Construct طالما أنك تستخدمها. هناك نسخة مجانية محدودة للغاية ، لكنها لن تصل بك بعيدًا (على سبيل المثال ، لا يمكنك حتى إنشاء شاشات تحميل مخصصة). النسخة الكاملة تبلغ 99 دولارًا كل عام. ومع ذلك ، فإنه يأتي مع جميع الأجراس والصفارات من البداية ، بما في ذلك دعم التصدير لأنظمة iOS و Android و Windows و MacOS و Linux و Xbox One. لا يوجد دعم لـ PS4 أو Switch ، وعلى الرغم من ذلك ، وبعد التدقيق في المنتديات ، يبدو أن هذا سيكون هو الحال في المستقبل المنظور.

6.     Armory3D

المصدر المفتوح

Armory3D هو محرك ألعاب ثلاثي الأبعاد مجاني تمامًا ومفتوح المصدر. تتمثل الميزة الرئيسية في Armory3D في أنها تتكامل تمامًا مع Blender ، مما يسمح لك بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد وتحريكها في سير عمل موحد. نظرًا لاستخدام Blender بشكل كبير في تطوير اللعبة ، فإن دمجها مباشرة مع محرك اللعبة يعد أمرًا ضخمًا. لم يعد عليك القلق بشأن النماذج أو الرسوم المتحركة المعطلة ، ناهيك عن أوقات العرض.

بالنسبة لمنطق البرمجة ، يتضمن Armory3D محررًا قائمًا على العقد ، على الرغم من أنه ليس قويًا مثل Unreal أو GameMaker. Armory3D هي أداة قوية ، وواحدة يجب مراقبتها مع تقدم التطوير. ومع ذلك ، لا يزال العمل قيد التقدم ، والعديد من الميزات التي تمت مشاهدتها مع المحركات الأكثر رسوخًا غير موجودة. لحسن الحظ ، الميزات الأساسية موجودة ، بما في ذلك دعم أنظمة التشغيل Windows و Linux و MacOS و HTML5 و Android و iOS و PS4 و Xbox One و Switch.

7.     Godot

المصدر المفتوح
Godot هو محرك ألعاب مجاني آخر مفتوح المصدر متاح في كل مكان تقريبًا (حتى أنه يوجد إصدار Steam). من نواحٍ عديدة ، يشعر جودو بأن الوحدة كانت موجودة منذ سنوات. يمكنك استخدامه لتطوير لعبة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد ، حيث ينشط المجتمع ، ولا توجد تكلفة للبدء. لا يدعم Switch أو PS4 ، ولكن لا يزال بإمكانك تصدير لعبتك إلى كل منصة أخرى ، كل ذلك بدون أي رسوم أو حقوق ملكية.

الجانب السلبي الوحيد هو أن Godot يفتقد الكثير من إطار العمل الذي تمتلكه أداة مثل Unity. لا يوجد سوق للأصول ، وموارد التعلم ، بالرغم من كونها شاملة ، لا يمكن الوصول إليها بنفس القدر. إنها أداة جديدة نسبيًا ، وبالنظر إلى عدد الميزات التي تتمتع بها ، فإننا متفائلون بمستقبلها. إذا كنت قد بدأت للتو ، فجرّب Godot. إنه مجاني للتنزيل ، بعد كل شيء.

نصائح لصنع لعبة فيديو

تبدأ صغيرة

إذا كنت مطورًا طموحًا للألعاب ، فمن المحتمل أنك سمعت نفس الشيء مرارًا وتكرارًا: ابدأ صغيرًا. نحن هنا لنكرر ذلك. نظرًا لأن ألعاب الفيديو تجمع بين العديد من الأشكال الفنية المختلفة ، فمن غير المرجح ، إن لم يكن من المستحيل ، تطوير لعبة ضخمة بنفسك. هناك سبب لكون معظم العناوين المستقلة هي ألعاب ثنائية الأبعاد بسيطة.

اصنع خطافًا

قبل البدء في لعبتك ، من المفيد إنشاء خطاف. الخطاف الأكثر وضوحًا هو السرد ، نوع من المفاهيم المثيرة للاهتمام التي تجذب اللاعب. إذا ألقيت نظرة على الألعاب الناجحة للاستوديوهات الصغيرة ، على الرغم من ذلك ، غالبًا ما يعتمد الخطاف على طريقة اللعب. على سبيل المثال ، يعتمد Minit على الاستكشاف لمدة لا تزيد عن دقيقة ، بينما Downwell عبارة عن منصة ثنائية الأبعاد تنتقل من أعلى إلى أسفل بدلاً من اليسار إلى اليمين. إذا كان بإمكانك تحديد ميكانيكي مثير للاهتمام تريد استكشافه ، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء المزيد من الاتجاه للعبتك وتحديد نطاقها بشكل أفضل. هناك الكثير من الألعاب المتاحة ، لذا فإن جعل لعبك متمسكًا لا يضر أبدًا.

لا تريد إنشاء أعظم ما لديك باستخدام أداة ما زلت تتعلم كيفية استخدامها. بمجرد أن تستقر على محرك ، اقضِ بعض الوقت في تطوير ألعاب بسيطة جدًا ونمذجة أخرى أثناء تعلم البرنامج. بحلول الوقت الذي تذهب فيه لتطوير أول لعبة كاملة لك ، يجب أن تكون مرتاحًا للأداة التي تستخدمها ، من خلال الضغط على الواجهة باستخدام مفاتيح الاختصار دون أي أسئلة حول مكان وجود شيء ما. إنها مهمة شاقة ، ولكن طالما أنك تركز على التجربة أولاً ، فلن تتعلم البرنامج في أي وقت من الأوقات.

كن جزءًا من المجتمع

أسوأ شيء يمكنك القيام به لنفسك هو محاولة تطوير لعبتك بمفردك. قد تكون العملية صعبة للغاية وصعبة تقنيًا ، لذا فهي تساعد إما على بناء مجتمع أو أن تصبح جزءًا منه لتجنب الإرهاق. كل أداة تحدثنا عنها اليوم تأتي مع مجتمعات متاحة لك. يساعد استخدام هذه الأدوات في إنضاج مهارات تطوير اللعبة بالإضافة إلى إقراض أسلوب الحياة العام.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات