القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل جهاز كشف الذهب في العالم : جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

جهاز كشف الذهب,افضل جهاز كشف الذهب, جهاز بريميرو,جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

افضل جهاز كشف الذهب في العالم : جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

جهاز كشف الذهب بريميرو هو جهاز كشف الذهب الاحدث في عام 2020 عالميا – يتم من خلال جهاز كشف الذهب بريميرو  كشف الكنور والدفائن تحت الأرض, تم ذلك من خلال تجارب ميدانية وسنقدم لكم من خلال هذا الدليل شرح وافي عن أنظمة جهاز بريميرو المطورة لكشف الكنوز والدفائن تحت الأرض.

معلومات مختصرة مفيدة عن جهاز كشف الذهب جهاز بريميرو - primero gold detector

جهاز كشف الذهب بريميرو هو من تصنيع الشركة الأمريكية اجاكس (AJAX) ، وهو الجهاز الأول في العالم الذي يتم من خلاله كشف الكنوز والدفائن تحت الأرض والذي يلبي كافة احتياجات المهتمين بهذا الموضوع خوصواً المنقبين عن الذهب والكنوز والمعادن والفراغات وكافة الأمور الأخرى بهذا الخصوص مثل الأحجار الكريمة والألماس والمياه الجوفية وغيرها . ويعد جهاز كشف الذهب جهاز بريميرو ثورة العصر العلمي لما له من أثر كبير في توفير كل ما يلزم في العمليات المختلفة عن التنقيب والبحث في غاية الدقة وأساليب بحث سهلة وبسيطة ودقيقة ، ، يحتوي جهاز كشف الذهب بريميرو على 9 أنظمة مختلفة ويصل مداه إلى أكثر من 50 م وبمساحة بحث بعيد المدى تصل إلى 2850 متراً.

مميزات جهاز كشف الذهب جهاز بريميرو - primero gold detector

·       الشركة المصنعة لهذا الجهاز : هي شركة أمريكية اسمها ( AJAX).
·       مكان وجود هذه الشركة : أمريكا
·       مدى عمق البحث الأقصى : هو 50 م
·       مساحة البحث بعيدة المدى : تصل إلى 2850 م
·    الأشياء التي يكتشفها جهاز كشف الذهب بريميرو : جهاز بريميرو يكتشف الذهب ، الذهب الخام ، المعادن ، كنوز و دفائن ، ألماس و أحجار كريمة ، كهوف , المياه الجوفية , الفراغات وغيرها.
·    جهاز بريميرو يدعم اللغات التالية : الانكليزية - العربية - الالمانية - الفرنسية - الاسبانية - الروسية - الايطالية – التركية.
·    الأنظمة المطورة الحديثة عالية الدقة التي يعمل بها الجهاز : نظام البحث بعيد المدى (اليدوي) – نظام البحث بعيد المدى (التلقائي) – نظام الاستشعار عن بعد الأيوني – نظام غراديو سمارت (Gradiometer) – نظام النبض الذكي – نظام تحليل الطيف الثلاثي الأبعاد – نظام المسح الأرضي المباشر – نظام التصوير الأرضي ثلاثي الأبعاد – نظام البحث الجيوفيزيائي.

جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector يتكون من الأجزاء التالية :

الوحدة الرئيسية (الأم) , اقراص البحث (c1,c2,c3) , مسند الذراع , الماسحة الأرضية , الحساس بعيد المدى , المجسات الارضية , علبة التوصيل , السماعات , حساس الغراديو سمارت , شاحن السيارة , الشاحن الرئيسي , كابلات التوصيل.

نظام البحث بعيد المدى في جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

·    هو نظام خاص بالكشف عن المتغيرات الدقيقة التي طرأت على التربة وتحديد المواد والأجسام المعدنية داخلها وكذلك الفراغات , بحيث تم تزويدها بوحدات استشعار ذات قوة موجهة عالية الدقة,
·    يتضمن نظام توازن اليد الذكي (Hand Smart Balance) لحمل جهاز كشف الذهب , حيث هناك مؤشر يظهر للمستخدم على واجهة النظام لجهاز جهاز بريميرو - primero gold detector للدلالة على الاستقامة والطريقة الصحيحة لحمل الجهاز وارتكازه باليد أثناء البحث بعيد المدى.

نظام الغراديو سمارت في جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

يوفر هذا النظام قياس دقيق للتغيرات المغناطيسية في التربة لكشف وتحديد الأجسام المعدنية والفراغات والتمييز بينها.

بعد أن نقوم بتحديد نقطة الهدف في جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector  , تقوم بعد ذلك بتشغيل نظام الغراديو سمارت وتقوم بعملية الموازنة الأرضية بالضغط مطولاً على زر المقبض وتحريك الجهاز بشكل عشوائي فوق تربة عادية , وبمجرد تمرير الجهاز فوق نقطة الهدف يقوم الجهاز باصدار أصوات تفاعلية , كما ويقوم مؤشر المعادن في شاشة نظام الغراديو سمارت بالتفاعل أيضاً. وبمجرد ابعاد الجهاز عن نقطة الهدف لا يقوم الجهاز باصدار أي صوت ولا تعمل المؤشرات أيضاً. هذا كل ما يخص نظام الغراديو سمارت.

نظام المسح الأرضي في جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

سنقوم الآن بتجربة نظام المسح الأرضي في جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector لإظهار شكل الهدف.

بعد أن نقوم بتشغيل نظام المسح الأرضي يقوم الجهاز باعطاءنا خيارين إما عن طريق الكمبيوتر اللوحي (تابلت) أو شاشة الجهاز نفسها , مثلا نقوم باختيار الكمبيوتر اللوحي بعد ذلك تظهر لنا شاشة وضع المسح نقوم باختيار الوضع اليدوي , بعد ذلك تظهر لنا شاشة لاختيار مسار المسح متغير أو باتجاه واحد فنقوم باختيار متغير , بعد ذلك تظهر لنا شاشة لاختيار خطوات المسح فنختار 5 أعمدة و5 صفوف , بعد ذلك تظهر لنا شاشة اتجاه البدء من اليمين الى الشمال أو بالعكس فنقوم باختيار من اليمين الى اليسار , بعد ذلك نقوم بعملية الموازنة الأرضية لجهاز بريميرو بالضغط مطولاً على المقبض وتحريك الجهاز بشكل عشوائي ونقوم بالمشي وستلاحظ وجود اللون الأخضر على الشاشة مما يدل على وجود تراب , وبمجرد تمرير الجهاز فوق الهدف ستلاحظ وجود اللون الأحمر على الشاشة مما يدل على وجود معدن , هنا تم الإنتهاء من عملية المسح وستلاحظ النتيجة على الجهاز وبإمكاننا عرض النتيجة بطريقة عرض الشبكة أو عرض النتيجة بطريقة ثلاثية الأبعاد.

نظام النبض الذكي في جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

نظام النبض الذكي هو نظام صوتي كهرومغناطيسي يقوم بتحديد مكان الهدف بشكل دقيق , طبعاً بمجرد تشغيل النظام سيقوم النظام بعملية الموازنة الأرضية بشكل تلقائي ولكن يفضل الضغط على زر المقبض مرة أخرى لإعادة عملية الموازنة الأرضية , وستلاحظ بمجرد تمرير الجهاز فوق الهدف يقوم الجهاز باصدار صوت وكما تتفاعل المؤشرات أيضاً في شاشة الجهاز , وبمجرد إبعاد الجهاز عن نقطة الهدف سيتوقف نظام الصوت , هذا كل ما يخص نظام النبض الذكي.

نظام التحليل الطيفي في جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector

يستخدم نظام التحليل الطيفي لإظهار صور ثلاثية الأبعاد عن شكل الهدف , بعد أن تقوم بعملية الموازنة الأرضية بنفس الطريقة بالضغط على زر المقبض , بعد ذلك يطلب منك الجهاز  تمريره فوق الهدف من أربعة اتجاهات , بعدها سوف تحصل على صورة ثلاثية الأبعاد عن شكل الهدف , هذا كل ما يتعلق بنظام التحليل الطيفي.

الآن قد انتهينا من شرح أنظمة جهاز كشف الذهب بريميرو - primero gold detector واتمنى أن يكون الشرح وافي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات