القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق للتعرف على الرسائل غير المرغوب فيها في WhatsApp

واتس اب,واتساب,رسائل واتس اب,رسائل واتساب,WhatsApp

5  طرق للتعرف على الرسائل غير المرغوب فيها في WhatsApp

أصبح البريد العشوائي في WhatsApp يمثل مشكلة. إليك طريقة اكتشاف مخاطر WhatsApp وما ستفعله لتظل آمنًا وآمنًا.

نظرًا لمستخدمي الخدمة البالغ عددهم 1.5 مليار مستخدم ، فربما لا يكون من المستغرب أن تكون الرسائل غير المرغوب فيها على WhatsApp مشكلة شائعة. سواء كانت عملية احتيال أو محاولة تصيد أو مجرد محاولة تسويق قديمة بسيطة من الشركات ، فأنت ترغب في فهم طريقة اكتشاف مخاطر WhatsApp حتى أ) تحظر المرسل و ب) تؤكد أنك لا تضع أمانك في خطر .

كيفية التعرف على WhatsApp البريد العشوائي

فيما يلي أفضل الطرق للتعرف على الرسائل غير المرغوب فيها في WhatsApp ، جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح حول الخطوات التي يجب عليك اتخاذها إذا تلقيت مثل هذه الرسالة.

1.       الرسائل المُعاد توجيهها بشكل متكرر

يدرك معظم مستخدمي WhatsApp أن التطبيق يسمح لك بإعادة توجيه الرسائل المستلمة من شخص إلى مستلم آخر (بالنسبة للأشخاص الذين لا يعرفون ، اضغط لفترة طويلة على رسالة وانقر فوق رمز إعادة التوجيه في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة).

ومع ذلك ، قد يكون المستخدمون أقل وعيًا بأن WhatsApp يتميز بمؤشر منفصل للرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر. عند إعادة توجيه رسالة خمس مرات ، سترى رمز سهم مزدوج بدلاً من السهم الوحيد الذي يشير إلى رسالة نموذجية معاد توجيهها. تم فتح هذه الميزة في منتصف عام 2019
.
التمييز مهم: إذا تمت إعادة توجيه رسالة ما خمس مرات ، فستصبح دائمًا نوعًا من البريد العشوائي - سواء كان ذلك مجرد ميم آخر ممل يقوم بجولات أو أخبار مزيفة أو شيء أكثر شراً.

2.      أرقام غير معترف بها

يتيح لك WhatsApp إرسال رسالة إلى أي شخص لديك رقم هاتف خاص به. مما يعني أنه يمكن لمرسلي البريد العشوائي كشط الإنترنت للحصول على تفاصيل الاتصال ، وشراء قوائم بالأرقام النشطة من الويب المظلم ، وحتى اختراق الخدمات الأخرى التي تحتوي على رقم هاتفك في الملف ، ثم إرسال رسالة غير مرغوب فيها إليك.

من المستبعد جدًا أن يكون لديك مثل هذا المرسل في دفتر العناوين الخاص بك ، مما يشير إلى أنه عندما يصل إلى صندوق الوارد الخاص بك على WhatsApp ، سيظهر دائمًا كرقم غير معروف.

من الناحية المثالية ، يجب عليك استخدام تطبيق / جهاز 2FA متعصب مثل Google Authenticator أو YubiKey ، ولكن على الأقل سيصلون عبر رسالة نصية قصيرة فورية. إذا تلقيت مثل هذه الرسالة على WhatsApp ولم تحاول تسجيل الدخول إلى أي مكان مؤخرًا ، فلا تقلق. لا تشير إلى أن شخصًا ما يحاول اختراق حسابك. الرسالة هي رسالة غير مرغوب فيها وستتجاهلها وتحظرها بأمان.

بمجرد تحديد رسالة WhatsApp على أنها بريد عشوائي ، ما هي الخطوات اللاحقة؟

1. طريقة الإبلاغ عن المنوعات على WhatsApp

يتيح WhatsApp Business للشركات التفاعل مع عملائها من خلال واجهة WhatsApp. يعد استخدام أداة WhatsApp Business للمراسلة الجماعية والاتصال غير المرغوب فيه انتهاكًا لشروط WhatsApp.

منذ بداية عام 2020 ، يبدو أن WhatsApp يأخذ مخالفات القاعدة على محمل الجد:

إذا تلقيت اتصالًا غير مرغوب فيه من حساب تجاري ، فيجب عليك تقديم تقرير WhatsApp على الفور. يمكنك الإبلاغ عن رقم بريد عشوائي عن طريق فتح الدردشة والضغط على اسم المرسل والتمرير لأسفل إلى الإبلاغ عن جهة اتصال.

ولكن ماذا يحدث بمجرد الإبلاغ عن شخص ما على WhatsApp؟ لسوء الحظ ، لا نعرف حقًا. يعني التشفير أن WhatsApp لا يمكنه رؤية محتويات الرسالة ، لكنهم سيكونون مستعدين لرؤية سجل تفاعلاتك والبيانات الأخرى المرتبطة بها. واتسآب تقول فقط إنها ستفتح تحقيقًا. إذا تم اكتشاف أن المرسل يخالف شروط الخدمة ، فقد يتم تعليق حسابه أو حظره.

2. طريقة حظر شخص ما على WhatsApp

واحدة من الأقوال القديمة لعمل تجربة ممتعة على تويتر هي السقوط في وقت مبكر والإضرار كثيرًا. تنطبق فلسفة مماثلة على الرسائل غير المرغوب فيها في WhatsApp. لا تجلس هناك محبطًا لأن سيلًا لا نهائيًا من حقائق القطط تهبط في بريدك الوارد ؛ ما عليك سوى حظر الحساب عند أول إشارة تدل على وجود مشكلة.

يمكنك حظر حسابات WhatsApp عن طريق فتح رسالة ، والنقر على النقاط الرأسية الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى ، والوصول إلى المزيد> حظر.

3. تقييد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات

قد يكون البريد العشوائي الجماعي مشكلة حقيقية. سواء أكان صديقًا متحمسًا جدًا أو حصل على رقمك أو محتالًا على الجانب الآخر من الكوكب ، فغالبًا ما ينتهي بك الأمر إلى إضافة مجموعات لا تريد ببساطة أن تكون أحد الأحياء فيها.

في عام 2019 ، أضاف WhatsApp ميزة خصوصية بديلة تتيح لك اختيار من يمكنه إضافتك إلى مجموعات جديدة. تتوفر ثلاثة خيارات: الجميع ، وجهات الاتصال الخاصة بي ، وجهات الاتصال الخاصة بي باستثناء. لمحاذاة الأمر ، اذهب إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية> المجموعات.

تعرف على المزيد حول البقاء بأمان على WhatsApp

إن تعلم التعرف على الرسائل غير المرغوب فيها وإدارتها في WhatsApp هو مجرد جزء صغير من البقاء بأمان على التطبيق. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، فراجع مقالاتنا الأخرى حول طريقة إخفاء حالتك على الإنترنت في WhatsApp والطريقة التي تجعل WhatsApp أكثر خصوصية.
بالتأكيد ، ستصلك أحيانًا رسالة من رقم غير معروف يبدو أنه صديق قام بتغيير الأرقام ، ولكن في معظم الأحيان ، ستكون رسائل غير مرغوب فيها.

3.      الغش والروابط المشبوهة

يتميز جزء كبير من الرسائل غير المرغوب فيها في WhatsApp لغرض واحد - محاولة التسبب في فتح رابط داخل الرسالة. انقر على الرابط على مسؤوليتك ؛ إنها تحاول تشويه بياناتك الشخصية أو التفاصيل المصرفية أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو أي نوع آخر من البيانات التي لها قيمة على الويب المظلم.
استخدمت العديد من حيل WhatsApp الشهيرة في العامين الماضيين هذا النوع من البريد العشوائي:
: WhatsApp Gold تم إرسال نسخة غير مرغوب فيها من WhatsApp يُفترض أنها مدفوعة إلى العديد من المستخدمين طوال عام 2016. من الواضح أن النقر على الرابط وإرسال دفعة سيجعلك تصل إلى نسخة مربي الحيوانات من WhatsApp التي كان المشاهير يستخدمونها. وقع عدد لا يحصى من الناس بسبب ذلك.
انتهاء صلاحية WhatsApp: عملية احتيال WhatsApp كلاسيكية أخرى. سترى رسالة تدعي أن حساب WhatsApp الخاص بك قد انتهت صلاحيته وتريد الدفع لإعادة تنشيطه. تذكر أن WhatsApp لا يفرض رسومًا على تنزيل التطبيق مطلقًا ولا يمكنه فرض أي رسوم جديدة على حسابك بمجرد تشغيله.
قسائم التسوق: واحدة من أكثر حيل WhatsApp شيوعًا ، ستصلك رسالة تعرض 250 دولارًا من قسائم التسوق في الشوارع الرئيسية إذا أكملت استطلاعًا. من الناحية العملية ، قد يكون الشيء الوحيد الذي ستحصل عليه مقابل جهودك هو هوية مسروقة.

4.       طلبات تسجيل الدخول / التحقق

لا يمكنك استخدام WhatsApp للتحقق 2FA في أي تطبيق أو خدمة ندركها. بالطبع ، يجب عليك بالتأكيد اكتشاف 2FA في جميع حساباتك ؛ إنها واحدة من أبسط الطرق للتأكد من أن حساباتك آمنة على الرغم من أن شخصًا ما قد تمكن من حثه على الاحتفاظ ببيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك - ولكن رسائل المصادقة الثنائية (2FA) لن تصل أبدًا إلى WhatsApp..

5.       صياغة محددة

غالبًا ما يستخدم البريد العشوائي تكتيكات عامة مكافئة للقيام بخداعك. بما يتوافق مع أدبيات WhatsApp الخاصة ، هناك أربعة أنواع شائعة من الصياغة في الرسائل التي يجب عليك تذكرها:
·        يدعي المرسل أنه تابع لـ WhatsApp.
·        يتضمن محتوى الرسالة تعليمات لإعادة توجيه الرسالة.
·        تدعي الرسالة أنك ستتجنب العقوبة ، مثل تعليق الحساب ، إذا أعدت توجيه الرسالة.
·        يتضمن المحتوى هدية أو هدية من WhatsApp أو شخص آخر.
إذا تلقيت رسالة تطابق أحد المعايير ، فيجب عليك حذفها على الفور.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات