القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة حل مشكلة الصفحات المستبعدة في بلوجر ومشاكل التغطية في ادوات مشرفي المواقع

حل مشكلة الصفحات المستبعدة في ادوات مشرفي الموقع,حل مشكلة الصفحات المستبعدة,حل مشاكل التغطية في مدونة بلوجر,مشكلة الصفحات المستبعدة في ادوات مشرفي الموقع,مشكلة الصفحات المستبعدة,طريقة حل مشكلة الصفحات المستبعدة,الصفحات المستبعدة في ادوات مشرفي الموقع,ادوات مشرفي الموقع,حل مشكلة صالحة ولاكن تتضمن تحذيرات في ادوات مشرفي الموقع,الصفحات المستبعدة فى ادوات مشرفى المواقع,الصفحات المستبعدة,مشاكل التغطية فى اداوت مشرفى المواقع,أدوات مشرفي المواقع,حل مشكلة اخطاء الزحف

حل مشكلة الصفحات المستبعدة في بلوجر ومشاكل التغطية في ادوات مشرفي المواقع

مشاكل التغطية في ادوات مشرفي المواقع او مشكلة الصفحات المستبعدة في مدونة بلوجر , من أكثر المشكلات التي أصبحت منتشرة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة عند انشاء مدونة بلوجر والي كثير منكم حاب يعرف ما سبب هذه المشكلة والأهم كيفية حلها. وهذا الي سوف نتعرف عليه من خلال هذا الشرح الا وهو حل مشكلة الصفحات المستبعدة في ادوات مشرفي المواقع في بلوجر.

هذا الشرح استكمالا لسلسلة الدروس الخاصة بـ مدونة بلوجر أو دورة انشاء مدونة بلوجر , وفي هذا الدرس سوف نقدم الطريقة الصحيحة لحل مشكلة اصبحت منتشرة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة والكثير كان يسأل عن هذه المشكلة وطريقة حلها وهي مشكلة التغطية في ادوات مشرفي المواقع أو بمعنى أخر الصفحات المستبعدة في موقع ادوات مشرفي المواقع. ما سبب هذه المشكلة وكيفية حلها؟

الآن, سوف نتعرف على كل التفاصيل الخاصة لحل مشكلة الصفحات المستبعدة في موقع ادوات مشرفي المواقع.


من خلال هذه الصورة نحن الان موجودين داخل موقع ادوات مشرفي المواقع , وكما هو ظاهر الجزء الخاص بالتغطية سنلاحظ انه مكتوب "صفحات صالحة ولكن تتضمن  تحذيرات" وأيضاً نلاحظ بجانبها "الصفحات الصالحة" وبعد ذلك يوجد "الصفحات المستبعدة".

اولاً : الاخطاء :

طالما الجزء الخاص بالخطأ الأخطاء صفر أي لا يوجد اخطاء , هنا لا يوجد أي مشكلة في المدونة الخاصة بك , ولكن الاجزاء الاخرى هي بسيطة جداً وسوف نتعرف عليها من خلال هذا الشرح.

ثانياً : الصفحات الصالحة :

 ركز دائما في العدد او الرقم الموجود داخل هذا الجزء , طالما العدد الموجود في الصفحات الصالحة يساوي عدد المشاركات او الموضوعات في المدونة الخاصة بك فهنا بالنسبة لك لا يوجد أي مشكلة نهائياً في مدونة بلوجر الخاصة بك.

ثالثاً : صالحة ولكن تتضمن تحذيرات :

 هنا بمعنى جوجل تخبرنا أن هذه الصفحات او الروابط هذه فعلاً محرك البحث يدخل لها ولكن ملف الـ Robots.txt الذي قمت باضافته عندك في المدونة الخاصة بك هو الذي يمنع عملية الفهرسة , وهذه الصفحات عبارة عن روابط للصفحات الثابتة وروابط للأقسام , والصفحات الثابتة عبارة عن (من نحن, اتصل بنا, سياسة الخصوصية, سياسة الاستخدام) اياً كانت الصفحات الثابتة الموجودة داخل مدونة بلوجر , وهذه الصفحات الثابتة من المفروض ان نمنعها من الفهرسة والظهور في محركات البحث المختلفة وذلك لانها تضعف من أرشفة المدونة الخاصة بك , فبالتالي هنا لا يوجد اي مشكلة. وأيضا موضوع الأقسام داخل المدونة مثل (قسم الربح من الانترنت, قسم بلوجر,..) القسم ككل من المفروض ايضاً أن تمنعه من الأرشفة أو المفروض أن لا يظهر بمحركات البحث.

فبالتالي الصفحات المستبعدة في موقع ادوات مشرفي المواقع الموجودة هي عبارة عن روابط للصفحات الثابتة وروابط للاقسام وبالتالي لا يوجد أي مشكلة.

رابعاً : الصفحات المستبعدة :

الصفحات المستبعدة هي عبارة عن صفحات موجود صفحات ثانية شبيهة لها أو في صفحة أساسية ويوجد صفحة بديلة للصفحة الأساسية , لا  اريد ان ادخلكم في مصطلحات كثيرة ممكن يكون صعب عليك , لكن ما نريد معرفته هذه الصفحات البديلة تؤثر على المدونة أم لا؟ والمفروض أن اعالج هذه المشكلة ولا لأ؟

هذه الصفحات المستبعدة لا تؤثر على المدونة اطلاقاً وهذا ما اخبرنا به جوجل , لذا لا داعي لاتخاذ أي إجراء من جانبك , يعني حضرتك غير مطلوب منك تعمل أي شيء لانه هذه ليست مشكلة. ولكن يجب عليك القيام باصلاح ملف الربوتكس Robots.txt الخاص بالمدونة الخاصة بك بحيث يكون شغال بشكل سليم.

خطوات حل مشكلة الصفحات المستبعدة في موقع ادوات مشرفي المواقع

1.       نقوم بالذهاب الى لوحة التحكم الخاصة بالمدونة .
2.     بعد ذلك نقوم بالذهاب الى الاعدادات.
3.     ثم نقوم بالذهاب الى اعدادات البحث.
4.      نقوم بالضغط على اعدادات البحث.
5.   بعد ذلك نقوم بالذهاب الى الجزء الخاص بـ "ملف Robots.txt مخصص", ونضغط على كلمة تعديل.
6.     نأخذ الأكواد الموجودة في الأسفل ونضعها فقط كما هي :

User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Allow: /ads.txt
Sitemap: رابط الموقع الخاص بك/sitemap.xml
       بعد ذلك نقوم بالضغط على "حفظ التغييرات".
وهذه الطريقة الصحيحة لحل مشكلة الصفحات المستبعدة في موقع ادوات مشرفي المواقع , وبعد القيام بهذه الخطوات يومين أو ثلاثة بالكثير سوف تعالج هذه المشكلة واختفت , ولكن نكرر مرة أخرى طالما عدد الصفحات الثابتة يساوي عدد المشاركات او الموضوعات في المدونة الخاصة بك فهنا لا يوجد اي مشكلة في المدونة الخاصة بك.

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا جداً
    تحيااتى https://a7kele.blogspot.com/

    ردحذف
  2. WlND0WS 10 PRO

    https://trendingbazzar.com/products/win-10-pro

    ردحذف
  3. شكرا لك .. لقد استفدت كثير .. !
    https://fastinfo321.blogspot.com/

    ردحذف
  4. السلام عليكم ممكن طريقة ضبط روؤس المواضيع أنا عامل كلة all وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق