القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التقاط لقطة شاشة الكمبيوتر على Windows 10 باستخدام مفتاح PrtScn

كيفية التقاط لقطة شاشة الكمبيوتر على  Windows 10 باستخدام مفتاح PrtScn

يوفر Windows 10 عدة طرق لالتقاط لقطm شاشة الكمبيوتر بالكامل ، أو فقط حدد أجزاء منها  , حيث قدم تحديث Windows 10 October 2018 طريقة جديدة لالتقاط لقطة شاشة الكمبيوتر العام الماضي. توفر Microsoft أيضًا أداة القطع لالتقاط لقطات شاشة مخصصة ، والرسم على الصور. أداة القص خارج؛ Snip & Sketch قيد التشغيل. (لكن في الواقع ، لا تزال أسرع طريقة لالتقاط لقطة شاشة الكمبيوتر على Windows 10 هي الضغط على الزر "PrtScn" على لوحة المفاتيح). توجد مجموعات مفاتيح متنوعة لالتقاط لقطات شاشة لأجزاء من الشاشة. إليك كيفية عمل أداة Snip & Sketch - والاختصارات الأخرى لالتقاط لقطة شاشة الكمبيوتر باستخدام Windows 10.

إن أبسط طريقة لحفظ نسخة من كل ما هو موجود على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أي عمل لقطة شاشة الكمبيوتر هي ببساطة الضغط على مفتاح "Print Screen" في لوحة المفاتيح. عادة يسمى "PrtScn" (أو شيء مشابه جدًا) ويقع في الصف العلوي ، بين أو بالقرب من مفاتيح الوظائف. لالتقاط شاشتك بالكامل ، انقر فوق مفتاح Print Screen (PrtScn). لن يتم حفظ لقطة الشاشة الخاصة بك كملف ، ولكن سيتم نسخها إلى الحافظة. ستحتاج إلى فتح أداة لتحرير الصور (مثل مثل Paint أو Microsoft Word) ، ولصق لقطة الشاشة في المحرر وحفظ الملف من هناك , في بعض لوحات المفاتيح (خاصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة) ، قد تحتاج إلى تشغيل Print Screen باستخدام مفتاح الوظيفة (بمعنى آخر ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح الوظيفة ثم اضغط على PrtScn)..في بعض لوحات المفاتيح (خاصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة) ، قد تحتاج إلى تشغيل Print Screen باستخدام مفتاح الوظيفة (بمعنى آخر ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح الوظيفة ثم اضغط على PrtScn).

لوحة مفاتيح PrtScn (أشكال PrtScn المختلفة)

ينسخ مفتاح PrtScn الشاشة بأكملها إلى الحافظة ، بحيث يمكنك لصقها في مكان آخر ، ولكن هناك العديد من مفاتيح التعديل التي يمكنك استخدامها لتغيير طريقة عمل هذا المفتاح.

يتميز Windows بالعديد من أشكال PrtScn المختلفة لعمل لقطة شاشة الكمبيوتر:

·    اضغط على PrtScn. هذا ينسخ الشاشة بأكملها إلى الحافظة. يمكنك لصق لقطة الشاشة في أي برنامج يعرض الصور ، مثل Paint أو Microsoft Word.
·    اضغط على Alt + PrtScn. يؤدي هذا إلى نسخ النافذة النشطة إلى الحافظة ، والتي يمكنك لصقها في برنامج آخر.
·    اضغط على مفتاح Windows + Shift + S. ستخفت الشاشة وسيتغير مؤشر الماوس. يمكنك السحب لتحديد جزء من الشاشة لالتقاطه. سيتم نسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة ، والتي يمكنك لصقها في برنامج آخر. (يعمل هذا الاختصار فقط إذا كان لديك أحدث إصدار من Windows 10مثبتًا ، يسمى Windows 10 Creators Update.)
·    اضغط على مفتاح Windows + PrtScn. هذا يحفظ الشاشة بأكملها كملف صورة. يمكنك العثور عليها في مجلد "الصور" ، في مجلد فرعي يسمى "لقطات الشاشة".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات