القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حذف حساب Gmail الخاص بك نهائياً

كيفية حذف حساب Gmail الخاص بك نهائياً,حذف حساب gmail,حساب gmail

كيفية حذف حساب Gmail الخاص بك نهائياً

يمكنك حذف حساب Gmail وجميع الرسائل الموجودة فيه ، مع الاحتفاظ بحساباتك على Google و YouTube والحسابات الأخرى ذات الصلة ، ولكن محاولة حذف حساب Gmail الخاص بك ليست واضحة تمامًا. ربما يكون بريدك الإلكتروني مليئًا بالبريد غير الهام ، أو أنك تتخذ إجراءات صارمة ضد أمان بياناتك الشخصية ، أو تتطلع إلى البدء من جديد باستخدام خدمة بريد إلكتروني أخرى , ولكن على الرغم من أن حذف حساب Gmail الخاص بك سيؤدي بالتأكيد إلى حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الموجودة عليه ، فقد لا تحذف Google جميع رسائل البريد الإلكتروني هذه على الفور , إذا قررت فيما بعد الاحتفاظ بحساب Gmail الخاص بك مفتوحًا ، فقد تتمكن من استعادته. ثانيًا.

وأخيرًا ، قبل البدء وحذف حساب Gmail الخاص بك ، تأكد من تنزيل جميع البيانات الموجودة في حساب البريد الإلكتروني الخاص بك , لن تسمح Google لأي شخص آخر باستخدام هذا الحساب. لذلك ، لا داعي للقلق بشأن دخول شخص آخر واستخدام عنوان Gmail هذا.

مهما كان سبب إلغاء تنشيط حسابك في جوجل ، فسنرشدك من خلال هذا الشرح كيفية حذف حسابك على Gmail نهائيًا.

حذف حسابك على Google نهائياً

الخطوة 1: انتقل إلى حساب Google الخاص بك

يمكنك التوجه إلى حساب Google الخاص بك في أي وقت بالانتقال إلى صورة ملفك الشخصي على Gmail وتحديد إدارة حساب Google الخاص بك. إذا لم تكن قد سجلت الدخول حاليًا ، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك في Google.

بمجرد الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، انظر إلى القائمة اليمنى جنبًا إلى جنب مع الإعدادات الأخرى وحدد البيانات والتخصيص. هذا هو القسم الذي يتحكم في الخصوصية وتخزين البيانات والعديد من الإعدادات المهمة ، بما في ذلك القدرة على حذف حساب Gmail الخاص بك.

الخطوة 2: حدد خيار حذف الحساب

قم بالتمرير لأسفل حتى تجد القسم ذات العنوان الذي ينص على تنزيل أو حذف أو وضع خطة لبياناتك. هنا سوف ترغب في تحديد الخيار الذي يقول حذف خدمة أو حسابك وحدد "حذف خدمة أو حسابك". هنا حيث يمكنك حذف أي شيء قمت بالتسجيل فيه مع Google ، بما في ذلك حساب Gmail الخاص بك.

الخطوة 3: اختر حذف حساب Gmail الخاص بك

في الشاشة التالية ، حدد حذف خدمة Google للمتابعة -  حيث تمنحك Google خيارين ، إما حذف خدمة Google أو حذف حساب Google بالكامل (بما في ذلك سجل البحث ومُحرر مستندات Google و AdWords و AdSense بالإضافة إلى خدمات Google الأخرى) , فانقر فوق حذف خدمة ، وإذا كنت ترغب في حذف حسابك ، فانقر فوق حذف حسابك. ولكن هذا ليس ضروريًا إذا كنت تريد فقط التخلص من Gmail. يمكنك أيضًا اختيار ما يجب فعله ببياناتك إذا كنت تفكر في عدم استخدام حساب Google الخاص بك بعد الآن ، والاستعداد لما سيحدث إذا ماتت ، وما إلى ذلك.

في هذه المرحلة ، ستطلب منك Google تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام كلمة مرور حسابك ، لذا كن مستعدًا لتقديم تلك البيانات بشكل صحيح , ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنهاء حذف الحساب.

وقبل هذه المرحلة ، قم بتنزيل جميع البيانات الموجودة في حساب البريد الإلكتروني الخاص بك ويمكنك اختيار تنزيل البيانات القيمة لحفظها بعد حذف حسابك ، والتي قد تكون فكرة جيدة إذا كانت لديك محادثات Gmail مهمة.

الخطوة 5: إزالة Gmail

سترى الآن جميع خدمات Google النشطة لديك حاليًا. ابحث عن Gmail وحدد رمز سلة المهملات لبدء عملية حذفه.

ستطالبك Google الآن بإدخال عنوان بريد إلكتروني جديد لخيارات تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك. لا يمكن أن يكون عنوان البريد الإلكتروني الجديد هذا عنوان Gmail. إذا لم تكن قد أنشأت بالفعل حساب بريد إلكتروني جديدًا في مكان آخر ... فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك. إذا كنت قد أدخلت بالفعل عنوان بريد إلكتروني ثانويًا لحسابك في Google ، فستحدد Google هذا البريد الإلكتروني تلقائيًا لاستخدامه بدلاً من ذلك.

سترسل لك Google الآن رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني على هذا العنوان. انتظر حتى تتلقى ، ثم افتح البريد الإلكتروني وانقر على الرابط لحذف حساب Gmail الخاص بك نهائيًا. ستقدم لك Google تحذيرًا أخيرًا قبل إكمال العملية - وبعد ذلك تكون قد انتهيت!

الخطوة 6: امسح البيانات الإضافية

تذكر أنه يمكنك وضع خطط أكثر تفصيلاً لعدم نشاط حسابك بالانتقال إلى حذف خدمة أو حسابك واختيار إنشاء خطة لحسابك لحسابك. يمكن أن يساعدك هذا إذا قررت التوقف عن استخدام جوجل - Google أو لم تتمكن من ذلك ، ولكنها أيضًا طريقة جيدة للتحكم بشكل عام في بياناتك واختيار ما إذا كنت تريد مشاركتها مع أي شخص في حالة الطوارئ. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأدوات لتعيين حسابك في Google على حذف نفسه تلقائيًا إذا لم يتم استخدامه لفترة زمنية معينة.

إذا كنت قد حفظت رسائل البريد الإلكتروني في حسابك من Gmail للاستخدام في وضع عدم الاتصال أو كنت تستخدم Gmail في وضع عدم الاتصال بأي طريقة ، فمن المحتمل أن متصفحك قد حفظ بعض المعلومات التي بها مشكلات. لتجنب هذه المشكلات ، احذف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وامسح ملفات تعريف الارتباط في متصفحك للتأكد من اختفاء أي بيانات مخزنة من Gmail.

تذكر أنه إذا كان لديك جيميل - Gmail مرتبطًا بتطبيق أو خدمة معينة بريد إلكتروني على هاتفك أو أي جهاز آخر ، فستحتاج أيضًا إلى تبديله إلى عنوان بريد إلكتروني جديد أو آخر وخدمة جديدة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات