القائمة الرئيسية

الصفحات

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تحتاجها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

ذاكرة الوصول العشوائي,الرام,رام,Ram,RAM

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تحتاجها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

كم من الذاكرة (الرام) تحتاج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ إليك طريقة التحقق من ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة ومعرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يحتاجها الكمبيوتر.

ربما تعلم أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي مكون مهم داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن هل يمتلك المرء الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها بالفعل؟

دعنا نتحقق من طريقة معرفة مقدار الذاكرة المتوفرة لديك ، ونسبة ذاكرة الوصول العشوائي المقبولة لأنواع مختلفة من المستخدمين ، وبعض النصائح إذا كنت ترغب في المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي.

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM

قبل أن نلقي نظرة على نسبة ذاكرة الوصول العشوائي التي تريدها ، دعنا نراجع بإيجاز ماهية ذاكرة الوصول العشوائي في حال لم تكن مألوفًا. اقرأ نظرة عامة كاملة عن ذاكرة الوصول العشوائي لمزيد من المعلومات الأساسية.

قد تكون ذاكرة الوصول العشوائي ، أو ذاكرة الوصول العشوائي ، نوعًا من التخزين قصير المدى في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه المكان الذي يحتفظ فيه نظام التشغيل بعمليات البرامج المفتوحة حاليًا. بمجرد أن تقوم بتعبئة جهازك ، يتم تصفية محتويات الذاكرة.

نظرًا لأن ذاكرة الوصول العشوائي تتيح الوصول السريع ، فسوف تقوم بالتبديل بين البرامج المفتوحة بسرعة. يعد التبديل بين البرامج التي تعمل في ذاكرة الوصول العشوائي أكثر فاعلية من سحبها من محرك التخزين لديك.

كم ذاكرة الوصول العشوائي لدي؟

بعد ذلك ، سنرى نسبة ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في نظامك ، لذا ستقارنها ببعض الخطوط الأساسية.

·    في نظام التشغيل Windows 10 ، توجه إلى الإعدادات> النظام> حول. ضمن مواصفات الجهاز ، سترى خط ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة. لاحظ أنه إذا تم إدراج نوع النظام الخاص بك على أنه نظام تشغيل 32 بت ، فستستخدم فقط 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بغض النظر عن النسبة التي لديك بالداخل. ستحتاج إلى نسخة 64 بت من Windows لاستخدام ذلك تمامًا.
·    في نظام macOS ، افتح قائمة Apple أعلى يسار الشاشة واختر About this Mac. في علامة التبويب "نظرة عامة" الناتجة ، سترى سطرًا للذاكرة يوضح نسبة ذاكرة الوصول العشوائي التي قمت بتثبيتها.
·    إذا كنت تستخدم Linux ، فستدخل الأمر المجاني أثناء نافذة Terminal لعرض معلومات RAM. ومع ذلك ، يعرض هذا حجم الذاكرة بالكيلو بايت ، وهو أمر غير مناسب. استخدم free -h بدلاً من ذلك لعرض الكمية بالجيجابايت أو الميجابايت ، حسب الاقتضاء.

كم من الذاكرة أحتاج لجهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

الآن بعد أن أصبحت تمتلك قدرًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يمتلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، دعنا نتحقق من بعض كميات الذاكرة الشائعة للتأكد من النسبة الصحيحة لاحتياجاتك.

2 جيجابايت وأقل: ناقص

من غير المحتمل أن تبحث عن جهاز كمبيوتر معاصر مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت فقط. في حين أن هذا المبلغ سيكون جاهزًا للتعامل مع الأداء في نزهة واحدة في الحديقة في كل مرة ، مثل تصفح الويب الأساسي ، فإن أي شيء يتجاوز المهام المتعددة المجردة سيؤدي إلى تباطؤ كبير في الأنظمة التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت.

معظم الهواتف الذكية الرخيصة المتاحة اليوم ترافق هذا تمامًا. تحتاج إلى تجنب شراء جهاز كمبيوتر به ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابايت ، وإذا كان جهازك الحالي به هذا الحجم الصغير ، ففكر في الترقية بمجرد أن تفعل ذلك.

4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي: كافية للاستخدام الأساسي

لفترة وجيزة ، تم اعتبار 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هي الأساس للعديد من أجهزة الكمبيوتر. بينما يتجه المعيار نحو 8 غيغابايت الآن ، لا يزال بإمكانك العثور على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة التي تأتي بذاكرة 4 جيجا بايت. لكن هل 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي جيدة؟

4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط لأداء المهام الأساسية مثل تصفح الويب أو المعالجة الخفيفة أو عمل جداول البيانات والبريد الإلكتروني. لا تكفي الكثير من ألعاب الفيديو الحديثة ، وقد تواجه صعوبة إذا فتحت العديد من علامات تبويب Chrome أو قمت بتشغيل عشرات البرامج مباشرة.

8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي: خط أساس صادق

تشتمل معظم الأجهزة متوسطة المدى التي ستجدها اليوم على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت. والجدير بالذكر أن جميع طرازات MacBook من Apple تتضمن حدًا أدنى من هذا المقدار.

يمكن أن يكون 8 جيجابايت أيضًا معيارًا حديثًا صادقًا لذاكرة الوصول العشوائي. يكفي التوفيق بين عدة مهام مباشرة دون تباطؤ ، وهو كافٍ للألعاب أيضًا.

ربما تريد المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بتحرير فيديو بدقة 4K ، أو دفق الألعاب المتطورة إلى Twitch ، أو الاحتفاظ بالعديد من البرامج المتعطشة للموارد مفتوحة طوال الوقت. ولكن إذا لم تكن شخصًا مهمًا ، فيجب أن تعمل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت بشكل جيد.

16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي: رائعة للمستخدمين المتميزين

يمكن أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 16 جيجابايت أيضًا كبيرة الحجم إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مهام ثقيلة. سيكون لكل من برامج التصميم وتحرير الفيديو والألعاب الحديثة المتطلبة مساحة أكبر للعمل بها إذا كان لديك ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت.

ومع ذلك ، فمن المبالغة إذا كنت لا تناسب هذا الوصف. يمكن للأشخاص الذين يفتحون عددًا قليلاً فقط من علامات تبويب المتصفح ولا يلعبون ألعاب الفيديو أو يعملون مع ملفات الوسائط الكبيرة أن يصاحبوا ذاكرة وصول عشوائي أقل.

32 جيجا + من الذاكرة: للهواة فقط

32 جيجا بايت من الذاكرة أو أكثر ضرورية للمتطرفين. إذا كنت تقوم بتحرير فيديو بدقة 4K (أو أعلى) بانتظام وترغب في العمل على مهام أخرى أثناء عرض الكمبيوتر للملفات ، فستحتاج إلى قدر كبير من الذاكرة. بالنسبة للعديد من الآخرين ، يعد هذا مضيعة وستضع هذه الأموال في ترقيات أكثر فائدة للكمبيوتر الشخصي.

لا تحتاج معظم ألعاب الفيديو إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي حتى الآن. ألق نظرة على نظرة عامة حول ذاكرة الوصول العشوائي للألعاب إذا كنت ترغب في الحصول على نصائح محددة حول بناء جهاز بديل.

ذاكرة الفيديو منفصلة

لقد نظرنا في ذاكرة الوصول العشوائي للنظام العام أعلاه. ومع ذلك ، إذا كان لديك بطاقة رسومات مهووسة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى معرفة أن هذا له ذاكرته الخاصة. غالبًا ما يُطلق على هذا اسم ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو أو VRAM.

تحتفظ VRAM بالمعلومات المرئية التي يجب أن تعرضها الألعاب وتقوم بتمريرها بكفاءة إلى شاشتك. على الرغم من أن لديك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي العادية أو الألعاب (أو برامج التصميم المتطورة) قد تتأثر إذا لم يكن لديك ذاكرة RAM كافية للفيديو

كيف تجعل ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك تذهب أبعد من ذلك

السبب الوحيد لإتاحة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة للاستخدام هو شراء المزيد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه غير مكلف نسبيًا وقد يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت تعمل مع عدم كفاية احتياجاتك.
ومع ذلك ، إذا كنت غير قادر على ترقية ذاكرتك في الوقت الحالي ، فسوف تقوم بإصدار ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows باستخدام حيلتين. الأهم من ذلك هو إغلاق البرامج إذا كنت لا تستخدمها ، بحيث لا تمتص ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة لديك.

لا تنس ترقيات الكمبيوتر الأخرى

إذا كنت تتطلع إلى ترقية جهازك الحالي أو بناء جهاز كمبيوتر بديل ، فلا تنس أن ذاكرة الوصول العشوائي ليست المكون الوحيد الذي يستحق الاستغناء عنه. في معظم الأحيان ، يتم إهدار ذاكرة الوصول العشوائي غير المستخدمة. ليس هناك فائدة من شراء 32 جيجا بايت من الذاكرة بمجرد أن تستخدم 4 جيجا بايت ، لأن ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية غير نشطة.

قبل الشراء ، تعرف على ترقيات الكمبيوتر التي لها التأثير الأكبر على الأداء. أنت لا تريد تحميل الذاكرة بينما لا تزال تعاني من عنق الزجاجة في محرك الأقراص المزعج. البناء المتوازن سيخدمك بشكل أفضل.

ما مقدار الذاكرة التي أحتاجها حقًا؟

للتحقق من ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ونسبة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تريدها للمهام المختلفة ، وبالتالي لتشكيل الجزء الأكبر من ذاكرتك الحالية في غضون ذلك. باختصار ، استهدف 8 جيجابايت كخط أساس و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إذا كنت مستخدمًا مهمًا.

لحسن الحظ ، عادة ما تكون ترقية ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمرًا سهلاً. بعد التأكد من أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تشتريها متوافقة ، ما عليك سوى فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ووضعه في مكانه. سيظهر لك دليلنا لترقية ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز Mac الخاص بك الكثير ؛ الخطوات ذات صلة وإن كان لديك جهاز كمبيوتر خاص تمامًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات