القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة محتوى موقع الكتروني غير ممل

محتوى موقع الكتروني

كيفية كتابة محتوى موقع الكتروني غير ممل

عند إنشاء محتوى لمنتجاتك وخدماتك وموادك التسويقية عبر الإنترنت ، غالبًا ما يكون من السهل أن تصبح قديمًا ومملًا وبعيدًا عن التواصل مع جمهورك - بغرض عدم ارتباطهم بك.

إذا كنت تضع في اعتبارك جمهورك أولاً ثم أهدافك ، فستكون جاهزًا للتغلب على هذه المشاكل الشائعة.

خطوات كتابة محتوى موقع الكتروني غير ممل

اروي قصتك

بدءًا من منظور عميلك ، أخبر قصتك مع وضعهم في الاعتبار. ستتحدث إليهم بصوت العميل بنفسك. بعد كل شيء ، لماذا قمت بإنشاء المنتجات أو الخدمات التي قمت بإنشائها ببساطة؟ هل كنت تفعل ذلك لأنك كنت بحاجة إليها بنفسك؟ كيف اكتشفت الضرورة لمنتجك أو خدمتك؟ لماذا أنت؟ ابق في منظور العميل أثناء القصة وأنه سيرتبط بعروضك بشكل أفضل.

لا تكن طائفا

بدلاً من استخدام المصطلحات والكلام "الجماعي" ، اسأل أعضاء جمهورك كما لو كانوا مساوون لك وستصبح أكثر إنسانية معهم. سيوفر لك أيضًا فرصة للإشارة إلى شخصيتك لهم. بينما تريد أن تكون قائد فكرة ومعلمًا ، فأنت لا تريد أن تبدو كشخص يعرف كل شيء وممل.

تسعى لتكون ذات صلة

ابق على اطلاع دائم على مجال عملك لكي تظل على صلة بالموضوع. لا تلتزم بالطرق القديمة لفعل الأشياء لفترة طويلة بعد توقفها. ركز على ما هو جديد وستظل دائمًا في صدارة مكانتك وتكون وثيق الصلة بجمهورك.

استخدم لغة بسيطة

تحدث إلى جمهورك كما لو كنت تلقي محاضرة على صديق صادق. اكتب كيف تتحدث. لا داعي لاستخدام كلمات أكبر مما تستخدمه عادةً. إذا كان ذلك مفيدًا ، فاحصل على بعض برامج الصوت إلى برامج نصية وتحدث عن مشاركات ومحتوى مدونتك. ستحاول أيضًا إنشاء مدونات فيديو إذا كان ذلك يساعدك على تجنب استخدام لغة غير طبيعية بالنسبة لك.

ركز على جمهورك

بغض النظر عما تكتبه وتدوينه وتدوينه بالفيديو وتفعله ، غالبًا ما يُزعم أنه يتعلق بجمهورك. عليهم أن يفهموا ما الذي يفيدهم ، وأن يظلوا الهدف الرئيسي لهم على نفسك. بدلاً من السعي لإضفاء السحر على نفسك ووضع نفسك فوقهم ، ضعهم على قاعدة واجعل كل شيء يتعلق بهم في أقل الأوقات.

اجعل لكل كلمة قيمة

بمجرد الانتهاء من كتابة جزء من المحتوى ، قم بتحريره حتى تكون كتابتك موجزة ولغرضها. حاول كتابة جمل أقصر بدلاً من جمل طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، لا تجعل الفقرات طويلة جدًا واحتفظ بكل منشور في مدونة بتركيز ضيق واحد على الأقل.

ضمِّن صورًا مناسبة

مع أي محتوى ، سوف تحصل على وجهة نظرك بسهولة إذا كنت تستخدم الصور. في بعض الأحيان ، تكون الفكرة أسهل في الدقة مع الصورة وفي أحيان أخرى تساعد الصورة فقط في ضبط الحالة المزاجية والنغمة للمنشور بأكمله.
عندما تدير محتوى موقع الكتروني الخاص بك بشكل صحيح ، فإنه سيجعل حياتك أسهل وينمو عملك.

تعليقات