القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب مواضيع ومشاركات مدونة قصيرة ذات تأثير كبير

المواضيع في بلوجر,المشاركة في بلوجر

كيف تكتب مواضيع ومشاركات مدونة قصيرة ذات تأثير كبير

ربما تكون قد سمعت أن مشاركات المدونات الأطول "أفضل" من التدوينات القصيرة. لكن المحتوى هو الأهم وليس الطول. تخدم منشورات المدونة القصيرة ، من 300 إلى 500 كلمة ، غرضًا أيضًا. لهذا السبب من الأفضل حقًا دمج المنشورات الطويلة والقصيرة.

بمجرد معرفة كيفية كتابة المنشورات القصيرة ذات التأثير ، سترى مزايا القيام بذلك.

ابدأ بعنوان مقنع للموضوع أو المشاركة

انت تعلم انه صحيح. تقرأ منشورًا ، أو أي شيء يتعلق بهذا الأمر ، يدعم العنوان الذي نقرت عليه ببساطة. يجب أن يخبر عنوانك القارئ بما يوجد داخل المحتوى دون أن يكون سخيفًا أو خادعًا. أخبرهم بما ستخبرهم به من أجل التأثير الأكبر.

كن موجزا

ستؤدي مشاركة مدونة قصيرة مع إزالة كل الزغب إلى إحداث تأثير هائل لأنها تدعم موضوعًا ونقطة رئيسية واحدة. لا داعي للقلق بشأن فقد انتباه القراء من خلال منشور موجز ينقل نقطة مهمة للقارئ. سيساعد التحرير الجيد في جعل منشورات المدونة القصيرة مؤثرة.

اجعلها قابلة للفحص

يقرأ الناس على الإنترنت بشكل مختلف عما يقرؤون على الورق. على الورق يقرأ الناس دائمًا من اليمين إلى اليسار. يميل الأشخاص عبر الإنترنت إلى مسح شيء ما من أعلى إلى أسفل أولاً ، ومشاهدة الجانب الأيسر من الصفحة. سيساعد استخدام الرموز النقطية والعناوين الرئيسية والعناوين التي تشد الانتباه في توجيه القارئ.

التركيز على الموضوع الرئيسي

يحتاج المنشور القصير إلى موضوع واحد يركز على الموضوع الرئيسي للتفكير فيه بنقطة رئيسية واحدة. على سبيل المثال ، بدلاً من "5 أسباب لـ XYZ" قد ترغب في تدوين "السبب الأكثر أهمية لـ XYZ".

قم بإشراك القراء

دائما دعوة التعليقات. ستحدث تأثيرًا هائلاً بالتفاعل بعد مشاركتك ذات الموضوع الواحد. هذا يجعل منشور المدونة القصير يستحق مشاركة أكبر من حيث قابلية المشاركة والنشاط.

تضمين الصور ذات الصلة

يحمل استخدام الصور المناسبة لمشاركاتك وزناً جديداً ، لأنه كلما ارتفعت صورتك زادت احتمالية مشاركتها من قبل من يقرؤها. إن مشاركة مدونة جيدة التكوين جنبًا إلى جنب مع الصورة المناسبة سيكون لها تأثير هائل.

اعرف جمهورك

ما المنصات التي يستخدمها جمهورك للوصول إلى المحتوى الخاص بك؟ كيف يمكنك تخصيص المحتوى الخاص بك لمطابقة احتياجات الجمهور ، ورغباته وتفضيلاته؟ ماذا يريد جمهورك ويرغب في معرفته؟ أي طريقة يمكنك من خلالها القيام بذلك ستعمل على تحسين تأثير مشاركاتك القصيرة بشكل لا يقاس.

تستغرق تدوين منشورات المدونة القصيرة وقتًا أقل من التدوينات الأطول. لا يحتاجون إلى لفت انتباه القارئ لفترة طويلة ، والتخصص في موضوع واحد فقط في كل مرة. ركز في كل منشور قصير في المدونة على موضوع لحظة مهم لجمهورك من أجل التأثير الأكبر.

تعليقات