القائمة الرئيسية

الصفحات

الحذر من هذه التطبيقات فهي تقتل الرامات في جهازك وتسبب بطء الهاتف

الحذر من هذه التطبيقات فهي تقتل الرامات في جهازك وتسبب بطء الهاتف

الحذر من هذه التطبيقات فهي تقتل الرامات في جهازك وتسبب بطء الهاتف

اليوم سنتعرف على أكثر تطبيقات شائعة تستهلك الرام في الهاتف أي الذاكرة العشوائية التي تخزن التطبيقات والخدمات التي تعمل أثناء الاستخدام .

نستعرض مشكلة الهاتف بطيء جدا.. وتطبيقات تبطىء الهاتف وتؤثر على أدائه مثل متصفح جوجل كروم وغيره.. تطبيقات تسريع الهاتف وتطبيقات تنظيف الرامات هل هي خدعة أم حقيقة.. برامج تسريع الهاتف، افضل تطبيق لتسريع الهاتف.. مشكلة بطء الهاتف , كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال هذا الشرح.

الهاتف بطيء جدا؟ إذن عليك الحذر من هذه التطبيقات فهي تقتل الرامات في جهازك

1.       متصفح جوجل كروم :

متصفح جوجل كروم معروف كونه من أكثر التطبيقات اسنهلاكاً للرامات على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل , متصفح جوجل كروم قد يستهلك أكثر من 1 جيجا بايت من الرام مع كثرة النوافذ المفتوحة , من أجل عدم استنفاذ الرام يستحب إغلاق كل صفحة عند الإنتهاء من تصفحها والعودة إليها لاحقاً عند الحاجة , الفكرة أن متصفح جوجل كروم يقوم بإنشاء عمليات معالجة كثيرة وهذا يتسبب في استهلاك الموارد بشكل كبير.

2.     فيسبوك وتطبيق ماسنجر

يعتبر تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تطبيقاً ثقيلاً على الجهاز , وهذا ما دفع الشركة لإصدار نسخة خفيفة من التطبيق فيسبوك لايت , نفس الأمر ينطبق تماماً على تطبيق المحادثات ماسنجر , يعود هذا الاستهلاك الكبير من كمية المعالجات التي يقوم بها التطبيق للعمل بشكل سريع وسلس بسبب التحديث المستمر لقاعدة البيانات , وعندما لا يحصل على الكمية الوفيرة من الرام فأنه يصبح بطيئاً وقد يتوقف أو يواجه بعض المشاكل.

3.     تطبيقات مسح الذاكرة – Ram Cleanup

هذه التطبيقات تهدف إلى تنظيف الرام بالأساس , لكنها في الواقع تستهلك الكثير من الرام وموارد الجهاز , وبالتالي بدلاً من تحسين أداء الجهاز فأنها تقوم بالضغط عليه أكثر خاصة مع كثرة الاعلانات تماماً مثل تطبيقات تحسين أداء البطارية وفي الحقيقة معظم هاردوير الاندرويد توفر خدمة مسح الذاكرة داخل النظام وبالتالي يمكن استخدامها بين الحين والآخر لتفريغ الرام دون الاستعانة بهذه التطبيقات.

4.      الألعاب الكبيرة

من الطبيعي أن الألعاب الكبيرة والثقيلة تستهلك موارد الجهاز بشكل كبير , فالبطارية والرام من قدرة المعالج وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف أحياناً أثناء تشغيلها , أكثر الألعاب القوية هذه الفترة تتطلب كمية كبيرة من الذاكرة العشوائية لتعمل بشكل جيد وبالتالي ينصح بإغلاق التطبيقات الأخرى عند تشغيل الألعاب.

5.     سناب شات والتطبيقات المشابهة

تطبيق سناب شات الشهير يعتبر من أكثر التطبيقات استهلاكاً للرام منذ فترة طويلة , وهذا يعود لعمل الخلفية بشكل شبه دائم والصلاحيات التي يصل إليها في الجهاز , نفس الأمر ينطبق على انستقرام وغيرها من التطبيقات المشابهة , يمكن تحديد صلاحيات هذه التطبيقات وإغلاقها بشكل يدوي من الخلفية لتوفير الرام , تختلف أيضاً نسبة استهلاك هذه التطبيقات للرام بين جهاز وآخر حسب طبيعة الاستخدام .

6.     تطبيقات الحماية

هذه التطبيقات تساعد في حماية النظام من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ومنعها من التنقل والتكاثر , لكنها للأسف تستهلك الكثير من موارد الجهاز مثل الرام والبطارية وبعض الخبراء نصحوا بإزالتها لعدم فعاليتها أحياناً وفضلوا استخدام أساليب وقاية الهاتف من الفيروسات ومنعها أصلاً من دخول النظام.

7.     نظام التشغيل والخدمات

إذا ألقيت نظرة على أكثر تطبيقات استهلاكاً للرام في جهازك ستجد في المقدمة واجهة المستخدم وخدمات جوجل في نظام الأندرويد وهذا طبيعي بسبب أهمية هذه التطبيقات للنظام وعمله , لكنها تستهلك نسبة كبيرة من مجمل مساحة الرام في الهاتف وهذا ما يؤثر على قدرة تشغيل تطبيقات أخرى.
كانت هذه أبرز تطبيقات تستهلك الرام بشكل كبير , وتذكر أن تذهب للإعدادات وتراقب استهلاك الرام في الهاتف وتغلق التطبيقات التي لا تستخدمها , ولا مانع من استخدام التطبيقات المخففة لايت فهذه تساعدك على تحسين أداء الهاتف.     

تعليقات