القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استرداد حساب Facebook الخاص بك عندما لا يمكنك تسجيل الدخول

كيفية استرداد حساب Facebook الخاص بك عندما لا يمكنك تسجيل الدخول

كيفية استرداد حساب Facebook الخاص بك عندما لا يمكنك تسجيل الدخول

هل تواجه مشاكل في تسجيل الدخول إلى Facebook؟ سواء كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه ، في هذا الدليل التفصيلي سنوضح لك كيفية استرداد حسابك على Facebook , فلا يوجد سبب للذعر. هناك عدة طرق مختلفة لاسترداد حساب Facebook عندما لا يمكنك تسجيل الدخول..

إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه , يقدم Facebook عدة طرق آلية لاسترداد حسابك. يعتمد معظمها على المعلومات التي أدخلتها والتحقق منها عند إعداد حسابك. إذا لم تفعل ذلك أو إذا كانت المعلومات قديمة ، ولكن إذا كنت لسبب ما لا يمكنك تذكر تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك ، فمن المفترض أن تساعدك عملية الاسترداد البسيطة في الوصول إلى Facebook مرة أخرى. وبالتالي فإن Facebook يقدم مجموعة متنوعة من الطرق لاسترداد حسابك.

5 طرق لاستعادة حساب الفيسبوك الخاص بك

يعد استرداد حساب Facebook أمرًا صعبًا وفي نفس الوقت يبدو سهلاً، خاصة إذا لم تقم بإعداد أي خيارات استرداد احتياطية. يرجى مراعاة أن العديد من الخيارات أدناه تستغرق بعض الوقت والصبر. ومع ذلك ، نجح الكثير من الناس ، حتى لو بدا أن لا شيء يعمل على الإطلاق وبكل سهولة.

1. هل ما زلت تسجل الدخول إلى Facebook في مكان ما؟

قبل محاولة استرداد حسابك ، تحقق مما إذا كنت لا تزال مسجلاً في جلسة نشطة على Facebook على أحد أجهزتك. على سبيل المثال , قد يكون هذا متصفحًا آخر أو ملفًا شخصيًا للمتصفح على جهاز الكمبيوتر ، أو تطبيق Facebook Android أو iOS ، أو متصفح جوال ، على سبيل المثال ، جهازك اللوحي أو Kindle.

إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى Facebook في أي مكان ، ربما تكون هذه هي أسهل طريقة لاسترداد حساب Facebook ، لأن كل ما عليك فعله هنا هو تغيير كلمة المرور يدويًا في إعدادات خصوصية حساب بدون رمز إعادة تعيين التأكيد ؛ على الرغم من أن ما ستفعله بالفعل هو إنشاء كلمة مرور جديدة.

2. تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام خيارات استرداد الحساب الافتراضية في Facebook

حسنًا ، إذا وجدت نفسك مسجلاً للخروج من Facebook على كل جهاز ولم تتمكن من العثور على جهاز لا تزال مسجلاً الدخول فيه إلى Facebook. لذا دعنا نتابع خيارات الاسترداد. إن أمكن ، استخدم اتصال الإنترنت والكمبيوتر أو الهاتف الذي سجلت الدخول منه بشكل متكرر إلى حسابك على Facebook من قبل. إذا تعرف Facebook على تلك الشبكة والجهاز ، فقد تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك دون التحقق الإضافي. ولكن أولاً ، تحتاج إلى تحديد حسابك.

الخيار 1: استعادة حسابك من صفحة ملفك الشخصي

إذا كان لديك حق الوصول إلى حساب Facebook آخر ، على سبيل المثال حساب صديق أو فرد من العائلة ، ويمكنك الوصول إلى صفحة ملف تعريف حسابك بهذه الطريقة لأنك أصدقاء Facebook ، يمكنك استخدام هذا الخيار. لاحظ أنه سيتطلب تسجيل الخروج من الحساب الآخر. إذا كنت لا تريد القيام بذلك ، فجرّب الخيار الثاني بدلاً من ذلك. انتقل إلى Facebook وانقر فوق هل نسيت الحساب؟ في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. سينقلك هذا إلى نافذة البحث عن حسابك.

·    لمتابعة هذا الخيار ، ابحث عن ملفك الشخصي في قائمة أصدقاء صديقك على Facebook ، وافتحه ، وانقر فوق ... على صورة ملفك الشخصي أو أسفلها (في تطبيق الهاتف المحمول ، ستظهر قائمة النقاط الثلاث أسفل الصورة) ، ثم حدد ابحث عن الدعم أو تقرير الملف الشخصي.
·    من القائمة التالية ، حدد الخيار المناسب ، في هذه الحالة لا يمكنني الوصول إلى حسابي ، وانقر فوق التالي.
·    في الخطوة الأخيرة ، انقر فوق استرداد هذا الحساب ، الذي سيخرجك من الحساب الذي تستخدمه ، لبدء استرداد الحساب.
ستقودك هذه الطريقة إلى نفس نافذة إعادة تعيين كلمة المرور الموضحة في الخيار 2. ويستند الاسترداد على عنوان / عناوين البريد الإلكتروني التي أضفتها إلى حسابك. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة بشأن خطوات الاسترداد التالية ، فالرجاء اتباع الإرشادات من لقطة الشاشة الثانية أدناه.

الخيار 2: البحث عن حسابك واستعادته مع تفاصيل الاتصال

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى Facebook على الإطلاق أو تفضل عدم تسجيل الخروج من حساب آخر ، فافتح ملف تعريف متصفح جديد ، على سبيل المثال ملف تعريف الضيف ، وتوجه إلى صفحة استرداد Facebook. أدخل عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف سبق لك إضافته إلى حساب Facebook الخاص بك. عند البحث عن رقم هاتف ، جربه مع أو بدون رمز بلدك ، على سبيل المثال 1 أو +1 أو 001 للولايات المتحدة ؛ يجب أن تعمل جميع الإصدارات الثلاثة. حتى إذا لم يذكر ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام اسم مستخدم Facebook الخاص بك.

بمجرد نجاحك في تحديد حسابك ، سترى ملخصًا لملفك الشخصي. قبل المتابعة ، تحقق بعناية مما إذا كان هذا هو حسابك بالفعل وما إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني أو رقم (أرقام) الهاتف المدرجة. قد تتمكن من الاختيار بين استرداد البريد الإلكتروني أو الهاتف.

إذا كان كل شيء يبدو جيدًا مع تفاصيل الاتصال الموجودة في Facebook الخاصة بك ، ومع ذلك ، انقر فوق متابعة. سوف يرسل لك Facebook رمز أمان.

استرجع الرمز من بريدك الإلكتروني أو هاتفك (اعتمادًا على الطريقة التي اخترتها) ، وأدخله ، وابتهج باسترداد حسابك على Facebook. في هذه المرحلة ، يمكنك تعيين كلمة مرور جديدة نوصي بها بشدة.
إذا لم يصل الرمز مطلقًا ، فتحقق من مجلد الرسائل غير المرغوب فيها (البريد الإلكتروني) أو تأكد من أنه يمكنك تلقي رسائل نصية من مرسلين غير معروفين. اتصل بنا قارئ MakeUseOf قائلاً إنها لم تتلق رمز SMS. في وقت لاحق ، عندما بدلت الهواتف ، جاءت جميع رسائل Facebook النصية دفعة واحدة. على ما يبدو ، تم حظر الرقم على هاتفها القديم. تأكد من أن هذا لا يحدث لك أيضًا.

إذا كنت لا تزال لا تستطيع تلقي الرمز ، فانقر على ألم تحصل على رمز؟ في الزاوية السفلية اليسرى من نافذة Enter Code Code ، والتي ستعيدك إلى الشاشة السابقة. يمكنك المحاولة مرة أخرى أو ربما ستدرك أنه لا يمكنك الوصول إلى الحساب بعد كل شيء.

تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook

إذا تمكنت من استعادة الوصول إلى حسابك وإذا كنت تشك في اختراق حسابك على Facebook ، فقم على الفور بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك. تأكد من إزالة أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف ليست خاصة بك أو لم يعد بإمكانك الوصول إليها.
نوصي بشدة بتمكين المصادقة ذات العاملين على جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، حتى لا يحدث ذلك مرة أخرى.

3. هل تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك؟

في كثير من الأحيان ، لا يمكن استرداد حساب Facebook باستخدام الخيارات أعلاه. ربما فقدت الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني ورقم (أرقام) الهاتف التي أضفتها إلى ملفك الشخصي. أو ربما قام أحد المتسللين بتغيير هذه المعلومات. في هذه الحالة ، يسمح لك Facebook بتحديد عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف جديد ، والذي سيستخدمه للاتصال بك بشأن استعادة حسابك.

لبدء هذه العملية ، انقر فوق الارتباط لم يعد لديك حق الوصول إلى هذه؟ في الجزء السفلي الأيسر من صفحة إعادة تعيين كلمة المرور (انظر أعلاه) لبدء عملية استرداد حساب Facebook. سيطلب منك Facebook عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف جديدًا ، حتى يتمكن من الاتصال بك لمساعدتك في استعادة حسابك. انقر فوق متابعة للمتابعة.

إذا قمت بإعداد جهات اتصال موثوقة ، فيمكنك أن تطلب من الشبكة الاجتماعية مساعدتك في استعادة حساب Facebook الخاص بك في الخطوة التالية. ستحتاج إلى تذكر اسم واحد كامل على الأقل لجهات الاتصال الموثوق بها لكشفها جميعًا. لاحظ أنك تحتاج فقط إلى ثلاثة رموز لاسترداد حساب Facebook الخاص بك.

إذا لم تقم بإعداد جهات اتصال موثوق بها ، فقد يُتاح لك خيار الإجابة على أحد أسئلة الأمان وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على الفور. كإجراء وقائي إضافي ، يأتي هذا مع فترة انتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من الوصول إلى حسابك. خلاف ذلك ، قد تضطر إلى الانتظار حتى يتصل Facebook للتحقق من هويتك. كن صبورا.

4. هل تم اختراق حسابك على Facebook لإرسال رسائل غير مرغوب فيها؟

في حالة اختراق حسابك ونشر رسائل غير مرغوب فيها بينما لم يعد بإمكانك الوصول إليه ، يجب عليك الإبلاغ عن حسابك على Facebook على أنه مخترق. سيبدأ هذا في الواقع عملية مماثلة لتلك المذكورة أعلاه. بينما ستستخدم نفس المعلومات لتحديد حسابك ، ستتمكن في الخطوة التالية من استخدام إما كلمة مرور Facebook الحالية أو القديمة لاسترداد حسابك.

يعد هذا مفيدًا في حالة قيام أحد المتسللين بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، ولكنه قد يكون مفيدًا أيضًا إذا نسيت كلمة المرور الجديدة. ابحث عن المزيد من النصائح المتعلقة بالأمان على صفحة أمان الحساب في مركز مساعدة Facebook.

5. تأكيد هويتك مع الفيسبوك

إذا فشلت جميع طرق استرداد الحساب المؤتمتة على Facebook ، فإن أملك الأخير هو دعم Facebook نفسه.

·       توجه إلى هذه الصفحة :
https://www.facebook.com/help/contact/183000765122339

·    قم بتحميل JPEG (صورة) لهويتك ، وأدخل عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول مرتبطًا (أو كان) مرتبطًا بحساب Facebook الذي ترغب في استرداده ، ثم انقر فوق إرسال لإرسال المعلومات.
·       أرسل معرفًا لتأكيد هويتك واسترداد حسابك على Facebook

إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى أي من عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف المرتبطة بحسابك ، فأدخل أحد العناوين التي يمكنك الوصول إليها الآن. ثم أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى security@facebookmail.com لشرح موقفك. اذكر أنك قدمت بالفعل معرفك لإثبات هويتك. لا تُرفق معرفك ببريدك الإلكتروني ، لأن البريد الإلكتروني ليس شكلاً آمنًا للتواصل. في كلتا الحالتين ، قد يستغرق الاستماع مرة أخرى من Facebook عدة أسابيع ، لذلك ستحتاج إلى التحلي بالصبر.

ملاحظة: إذا لم تستخدم اسمك الحقيقي على Facebook ، فإن آمالك في استعادة حسابك بهذه الطريقة تقترب من الصفر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات