القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوتيوب تتيح ميزة جديدة ميزة الفصول وتقسيم الفيديوهات وطريقة تفعيلها على القناة

اليوتيوب تتيح ميزة جديدة ميزة الفصول وتقسيم الفيديوهات وطريقة تفعيلها على القناة

اليوتيوب تتيح ميزة جديدة ميزة الفصول وتقسيم الفيديوهات وطريقة تفعيلها على القناة

طبعاً من بداية عام 2020 ونحن نلاحظ بين فترة وفترة اليوتيوب تبدأ تفاجئنا بمجموعة من التحديثات أو مجموعة من الإضافات , والغرض من هذه الإضافات هي تسهيل إدارة قناتك على اليوتيوب وأيضاً تحسين تجربة المشاهد , ويمكن آخر ميزة أو آخر إضافة اليوتيوب أضافتها لقنوات اليوتيوب هي ميزة الفصول وأصبحت متاحة حالياً لجميع قنوات اليوتيوب .

ماهي ميزة الفصول لقنوات اليوتيوب؟ وكيف يمكنني الاستفادة منها؟ وكيف تفيدك أيضاً في قناتك على اليوتيوب؟ وكيف يتم تفعيلها على قناتك على اليوتيوب؟ هذه جميعها أسئلة سوف نتعرف على الإجابات بشكل تفصيلي إن شاء الله في هذا الشرح .

من خلال هذه المقالة سوف نتعرف إن شاء الله على أحدث الإضافات التي قامت بها شركة اليوتيوب وأضافتها لقنوات اليوتيوب أو أحدث المميزات وهي ميزة الفصول.

ميزة الفصول : مثلاً يوجد عندك فيديو مدته طويلة على قناتك على اليوتيوب وبدل ما تعمل هذا الفيديو كامل قطعة واحدة أو جزء واحد فالمشاهد يشعر بالملل من هذا الفيديو , تستطيع من خلال ميزة الفصول تقسيم الفيديو إلى أجزاء وكل جزء عبارة عن موضوع معين , بحيث لو أي شخص أراد مشاهدة الفيديو يستطيع مشاهدة الجزء من الفيديو من غير أن يضطر لمشاهدة الفيديو كاملاً , وهذه الميزة أي ميزة الفصول متاحة لجميع قنوات اليوتيوب.

كيفية تفعيل وتشغيل ميزة الفصول على قناتك على اليوتيوب؟

بما أن أغلب الناس تستخدم الهاتف لذلك سوف أقوم بالشرح من خلال الهاتف , ولكن الطريقة واحدة سواءً تستخدم الموبايل أو سواءً تستخدم الكمبيوتر , فالطريقة واحدة ولا يوجد أي اختلاف.

1.       ندخل على استوديو منشئي المحتوى الخاص بقناتك على اليوتيوب.
2.   بعد ذلك نذهب إلى قسم الفيديوهات , وسوف يظهر لك جميع الفيديوهات الموجودة عندك على قناتك على اليوتيوب.
3.   بعد ذلك تقوم باختيار الفيديو الذي تريده , وهنا يمكنك اختيار أي فيديو تريده سواءً كان الفيديو مدته قصيرة أو طويلة , تستطيع استخدام هذه الميزة ولا يوجد أي مشكلة.
4.   بعد ما قمت باختيار الفيديو من على قناتك على اليوتيوب , تذهب إلى الوصف وتقوم أولاً بكتابة (مقدمة الفيديو 00:00) , وهنا عليك عمل هذه الخطوة في الأول.
5.   بعد ذلك تنزل سطر جديد , تكتب موضوع الجزء وتحدد وقت البداية والنهاية للجزء , مثال على ذلك (اجابة السؤال الأول 01:30)  كما ظاهر في الصورة أدناه.
6.   بعد ذلك تنزل سطر جديد وتكتب موضوع الجزء الثاني وتحدد وقت البداية والنهاية , مثال على ذلك (02:00) ..وهكذا.
اليوتيوب تتيح ميزة جديدة ميزة الفصول وتقسيم الفيديوهات وطريقة تفعيلها على القناة
7.   بعد ذلك تكتب الأجزاء التي تريدها مع تحديد وقت الباية والنهاية لكل جزء , ويجب أن لا تقل عدد الفصول عن ثلاثة (شرط أساسي).
8.     بعد الإنتهاء من عمل الفصول للفيديو الذي قمت باختيار , تقوم بعمل "حفظ".
فهذه هي الطريقة التي تسطيع من خلالها أن تفعل ميزة الفصول على الفيديوهاتك على قناة اليوتيوب , وتستطيع تقسيم الفيديو إلى أجزاء وليس هناك عدد معين تسطيع وضع العدد الذي تريده , وأيضاً تستطيع استخدام ميزة الفصول لفيديوهاتك على قناة اليوتيوب لجميع الفيديوهات سواءً كانت مدتها طويلة أو قصيرة , ولا يوجد شروط معينة لاستخدام هذه الميزة سواءً قناتك كبيرة أو قناتك صغيرة على اليوتيوب ولا يوجد أي شروط وسوف تعمل هذه الميزة على فيديوهات بدون أية مشاكل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات