القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 9 ميزات اساسية في برنامج WhatsApp يجب أن تعرفها

افضل 9 ميزات اساسية في برنامج WhatsApp يجب أن تعرفها

افضل 9 ميزات اساسية في برنامج WhatsApp يجب أن تعرفها

WhatsApp هو واحد من أهم تطبيقات الشبكات الاجتماعية بفضل ميزات مثل مكالمات الفيديو المجانية والقدرة على حذف الرسائل. وهو اسهل و اسرع طريقة إرسال الرسائل لأي صديق او متصل من الهاتف المحمول على قائمة المتصلين. وفى الوقت الحالى Whatsapp Messenger يتطابق مع كل أجهزة الهواتف المحمولة الموجودة فى الاسواق , على سبيل المثال  اندرويد و الايفون و symbian و هاتف ويندوز فون , ومع ذلك ، حتى إذا كنت تستخدم WhatsApp بانتظام ، فقد فاتك بعض من أفضل ميزاته.

في هذه المقالة نلقي نظرة على بعض ميزات WhatsApp الرائعة. فعندما تستخدم تطبيقًا يومًا بعد يوم ، من السهل تفويت الميزات الجديدة التي تمت إضافتها. تحصل على إشعار لتحديث ، تقوم بتحديث التطبيق ، وتواصل استخدامه كما فعلت دائمًا. ومع ذلك ، فإن معظم تحديثات WhatsApp تتضمن العديد من الميزات الجديدة. وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين قد يعتبرونها ميزات أساسية لتطبيق WhatsApp ، فقد يكتشف المستخدمون الآخرون حيلًا لم تكن معروفة من قبل يمكنهم إضافتها إلى ترسانتهم.

1.       تعديل إعدادات خصوصية WhatsApp الخاصة بك

لا تريد دائمًا أن يعرف الجميع متى تكون متصلاً بالإنترنت ، أو ما إذا كان لديك فرصة لرؤية رسالتهم الأخيرة. في بعض الأحيان تريد بعض الوقت للتفكير قبل إجراء هذه المحادثات.

قد يكون لديك أيضًا سبب وجيه للتأكد من أن بعض الأشخاص فقط يرون صورة ملفك الشخصي. في الواقع ، من غير المحتمل أن ترغب في أن يرى أي شخص غير أصدقائك صورتك على الإطلاق.

توجه إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية ويمكنك تعديل جميع إعدادات خصوصية WhatsApp الخاصة بك. افتراضيًا ، يمكن للجميع - ليس فقط جهات الاتصال الخاصة بك - مشاهدة آخر مرة شوهدت فيها ورسالة الحالة وصورة ملفك الشخصي ، والتي قد تشارك الكثير كثيرًا.

2.     النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp الخاص بك

إذا كنت لا تريد أبدًا فقدان رسالة WhatsApp واحدة مرة أخرى ، فأنت بحاجة إلى نسخ سجل الدردشة احتياطيًا , يمكن لتطبيق WhatsApp نسخ جميع محادثاتك احتياطيًا تلقائيًا ، لذا يمكنك الاستفادة منها أيضًا. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة وانقر على النسخ الاحتياطي الآن.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS ، فسيتم نقل النسخة الاحتياطية مباشرة إلى حسابك على iCloud. على جهاز Android ، ينتقل إلى حسابك في Google Drive. بالطبع ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب التخزين السحابي ذي الصلة أولاً.

من الأفضل وضع النسخ الاحتياطية على الطيار الآلي ونسيانها. هذا هو المكان الذي يكون فيه خيار التحميل التلقائي مفيدًا. يتيح لك إجراء نسخ احتياطي لدردشاتك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا. (يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تضمين مقاطع فيديو في النسخة الاحتياطية.) الآن ، إذا حذفت رسائل WhatsApp عن طريق الخطأ ، فلا يزال لديك بعض الأمل في استعادتها.

3.      تصدير محادثات WhatsApp الفردية

إذا كنت ترغب في مشاركة محادثات معينة عبر البريد الإلكتروني أو Slack أو أي خدمة أخرى ، فستحتاج إلى تصديرها أولاً باستخدام خيار تصدير الدردشة. ستجد هذا في قسم معلومات الاتصال (قسم معلومات المجموعة للمجموعات) الذي يعرض اسم جهة الاتصال ورقم الهاتف ورسالة الحالة وما إلى ذلك.

تظهر المحادثة التي تم تصديرها كملف ZIP يمكنك مشاركته مع الآخرين. أثناء التصدير ، يمكنك تحديد ما إذا كان يجب أن يتضمن الملف وسائط مرفقة. بالمناسبة ، يمكنك أيضًا تنزيل صور ومقاطع فيديو لحالة WhatsApp التي تمت مشاركتها بواسطة الآخرين ، ولكن من المثير للجدل أن تفعل ذلك.

4.       تغيير خلفية WhatsApp

لا يجب أن تكون الدردشة على WhatsApp تجربة لطيفة ، لأنه من السهل حقًا تغيير الخلفية, ويمكنك بسهولة تغيير خلفية WhatsApp الخاصة بك والاختيار من خلفيات أو ألوان أو صورك المحملة مسبقًا. توجه إلى الإعدادات> الدردشات> خلفية الدردشة ويمكنك التقاط خلفية جديدة من مكتبة الخلفيات المدمجة. يمكنك أيضًا اختيار لون صلب أو إحدى صورك كخلفية للشاشة.

5.     انظر بالضبط عندما تتم قراءة رسائل WhatsApp

إذا كنت حريصًا على التحقق مما إذا كان صديقك يعرف عن حفلتك أم لا ، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان قد قرأ الرسائل التي أرسلتها أم لا. ما عليك سوى عرض المحادثة والبحث عن العلامات الزرقاء لمعرفة ما إذا كانت رسالتك الأخيرة قد تمت قراءتها (إذا تم تشغيل إيصالات القراءة).
تحتاج المزيد من المعلومات؟ اضغط لفترة طويلة على الرسالة ذات الصلة واضغط على معلومات لمعرفة بالضبط متى تم تسليم هذه الرسالة ومتى تم قراءتها. ضع في اعتبارك أنك سترى بضع علامات رمادية إذا لم يقرأ صديقك الرسالة وعلامة رمادية واحدة إذا لم يتم تسليمها بعد.

6.      تحقق من استخدام بيانات WhatsApp الخاصة بك

لا أحد يحب رسوم البيانات الزائدة ، لذلك من الجدير أن تتمكن من التحقق من مقدار البيانات التي يستخدمها WhatsApp. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام الشبكة ويمكنك الحصول على التفاصيل الكاملة لجميع استهلاك البيانات الخاصة بك.

إذا كنت تريد إبقاء استخدام البيانات منخفضًا ، فقم بتعديل الوسائط للتنزيل التلقائي وإعدادات الاتصال ضمن الإعدادات> البيانات واستخدام التخزين. هنا ، يمكنك تقييد تنزيلات الوسائط المؤتمتة على اتصالات Wi-Fi أو إيقاف تشغيلها بالكامل لحفظ بيانات الهاتف المحمول. يساعد اختيار جودة مكالمة صوتية أقل أيضًا في تقليل استخدام البيانات.

7.      استخدم WhatsApp على سطح المكتب

طالما أن هاتفك الذكي الذي يدعم WhatsApp لديه اتصال إنترنت نشط ، يمكنك استخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للبدء ، توجه إلى web.whatsapp.com على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، افتح WhatsApp على هاتفك وانتقل إلى الإعدادات> WhatsApp Web / Desktop. الآن وجه هاتفك إلى شاشة الكمبيوتر الخاص بك لمسح رمز الاستجابة السريعة المعروض هناك. يجب أن تظهر محادثاتك على الفور.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة للوصول إلى WhatsApp على جهاز لوحي ، ولكن ستحتاج إلى طلب إصدار سطح المكتب من موقع WhatsApp على الويب أولاً. من المؤسف أن هذه الطريقة لا تبدو مناسبة للجميع ؛ لم أجد مشكلة في ذلك.

8.     نقل حساب WhatsApp الخاص بك إلى رقم جديد

لا يعني التغيير إلى رقم هاتف جديد نهاية حساب WhatsApp الخاص بك ، فمن الممكن تحويله إلى الرقم الجديد. توجه إلى الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم لبدء العملية. ستحتاج إلى إدخال كل من الأرقام القديمة والجديدة لترحيل البيانات بشكل صحيح.

9.     حذف حساب WhatsApp الخاص بك

إذا أردت لسبب ما حذف حساب WhatsApp الخاص بك تمامًا ، فانتقل إلى الإعدادات> الحساب> حذف حسابي للبدء. يمكنك دائمًا بدء حساب جديد في وقت لاحق إذا غيرت رأيك ، ولكن سجل الدردشة من الحساب الحالي سيزول إلى الأبد. كما تختفي النسخ الاحتياطية السحابية لرسائلك. بالإضافة إلى ذلك ، ستختفي من المجموعات وقوائم جهات الاتصال الخاصة بأصدقائك.

ضع في اعتبارك أن أي محادثات كنت جزءًا منها لا تزال مرئية لجهات الاتصال الخاصة بك لأن هذه المحادثات هي أيضًا جزء من سجل الدردشة الخاص بهم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات