القائمة الرئيسية

الصفحات

قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) ادسنس 2020 | تحديث جديد من جوجل ادسنس


قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) ادسنس 2020 | تحديث جديد من جوجل ادسنس

سوف نتحدث في هذا الدرس عن جوجل ادسنس وبالتحديد سوف نتحدث أو سوف نتعرف في هذا الدرس على معنى الرسالة الجديدة التي بدأت تظهر في حسابات جوجل ادسنس خلال اليومين الماضيين , والتي كثير من الناس بدأت تسأل ما معنى هذه الرسالة ؟ أو ما هو المقصود من هذه الرسالة ؟ يا ترى في خطر على حسابات جوجل ادسنس؟ وكيفية التصرف ما هذه الرسالة أو ماذا أعمل.

في البداية سوف نقرأ الرسالة مع بعض لكي تستوعب أنا سوف أشرح عن ماذا , كما تكلمت إذا دخلت على حسابك على جوجل ادسنس سوف تظهر لك رسالة جديدة مكتوب فيها "اعتبارا من 1 تموز (يوليو) يمكنك الاختيار من بين Google وشركائها الإعلانيين لتحديد من يمكنه تحقيق الربح المادي من طلبات عروض الأسعار كجزء من إعدادات قانون خصوصية المستهلك في كاليورنيا (CCPA)".

أولاً هذه الرسالة عادية جداً , لا يوجد منها أي خوف نهائياً على حسابك في جوجل أدسنس وعلى فكرة هذه الرسالة ليست جديدة وظهرت قبل ستة أو سبعة شهور , ولكن في ناس جديدة وفي مستخدمين جدد يريدوا أن يعرفوا معنى هذه الرسالة , في البداية سوف نأخذ القصة من اولها أو ما سبب ظهور هذه الرسالة؟ والسبب أن جوجل أو ادسنس عندما تعرض إعلانات لنا تعرض هذه الإعلانات بناءً على معلومات وبيانات تجمعها عنا , يعني أنت إذا دخلت على موقع معين وتبحث عن منتج معين أو تبحث عن شيء معين فأول ما تخرج من هذا الموقع وتدخل مثلاً على فيس بوك أو على اليوتيوب سوف تجد أن أغلب الإعلانات التي تظهر لك لها علاقة بالشيء الذي كنت تبحث عنه , هذه هي معناها "الإعلانات المخصصة" أو "الإعلانات الموجهة".

جوجل ادسنس تعرض إعلانات بناءً على إهتماماتك أو بناءً على الأشياء التي تبحث عنها , والناس الذين موجودين في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية رفعت قضية على شركة جوجل وقالوا أن شركة جوجل تجمع البيانات والمعلومات الخاصة بنا , وطبعاً بما أن جوجل شركة امريكية فبالتالي القانون الامريكي يسري عليه أو يطبق عليه , وهنا شركة جوجل لكي ما تدخل في مشاكل كثيرة بدأت تلغي الإعلانات المخصصة بالنسبة للأشخاص الموجودين في ولاية كاليفورنيا , يعني الموضوع ليس له علاقة إلا فقط بالناس الموجودين في ولاية كاليفورنيا , وبالتالي نحن لا نحس بأي تغيير في حساباتنا في ادسنس , ولكن نحن نعمل الذي علينا ونخرج أنفسنا من هذه القصة وهذا الحوار , ماذا نعمل؟ وكيف نتصرف ؟ وما هو المطلوب منا وما هو المفروض عمله في حسابنا في جوجل ادسنس لكي لا يصبح أي مشكلة في حسابنا جوجل ادسنس.

كما تكلمنا سابقاً أن الذي سوف يحس في هذا الموضوع أو هذه التغييرات هي الناس التي تعمل على المواقع أو المدونات , إنما الناس التي تعمل على اليوتيوب وممكن أن لا تظهر هذه الرسالة عندهم , عامةً في كل الأحوال سواءً كنت تعمل على موقع أو تعمل على مدونة أو تعمل على اليوتيوب ولنفرض ظهرت لك هذه الرسالة ماذا يجب أن تفعل وكيف تتصرف معها؟

كيفية التعامل مع رسالة جوجل ادسنس في التحديث الجديد

1.    في نفس الرسالة يوجد عندنا اختيارين , الاختيار الأول "تجاهل" والاختيار الثاني "اتخاذ إجراء".
2.     سوف نقوم بالضغط على الاختيار الثاني "اتخاذ إجراء".
3.   بعد ذلك سوف تفتح معنى الصفحة التالية وهي "قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA)">
4.   بعد ذلك في نفس الصفحة يوجد عندنا "معالجة البيانات المقيدة" وسوف يظهر لنا في الاسفل اختيارين , الاختيار الأول "عدم تقييد معالجة البيانات" والاختيار الثاني "تقييد معالجة البيانات".
5.     ما المقصود في الاختيارين :
-    الاختيار الأول : أن جوجل سوف تعرض الإعلانات للناس الموجودة في كاليفورنيا بناءً على الإهتمامات السابقة لهم , يعني جوجل يوجد عندها بيانات قديمة وبناءً على المعلومات القديمة هذه سوف تبدأ تعرض لهم الإعلانات.
-    الاختيار الثاني : أن جوجل سوف تعرض الإعلانات للمستخدم بناءً على محتوى المدونة أو الموقع.
6.   ما هو الأفضل في الاختيارين اللذين ذكرناهما في الأعلى؟ نقوم باختيار الأفضل والأفضل وهو الخيار الثاني "تقييد معالجة البيانات".

7.   بعد ذلك نقوم بالضغط على "حفظ التغييرات" وبعد ذلك تضغط على "تجاهل" في الرسالة.
وهكذا تم حل المشكلة في الرسالة التي ظهرت مؤخراً في حساباتنا في جوجل ادسنس , وهذا هو الموضوع في الرسالة وهي رسالة عادية جداً ولا يوجد منها أي خوف على حسابتنا في جوجل ادسنس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق