القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

من حين لآخر نجد أنفسنا جميعًا غير قادرين على فتح ملف فيديو بتنسيق معين , حيث كثير من الناس يقتلون الملل من خلال مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو المضحكة والمسلسلات التلفزيونية عبر الإنترنت , وهناك العديد من ملفات الفيديو  التي لا تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا  أو أي أجهزة أخرى , حيث أنه عندما نريد تشغيل هذه الملفات تظهر لنا رسالة مفادها أن الفيديو غير مدعوم مثل فيديو فلاش ، MKV ، MOV ، AVI ، MPEG. حيث قد تكون هذه التنسيقات متوافقة مع الأجهزة المختلفة أو قد لا تكون متوافقة معها. وحتى إذا كان سطح المكتب يمكنه قراءتها ، فمن المحتمل أن جهازك المحمول لا يستطيع تشغيلها. ولكن بغض النظر عن مدى تقادم تنسيق الملف ، لا تزال هناك طريقة يمكنك من خلالها تحويله إلى تنسيق أكثر تنوعًا وقابلية للاستخدام.

هناك برامج رائعة مصممة خصيصاً لتحويل تنسيق الفيديو إلى آخر (أو حتى إلى تنسيق صوتي) , ومن السهل جدًا التعامل وتحويل ملفات الفيديو باستخدام هذه البرامج , ما عليك سوى فتح / تحميل الفيديو الخاص بك ، وتحديد تنسيق الإخراج ، وتسميته ، والنقر فوق الزر تحويل. وهذه البرامج محولات فيديو لنظام التشغيل ويندوز Windows وأيضاً محولات فيديو لنظام التشغيل MacOS, وإن أفضل محولات الفيديو ، مثل Prism Video Converter ، قادرة على التعامل مع مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات المختلفة ، وجعل عملية التحويل سلسة وسريعة للمستخدمين بدلاً من الإحباط وتستغرق وقتًا طويلاً. لقد قمنا بتقريبهم أدناه.

فيما يلي قائمة ببعض برامج تحويل الفيديو الشائعة والموصى بها للغاية.

·       Any Video Converter (Windows/MacOS)

Any Video Converter (AVC) هو برنامج رائع من البرامج المجانية التي يمكنها التعامل مع التحويلات إلى كل شيء من DivX و MPEG4 إلى VOB تضمن أداة تحويل الفيديو هذه ضمان جودة 100٪ بدون فقدان ويدعم أكثر من 100 صيغة إدخال أخرى (بما في ذلك K4) ويمكن الحصول على الإخراج بأكثر من 160 صيغة - كل ذلك من خلال واجهة جذابة وبسيطة. يتميز البرنامج أيضًا بمخرجات الفيديو المعرفة من قبل المستخدم ، بالإضافة إلى معالجة الدُفعات لتحويل ملفات متعددة في وقت واحد ، ويأتي البرنامج أيضًا مع محرر فيديو متكامل لتقليم مقاطع الفيديو وقصها وتدويرها ويحفظ جميع مقاطع الفيديو المحولة إلى مجلد محدد مسبقًا للوصول والتنظيم بسرعة , ما عليك القيام به هو تحميل الفيديو الذي تريد تحويل التنسيق إليه ، واختر تنسيق الإخراج من الإعدادات المسبقة ، وقم بتعديل الإعدادات إذا كنت تريد إضافة تأثيرات أو تدوير الفيديو وانقر على زر "تحويل الآن".
يمكن لـ AVC استخراج الصوت وتحويله مباشرة من أي فيديو معين إلى عدد محدود من التنسيقات ، بما في ذلك MP3 و AAC و WAVE وغيرها. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك البرنامج تنزيل وتحويل مقاطع فيديو اليوتيوب YouTube و Google - على الرغم من أن هذه هي طرقنا المفضلة.

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

لتحميل البرنامج : اضغط هنا

·       HandBrake (Windows/MacOS)

HandBrake هو برنامج مجاني مع واجهة بدائية بعض الشيء , وهو متاح الآن لنظامي التشغيل Windows و Linux أيضًا. تدعم الأداة الغنية بالميزات عددًا كبيرًا من التنسيقات بما في ذلك MKV و MP4 و MPEG4- و H.264 (x264) و MPEG2-. والذي يوفر أيضًا محول فيديو DVD ومحول فيديو عالي الدقة وأداة مائية للفيديو / الصورة , في ساقيها الأخيرة في عام 2006 عندما سقط المبدع الأولي للبرنامج ، إريك بيتيت ، على وجه الأرض. ومع ذلك ، استمر تطوير برمجياتها بمساعدة عدد قليل من الأشخاص الطموحين الذين تم دفعهم لتحديث ومراجعة البرامج الحالية لعالم متغير.

يفتخر محول الفيديو مفتوح المصدر الآن بواحدة من أكثر حزم البرامج توسعة لتحرير وتحويل ملفات الفيديو للتشغيل على عدد من الأجهزة الشائعة ، بما في ذلك أجهزة iPhone والتلفزيونات الذكية والأجهزة اللوحية. الواجهة أنيقة ومصممة بشكل جيد ، مع الكثير من علامات تبويب القوائم للميزات المتقدمة ، وكلها موجودة داخل واجهة مستخدم تقليدية يمكن لأي شخص على دراية بـ Windows أو MacOS فهمها.

لا يمكن تجاوز HandBrake عندما يتعلق الأمر بتحويل الملفات إلى تنسيق MP4 أو MKV ، ولكن للأسف ، ليس من غير الراغبين في تعلم البرنامج.

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

لتحميل البرنامج : اضغط هنا

Prism Video Converter (Windows/MacOS)

Prism هو محول ومحرر فيديو رائع يحتوي على بعض الميزات المتقدمة وهو خيار رائع إذا لم يكن لديك بالفعل محرر فيديو في الوقت الحالي ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى إجراء تغييرات على مقطع الفيديو الذي تقوم بتحويله. الواجهة ليست بسيطة بشكل خاص ، ولكنها تتبع صيغة مألوفة ويسهل التقاطها بسرعة ، مع أزرار كبيرة للوظائف المختلفة: أضف ملف الفيديو الخاص بك ، ويمكنك البدء في العمل. يعمل المحول مع جميع تنسيقات الفيديو الشائعة ويدعم Prism Video Converter العديد من تنسيقات الفيديو ويسمح أيضًا بتحويل الدفعة وأي تنسيق يستخدم برنامج الترميز DirectShow ، بالإضافة إلى التنسيقات الخاصة بالجهاز للهواتف الذكية ، وما إلى ذلك. وتشمل القدرات الإضافية ضبط المرشحات والسطوع والتباين والتدوير ، بالإضافة إلى إنشاء تراكبات نصية وعلامات مائية و ميزات مهمة أخرى قد تحتاج إليها , ويمكنك تعيين معدلات التشفير والضغط وتغيير الدقة ومعدل الإطارات وتعيين الحجم لملف الإخراج وغير ذلك الكثير.

لاحظ أن التنزيل المجاني لـ Prism يتضمن جميع الميزات ، ولكن ميزات تحرير الفيديو الأكثر تقدمًا ستتوقف بعد بضعة أيام ما لم تشتري الإصدار الكامل. ومع ذلك ، فإن قدرات المحول مجانية إلى الأبد.

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

لتحميل البرنامج : اضغط هنا

·       Format Factory

محول وسائط متعدد الوظائف آخر ، يمكن للمرء استخدامه أيضًا كمحول فيديو إلى MP4 ، من بين أشياء أخرى. العملية بسيطة: حدد تنسيق الفيديو المطلوب ، قم بتحميل ملف ، تحويل. استخدم خيارات متقدمة لتحرير الصوت ونسبة العرض إلى الارتفاع ومعدل البت والحجم وما إلى ذلك. ملاحظة: عند التثبيت ، انتبه إلى عدم الحصول على برامج إضافية قد لا تريدها. 40 لغة قائمة متاحة.

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

لتحميل البرنامج : اضغط هنا

·       DivX Video Converter (Windows/MacOS)

هو برنامج تحويل فيديو مجاني يحتوي محول الفيديو DivX على الكثير من الخيارات المفيدة والمدمجة للمدخلات والمخرجات ، ويمكنه تحويل فيديو آخر (مثل AVI و MPEG4 و WMV والمزيد) إلى فيديو DivX ، وفي نفس الوقت , ويدعم تحويل فيديو DivX إلى تنسيقات الفيديو الشائعة أيضًا إلى جانب أدوات التحرير لتعديل ملفات الفيديو التي تتطلع إلى تحويلها. على الرغم من أن البرنامج شديد الضغط في محاولة دفعك نحو الترقية إلى الإصدار المتميز ، إلا أن الإصدار المجاني يعمل بشكل جيد. الواجهة نظيفة وتمنحك خيارات عميقة للمخرجات , وهو برنامج سهل الاستخدام للغاية.

عند إضافة الملفات ، يمكنك القيام بذلك من محرك أقراص محلي ، أو استيرادها مباشرة من أقراص Blu-ray. يدعم البرنامج أيضًا Google Drive و Dropbox ، لأولئك الذين يتطلعون إلى تحرير الملفات المخزنة عن بُعد. توفر مجموعة متنوعة من ملفات تعريف المخرجات عددًا من الخيارات المحددة مسبقًا ، ويمكنك أيضًا تخصيص الملف الناتج إذا كنت تفضل ذلك - هناك خيارات لتحديد الدقة ، وتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع ، وتغيير معدل البت ، من بين خيارات أخرى.

لتحميل البرنامج : اضغط هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات