القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل من الانترنت في المنزل | نصائح اتمنى لو عرفتها من قبل

العمل من الانترنت في المنزل | نصائح اتمنى لو عرفتها من قبل

العمل من الانترنت في المنزل | نصائح اتمنى لو عرفتها من قبل

العمل الحر و العمل من الانترنت في المنزل هو حلم لدى الكثير من الناس، ولكن توجد نصائح وقواعد هامة جداً لجعله مثمراً وإيجابياً، وأيضاً لتجنب مضاره على الصحة الجسدية والصحة النفسية.. إن كنت حقاً تريد النجاح بـ العمل عبر الانترنت فهذا الشرح بالتأكيد لك..

اليوم أحببت أن أقدم لكم ونتحدث عن موضوع جداً مهم لشريحة كبيرة منكم وخصوصاً في ظل الظروف التي تمر بنا الأن , ظروف الحظر ومنع التجول ومعظم الناس مضطرين للجلوس في بيوتهم ويوجد الكثير من الأشخاص من لديه مشاغل وأعمال وهنا مضطرين العمل من الانترنت في المنزل.

واليوم نقدم لكم مجموعة مهمة من النصائح من وجهة نظري للعمل من الانترنت براتب شهري , فأي شخص مهتم للعمل في الانترنت من البيت وحتى تحافظ على انتاجيتك وانجازك وتحافظ على صحتك الجسدية وصحتك العقلية أهم شيء.

النصيحة الأولى : الفصل ما بين العمل والمنزل

هذه نصيحة مهمة جداً على الإطلاق وهي في العقل غير منطقية ولكن مهم جداً أن يكون مكان مخصص للعمل , فرضاً إذا وجد غرفة مكتب خاصة هذا رائع وبمجرد فتح باب المكتب أنت الآن دخلت للعمل وتبدأ في العمل , وفرضاً لا يوجد حيث أن بيتك صغير ولا يوجد مساحة كافية فهنا اجعل زاوية لعملك مكان محدد وبمجرد أن جلست في هذا المكان هذا هو مكان العمل , احرص على أن لا تأخذ اللاب توب وتجلس على سريرك في غرفة النوم وتبدأ في العمل أو تجلس في غرفة الجلوس ما بين أهلك أو المكان الذي أنت متعود أن تحضر به على التلفاز , فحاول أن تجعل زاوية منفصلة للعمل عبر الانترنت. لأنه إذا ما فصلنا فإن العقل يصبح مشوش ويرسل إشارات مختلفة ومتضاربة للعقل ولا تستطيع النوم بشكل صحيح ولا تعمل بشكل صحيح.

النصيحة الثانية : الروتين

وهذه أيضاً نصيحة مهمة جداً , فالروتين بقدر ما هو مزعج لبعض الناس اليوم نحن توصلنا لفترة من الزمن بدأنا نكتشف كم هذا الروتين كان رائع , فالناس الآن يتمنون عودة الروتين السابق الذي كانوا عليه , الروتين مهم بغض النظر كم أنت تنزعج من الرتابة والروتين مهم للإنجاز والروتين مهم للعمل , والمقصود في الروتين أنه يجب عليك أن تصحى من النوم في أوقات محددة كل يوم وتنام في أوقات محددة ولا تجعل موضوع الحظر والعطلة وما في دوام بكرة وما في ذهاب وخروج من البيت أن تسهر لأوقات متأخرة في الليل وأنت تشاهد التلفاز أو اليوتيوب بغض النظر عن الشيء الذي تضيع وقتك به , اجعل دائماً عندك روتين محدد تنام في وقت محدد وتستيقظ من النوم في وقت محدد فالجسم يعشق الروتين للإنجاز , الأشخاص المنجزين الناجحين أشخاص يوجد عندهم روتين قوي (الروتين الصباحي والروتين المسائي) وهذا من المواضيع المهمة جداً.  

النصيحة الثالثة : تذكر شرب الماء

لماذا شرب الماء ؟ لأن وجودك في العمل المكتبي وأنت جالس في مكان واحد على الأغلب لا تشعر بالعطش  بذلك القدر , فالجسم بحاجة للماء حتى إذا ما شعرت بالعطش وهذا سوف ينتج عنه سوء تروية ونشفان في الجسم وينتج عنه الصداع الشديد والإرهاق والتعب الشديد , فدائماً حافظ على كمية وافرة من الماء لتحافظ على الحيوية والنشاط في جسمك.

النصيحة الرابعة : الحركة

نحن محصورين في مكان مهم على الأقل أن تمشي وتأخذ جولة في البيت.

النصيحة الخامسة : تنظيم الوقت بذكاء

يجب أن تتعامل مع اليوم وكأنه يوجد وقت مخصص للعمل من الانترنت في المنزل تستيقظ في الصباح وتبدأ مثلاً الساعة العاشرة صباحاً وتنهي الساعة الثالثة مساءً وهكذا , يجب أن يكون عندك أجزاء محددة لليوم وقت الإفطار وقت الغداء وقت العشاء وقت العمل هذا الروتين أيضاً الروتين اليومي أي النظام اليومي يساعدك دائماً أن تبقى في المود .

النصيحة السادسة : ابتعد عن السلبيات والاشاعات

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات