القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لمن يفكر في انشاء قناة يوتيوب جديدة والربح منها

نصائح لمن يفكر في انشاء قناة يوتيوب جديدة والربح منها

نصائح لمن يفكر في انشاء قناة يوتيوب جديدة والربح منها

نصائح احببت أن أعطيها للمبتدئين في اليوتيوب أو من يريد بدء انشاء قناة على اليوتيوب من واقع خبرتي في مجال اليوتيوب وهذه النصائح موجهة للمبتدئين في اليوتيوب أو من يفكر في بدء قناة يوتيوب , وهذه النصائح إذا اتبعتها سوف تساعدك جداً في فناتك لتكبر بسرعة على اليوتيوب. تابع معانا الشرح.

1.       لا تنظر على عدد المشاهدات في القنوات الكبيرة والقديمة على اليوتيوب وتقارنها في قناتك.
يعني لا تنزل فيديو جديد على قناتك اليوم وتظن أنه سوف يحصل على الآف المشاهدات كما في القنوات الكبيرة , لذلك إذا أردت أن تنظر إلى الاحصائيات وإلى أعداد المشاهدات في القنوات الكبيرة فدائماً أنظر الى نقطتين هما عدد المشتركين وعدد المشاهدات وقارن بين عدد المشاهدات على تلك القناة والمشتركين وقارن بين عدد المشاهدات على قناتك وعدد المشتركين عندك , وأنظر إلى النسبة بين هذين الرقمين فإذا كانت النسبة هي نفسها فأنت قناتك عليها تفاعل مثل الذي على القناة الكبيرة ,
 فلهاذا لا تشعر بالإحباط إن رأيت أن على قناتك مشاهدات قليلة فهذا طبيعي جداً في بداية قنوات اليوتيوب أن تكون قنوات اليوتيوب بطيئة جداً جداً والتفاعل عليها قليل جداً وتحتاج إلى صبر وجهد كبير وخاصةً في البداية. يعني الأمر على اليوتيوب كما يقولون دائماً لا يأتي بين يوم وليلة ولا يأتي بعد فيديو أو اثنين أو ثلاثة ولا تنظر إلى القنوات القليلة التي نجحت بعد عدد كبير من الفيديوهات ولا تقارن نفسك بها فهذا ليس طبيعي على اليوتيوب وهذا لا يمثل طبيعة هذه المنصة.
2.      استمر في نشر الفيديوهات .
استمر في نشر الفيديوهات وفي بداية القناة اختر المواضيع أو الفيديوهات التي أنت تحبها والتي عندك شغف فيها ومواضيع تحب أن تشاركها مع الآخرين ولا تدخل منصة اليوتيوب بهدف ونفسية الحصول على مشتركين ومشاهدات والحصول على الشهرة والمال , هذا لا تفكر به في البداية انزعه من قلبك ومن نفسك لأن هذا لن يحصل بسهولة وإذا دخلت بهذه النفسية فستحبط بشكل سريع جداً في بداية القناة .
3.     ركز على الكم ولا تركز كثيراً على النوع
في بداية القناة ركز على الكم ولا تركز كثيراً على النوع بشرط أن تكون الفيديوهات قانونية وأن يكون فيها محتوى إبداعي أصلي كما يقولون على اليوتيوب , يعني لا تحاول تقليد الآخرين بل اطرح المواضيع والفيديوهات بطريقتك أنت وضع نفسك في هذه الفيديوهات , ربما يفكر بعض الناس أن هذه الكلام عاطفي أو نظري وليس واقعي ولكن هو في الحقيقة كذلك ,
 ليس خطأً أن تطرح المواضيع المطروحة على اليوتيوب ولكن اطرحها بطريقتك أنت اجعل بصمتك الداخلية تظهر في الفيديو وهذا أكثر شيء يميزك عن الآخرين لأن كل شخص فينا يوجد به شخصية نادرة تميزه عن باقي الناس فلا تحاول أن تصطنع شخصية الآخرين أو تقلدهم تقليداً مئة بالمئة , حاول أن تظهر نفسك في الفيديوهات ولا تخجل من اظهار نفسك بطبيعتك داخل الفيديو  , وإذا كان عندك فكرة جديدة وغير موجودة على اليوتيوب فاحرص وتدرب على أن تخرجها بأفضل طريقة ممكنة .
4.      عليك أن تكون عنيف في التسويق لقناتك
عليك أن تكون في البداية وعلى مدار عمر القناة عليك أن تكون عنيف في التسويق لقناتك , ماذا يعني عنيف ؟ يعني لا تنحرج ولا تخجل من نشر فيديوهات قناتك في كل مكان واطلب من الناس الاشتراك بقناتك ومشاركة الفيديوهات واطلب من أصدقائك ومن أهلك من أصحابك لا تتردد في الطلب من أي شخص أن يساعدك في نشر القناة , ولكن لا تراسل القنوات الكبيرة وتقول لهم ادعموني وأنت عندك على القناة محتوى قليل , اصنع محتوى يدفع هذه القنوات الكبيرة بالتحدث عن قناتك , فأنت قدم محتوى جيد وسيدعمك الناس تلقائياً ولكن القصد في العنف في التسويق دائماً هو أن تشارك فيديوهاتك وأن تعرف الناس أن عندك قناة على اليوتيوب وانشرها على المجموعات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وغيرها يعني في كل طريقة تستطيع أن تنشر بها الفيديوهات فأنشرها ولا تتردد .
5.      استغل الدائرة البيضاء التي تظهر في أعلى الشاشة وشاشات النهاية التي تظهر في اخر الفيديو
استغل الدائرة البيضاء التي تظهر في أعلى الشاشة وشاشات النهاية التي تظهر في اخر الفيديو ولا يكفي أن تضعها دون أن تتكلم عنها في الفيديو , يعني يجب عليك أن تتكلم للناس أنك وضعت رابط في الدائرة البيضاء واظهرها في اللحظة التي تقول فيها أنك وضعت الرابك واطلب منهم في الفيديو أن يتوجهوا إلى ذلك الرابط. هذا يزيد من فرصة دخول الناس أو استجابة الناس لك في التفاعل مع الدائرة البيضاء.
6.      منصة اليوتيوب ليس منصة للربح السريع
لا تدخل إلى هذه المنصة بنفسية أن تصبح مليونير وأن يصبح عندك الآف الدولارات الأمر ليس كذلك , الأمر بشكل عام على المدى البعيد..نعم, قد تشكل قناة اليوتيوب دخل جيد لمن يعمل عليها بطريقة صحيحة , ولكن هذا لا يحصل بين يوم وليلة في الوضع الطبيعي كما تحدثنا لأنه يحتاج على جهد وفترة طويلة.
7.     ابدأ بما عندك من امكانيات
بصراحة لتبدأ قناة على اليوتيوب يكفيك أن يكون عندك هاتف ذكي يكون به كاميرا جيدة , والهواتف الآن معظمها بها كاميرات جيدة لكي تبدأ بها قناة على اليوتيوب.
إذاً كانت هذه نصائح سريعة لمن يريد أن يبدأ بإنشاء قناة على اليوتيوب أو للمبتدئين في قنوات اليوتيوب .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات