القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الانترنت | مشروع مربح جداً من الهاتف بدون رأس مال

الربح من الانترنت | مشروع مربح جداً من الهاتف بدون رأس مال

الربح من الانترنت | مشروع مربح جداً من الهاتف بدون رأس مال

الربح من الانترنت . الكل يبحث عن مشروع مربح جداً من المنزل وبأقل التكاليف، ولكن هل فكرت أنه يمكنك أن تبدأ (مشروع مربح) من الهاتف فقط؟؟ في هذا الشرح ستتعرف على افكار مشاريع الربح من الانترنت مربحة جداً من المنزل تحتاج فقط إلى جوال (هاتف ذكي) وقليل من الإلتزام والعمل الجاد.. تابع معنا الشرح واكتشف ما هي هذه المشاريع الصغيرة التي يمكن بدؤها من المنزل..

بسبب الظروف التي يعيشها العالم حالياً كثير من الأشخاص بدأوا يبحثوا عن مشاريع والربح من الانترنت وبدأوا يبحثوا عن مصادر أخرى للدخل , لكن المشكلة بهذه الأفكار وبهذه المشاريع أنها تكون محتاجة إلى رأس مال كثير أو استثمار أو جهد كبير حتى يتمكن من القيام بها , ولكن اليوم سوف اشارك معك مجموعة من أفكار المشاريع المربحة التي تستطيع أن تقوم بها من البيت وليس فقط بل ومن خلال الهاتف فقط حتى تبدأ هذه المشاريع المربحة.

قبل ما تفكر في بدء المشروع يجب أن تسأل نفسك ..ما هو الهدف من المشروع ؟ هل الهدف أن اتدين الأموال واضخ رأس المال في الاستثمار لكي أعمل البزنس , وإذا كان الهدف من المشروع هو مضاعفة رأس المال أو هو استثمار المال فهنا المشروع قد يكون هو الوسيلة وهذا التفكير هو بداية الطريق لكي تبدأ بالتفكير مثل رجل أعمال ناجح.

المشروع هو وسيلة وليس غاية , إذاً أنت من المنزل تستطيع إذا معك واحد دولار وفكرت بطريقة ما أن تحوله إلى 2 دولار أنت هكذا بدأت بمشروع ناجح من واحد دولار ولست بحاجة أن تبني شركة ممكن هذا يأتي فيما بعد .

6 أفكار مشاريع صغيرة يمكن بدؤها من المنزل بدون رأس مال | الربح من الانترنت

المشاريع التي سوف نتحدث عنها مشاريع نواة مشاريع صغيرة بإمكانك أن تبدأها وتبني عليها فيما بعد تتحول إلى شركة وتتحول إلى بزنس أكبر وتكبر تدريجياً, لكن إذا أنت لا توجد عندك هذه المهارة أن تحول الدولار إلى أكثر ولذلك هذه المهارة الأساسية التي سوف نفكر أن نكتسبها. وهذه المشاريع هي :

1.       بدء قناة يوتيوب :

حقيقةً بدء قناة يوتيوب أنت لا تحتاج أكثر من الموبايل , وإذا يوجد عندك جهاز لاب توب أو جهاز كمبيوتر أفضل للمدى البعيد وأفضل حتى تكون قناتك أقوى ولكن في البداية أنت تستطيع أن تبدأها من جهاز الجوال فقط , ولكن قبل ما تفكر ان قناة اليوتيوب بحد ذاتها هي استثمار وتكسب المال من خلالها بسرعة وهذه ليست الحقيقة , لأن اليوتيوب الربح الحقيقي هو ليس من أرباح اليوتيوب بل من ما بتنيه على اليوتيوب مثل التسويق لمنتجاتك أو خدمات أشخاص آخرين من خلال قناتك على اليوتيوب ومن خلال الحضور الذي بنيته.

2.      مواقع الخدمات المصغرة:

في الوطن العربي مثال على ذلك موقع خمسات والرديف العربي للشبيه الإنجليزي هو موقع فايفر fiver , هؤلاء المواقع مواقع صغيرة بإمكانك الربح منها المال عن طريق الـ design والكتابة والترجمة والتعليق الصوتي , مهارة مميزة عليها الطلب بإمكانك أنت تقدم خدماتك على هذه المواقع وحقيقةً في كثير من المهارات لا تحتاج أكثر من طموح والتزام وجهاز جوال حتى تقدم هذه الخدمة أو هذه المهارة.

3.     مواقع العمل للمستقلين :

هذه المواقع شبيهة بموقع خمسات لكنها أكبر مثل موقع مستقل باللغة العربية أو موقع فري لانسر باللغة الانجليزية وهذه المواقع تتيح لك أن تشتغل بمشاريع أكبر مشاريع ليست خمسة دولار ولا عشرة دولار بل أكثر من مئة دولار , وهنا أنت ترتقي بالمهارات تدريجياً.

4.      مواقع العمل عن بعد :

مثل موقع "upwork" وهذا الموقع يتيح لك أن تدخل في تعاقدات طويلة الأمد وتقدم خدمات مثل خدمة بخمسة دولار في الساعة إلى 100 و200 دولار في الساعة حسب نوع هذه الخدمة , الخدمات الصغير إدخال البيانات ومثل الرد على العملاء وبعدها ترتقي لخدمات أكثر عليها طلب والساعة تصبح بـ 70 دولار و100 دولار.

5.      إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي :

إذا أنت شخص عندك خبرة في السوشيل ميديا تستطيع أن تدير حسابات على الانستقرام وبالمناسبة هذه المهارات ممكن أن تتعلمها وليس بالضرورة أن تكون هذه المهارة عندك الآن ولكن تستطيع أن تتعلمها الآن تتعلم الانستقرام والفيس بوك ويوتيوب وتبدأ تطور مهاراتك في التواصل مثل مهارات الردود على العملاء ومهارات الردود على التعليقات والمهارات التسويقية وتدريجياً ممكن تصبح مسؤول عن حسابات لمؤسسات وشركات وتدير هذه الحسابات من جهازك المحمول.

6.      التصوير

لاحظ أن الهواتف الحديثة أياً كان نوعها يوجد بها كاميرات على الأقل كاميرتين , موضوع التصوير موضوع واسع جداً , فأنت بإمكانك أن تطور مهاراتك باستخدام الجوال فقط ولست بحاجة الى كاميرات باهظة الثمن , ولكن يجب أن يكون عندك رؤية فنية للإضاءة والزوايا واستخدام هذه الاجهزة بطريقة احترافية وهنا يكون عندك مجال واسع بأن تبدأ مشروع مدهش ومشروع جميل وبمجرد الجوال وقليل من المهارات.
والخلاصة الربح من الانترنت أنت لست بحاجة غلى معدات وأجهزة كبيرة لكي تبدأ بل أنت بإمكانك أن تبدأ مما لديك الآن ولا تنتظر الاستثمارات والاموال , وممكن هذه المهارة هي التي تكون بذرة مشروع بزنس ريادي ناجح أنت بإمكانك أن تبدأوا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات