القائمة الرئيسية

الصفحات

التنمية البشرية | سر النجاح الذي لا يتحدث عنه أحد

التنمية البشرية | سر النجاح الذي لا يتحدث عنه أحد

أنت لماذا لا تحصل على ما تريد في حياتك .. بدي أحكيلك هالفكرة وإنت خليها تتشرب وتدخل في عقلك وفكر فيها اليوم وبكرة وفكر كيف بدك تخرج من هذه الحلقة , إنك تضع لـ نفسك أهداف وما بتحققها وتضع لـ نفسك أهداف وما بتعملها وبتحكي إنك بدك تلتزم بعادات معينة وما بتلتزم وبتدخل في اشي اسمه التدمير الذاتي وبتوصل لنجاح معين بس قبل ما توصل للي فعلاً بدك إياه وبعدين بتوصل بطريقة وكأنك بدمر نجاحك بايديك وبتستغرب ليش وهذا جميعنا بنمر في.

راح نحكي اليوم ليش ؟.. اليوم بدي أحكيلك سريعاً لماذا لا تحصل على ما تريد في حياتك

أنت لا تحصل على ما تريد !! أنت في الحياة لا تحصل على ما تريد , أنت تحصل على شغلتين :

  • تحصل على صورتك الذاتية : الصورة الموجودة في عقلك عن نفسك , إذا إنت شايف حالك إنسان رياضي فأنت مهما كانت الظروف راح تلاقي وقت إنك تلعب رياضة وراح يكون عندك لياقة بدنية قوية وممتازة , ولو إنت إنسان مثقف دايماً راح تلاقي وقت للقراءة مهما كانت الظروف , ولو إنت صورتك الذهنية إنك إنسان مدخن دايماً راح تلاقي سبب وعذر إنك تدخن مهما كانت الظروف ومهما كانت الأمراض الي عندك والمشاكل الصحية الي بتواجهك بسبب التدخين , أنت تحصل على الصورة الذاتية الي في عقلك عن نفسك .
  • أنت تحصل على عاداتك اليومية : لو إنت بدك تكون منظم وبدك تحقق نجاحات في الجانب المهني في مجال معين ويومك مخربط ومش منظم وقتك وحياتك كلها وعاداتك اليومية كلها سلبية لا تتوفع انه راح تحقق هذا الهدف بيوم من الأيام.
بدك تشتغل على حالك وبدك تشتغل على تغيير الصورة الذهنية الي في عقلك عن ذاتك , أنا من سنوات طويلة كنت مدخن كثير من أكثر من خمس سنوات , ولم أستطع أن اقلع عن عادة التدخين فقط عندما غيرت الصورة الذهنية الموجودة في عقلي , لما اشتغلت على العقل وبرمجة العقل حتى أصبحت الصورة الذهنية انه أنا إنسان غير مدخن والتدخين كان شيء ماضي ولم يعد للتدخين أي مكان في حياتي نهائياً لأني غيرت الصورة الذاتية.

اليوم فكر شو أهدافك الي إنت إلك فترة بتحاول توصلها ومش قادر , وبتحاول تعملها ومش قادر , وبتحاول تلتزم فيها ومش قادر , فكر وحاول تتعمق بذاتك أكثر عشان تفهم شو هي القناعات العميقة الي قاعدة بتعيقك نحو الوصول إلى هذه الأهداف , على الأغلب راح تلاقي أنه إنت في عندك صورة ذهنية معينة ويمكن عميقة شوي بدك تشتغل على حالك ويمكن ما يصير بين يوم وليلة بدك فترة  , وبدك تكون واثق ومؤمن من نفسك وبقدرتك وعندك ايمان بالله سبحانه وتعالى الي راح يسرلك الخير لما تنوي وتتوكل عليه .

بدك تتعمق وتفهم حالك كثير عشان تعرف ليش مش قادر تحقق الأهداف الي إلك سنين ويمكن إلك سنة بتكتب نفس الأهداف وبتذمر ليش الوضع مش مساعد ليش الوضع الإقتصادي الوضع الإجتماعي البلد مش مساعدة العالم مش مساعد , بس في ناس غيرك بنفس المكان ونفس الوضع ووصلوا لأشياء مثل الي إنت بدك اياها وأكثر فهذا مش عذر.

أنت لا تحصل على ما تريد أنت تحصل على صورتك الذاتية وتحصل على عاداتك اليومية , إذا غيرت الصورة الذاتية واكتسبت العادات اليومية الصحيحة راح تقدر تحقق اشي شي بدك اياه مهما كان هذا الشي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات