القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اثبات المدونة في ادوات مشرفي المواقع

كيفية اثبات المدونة في ادوات مشرفي المواقع

كيفية اثبات المدونة في ادوات مشرفي المواقع

استكمالأ لسلسلة دروس دورة انشاء مدونة بلوجر 2020 من البداية وحتى النهاية. سنتحدث من خلال هذه المقالة عن كيفية اثبات مدونة بلوجر في ادوات مشرفي المواقع أو كيفية تقديم المدونة لمحركات البحث, طبعاً لكي يكون عندك مدونة يجب ان تثبت ملكيتها واثبات الملكية يساعدك في أمور كثيرة جداً جداً من أهمها بداية ظهور مدونتك في محركات البحث.

يعني أول خطوة من خطوات الظهور في محرك البحث هو اثبات ملكية مدونتك , وحالياً أصبح بعض التحديثات أو في بعض التعديلات والاضافات التي تم اضافتها لموقع ادوات مشرفي المواقع والتي بسبب هذه التحديثات كثير من الأشخاص يواجه مشكلة أو لا يعرف كيفية اثبات المدونة , والآن ان شاء الله سنتعرف على الطريقة بشكل سهل وبسيط جداً جداً.

خطوات كيفية اثبات المدونة في ادوات مشرفي المواقع

1.    نقوم بفتح متصفح الويب جوجل كروم ونكتب في محرك البحث جوجل "ادوات مشرفي المواقع".
2.      تبدأ تظهر لي مجموعة من نتائج البحث ونختار اول نتيجة بحث "Google search Console".
3.     تظهر لنا الصفحة كما في الشكل أدناه ومن ثم نضغط على "البدء الآن".

4.    وبعد ذلك تظهر لنا الصفحة التالية كما في الشكل أدناة ومن خلال هذه الصفحة نقوم باثبات ملكية المدونة ولكن قبل ذلك تأكد من أن الإيميل الي داخل فيه على موقع ادوات مشرفي المواقع هو نفس الايميل الخاص بالمدونة حتى يتم اثبات المدونة بشكل تلقائي.

5.    المهم في الصفحة سوف يظهر لنا خيارين او طريقتين لاثبات المدونة , الطريقة الاولى لا ننصح بها خاصةً للناس المبتدئة , لذا سوف نستخدم الطريقة الثانية لأنها الطريقة الأسهل والأفضل خاصةً للناس المبتدئة, نقوم بالضغط على الخيار الثاني كما في الشكل أدناه وبعدها تقوم بنسخ رابط مدونتك وبعدها في الجزء الواضح في الصورة نقوم بلصق الرابط وبعد ذلك نضغط على متابعة.

6.    بمجرد النقر على كلمة متابعة كما هو واضح في الصورة ادناه "تم التحقق من الملكية تلقائياً" يعني مباشرةً بدون ما يطلب كود تحقق أو شفرة تحقق أو أي إجراءات او أي خطوات هو تلقائياً اكتشف المدونة او تم التحقق من المدونة وبعد ذلك نضغط على كلمة "تم".
هكذا تم التحقق من ملكية المدونة ومباشرةً تم ادخالي على لوحة التحكم الخاصة في المدونة داخل موقع "ادوات مشرفي المواقع" , ومن خلال هذا الموقع أو من خلال لوحة التحكم نقدر أن نتحكم في المدونة بشكل كامل ونراقب حركة المدونة سواءً المدونة تظهر في محركات البحث ام لا وعدد الزيارات وعدد النقرات وعدد الزوار كل ما يتعلق بالمدونة سوف تتعرف عليه من خلال موقع ادوات مشرفي المواقع.

اذاً درس اليوم الغرض منه هو كيفية اثبات ملكية المدونة في ادوات مشرفي المواقع والدرس القادم ان شاء الله سنتعرف على كيفية تقديم خريطة المدونة أو خريطة الموقع او ما يعرف بملف "roob.TxT" الخاص بالمدونة وأيضاً خريطة الـ "sitemap" الخاصة بالمدونة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات