القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب والربح منها

كيفية إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب والربح منها

كيفية إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب والربح منها

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب ولكن بشكل صحيح. وضع تحت كلمة بشكل صحيح 100 خط لأن الكثير من الأشخاص يعرف كيف ينشئ قناة على اليوتيوب ولكن في نفس الوقت لا يعرف الطريقة الصحيحة التي من خلالها إنشاء قناة على اليوتيوب , وهنا نرى قنوات على اليوتيوب في فترة قصيرة تعرفت وبدأت تكبر وتنشهر وفي قنوات ثانية بقيت كما هي لا يوجد أي تقدم في القناة. ولكن قبل ما ندخل في التفاصيل أريد منك أن تعتبر أن القناة التي تريد إنشاءها على اليوتيوب هي مشروع .

خطوات انشاء قناة على اليوتيوب :

1.   نقوم بفتح متصفح الويب جوجل كروم , وبعد ما نقوم بفتح متصفح الويب جوجل كروم نذهب الى الجزء الخاص بالبحث جوجل ونكتب كلمة اليوتيوب , نكتبها بالعربي او بالانجليزي كما تشاء.
2.   بعد ما قمنا بكتابة كلمة اليوتيوب في محرك البحث جوجل : نبدأ بالدخول اليه , بدأنا نفتح الصفحة الرئيسية الخاصة باليوتيوب , كما تكلمنا في المقالة السابقة في قسم اليوتيوب أنه قبل إنشاء قناة اليوتيوب بفكر باسم للقناة ويكون مميز وخاص بك أنت ويكون سهل والناس تعرف تحفظه.
3.   بعد ما اخترنا وفكرنا باسم للقناة نقوم بالذهاب للأيقونة المصغرة الخاصة بالإيميل الموجودة في اعلى الشاشة من الشمال (في حالة كانت لغة الواجهة بالعربي) ونقوم بالضغط عليها , وبعد ذلك نقوم بالضغط على "استوديو youtube (الاصدار التجريبي)" وبعد ذلك نبدأ بالدخول إلى المرحلة التي يمكن من خلالها إنشاء قناة اليوتيوب .
4.   بعد ذلك بما أنه لا يوجد عندنا قناة على اليوتيوب سوف تظهر على الشاشة رسالة بالشكل هذا , وبعد ذلك نكتب اسم القناة فإذا كان اسم القناة اسم واحد نقوم بكتابة الاسم في الخانة الاولى وإذا كان الاسم مكون من اسمين نقوم بكتابة الاول في المربع الاول والثاني في المربع الثاني.
5.   بعد ما كتبنا اسم القناة نقوم بالضغط على "إنشاء قناة" , اول ما بضغط على كلمة انشاء قناة مباشرة سوف يقوم بانشاء قناة يوتيوب جديدة .
6.   بعد ما قمنا بإنشاء قناة على اليوتيوب سوف تشاهد على الشاشة الجزء الخاص بـ "تخصيص القناة" والجزء الخاص بـ "استوديو يوتيوب (الاصدار التجريبي)".
7.   بعد ذلك نقوم بالضغط على الجزء الخاص بـ "استوديو يوتيوب (الاصدار التجريبي)" , وإذا هذا الجزء لك يكن موجوداً على الشاشة مباشرة نقوم بالذهاب على الايقونة المصغرة في اعلى الشاشة من الشمال ونقوم بالضغط عليها وسوف تجدها في القائمة ونضغط عليها.
8.     بعد ذلك سوف يظهر لك الشكل الجديد لـ "استوديو اليوتيوب" وأصبح عندنا قناة على اليوتيوب.

ملاحظة : بعد ما قمنا بإنشاء قناة على اليوتيوب بعد ذلك من الضروري جداً أن نقوم بإثبات ملكية القناة .

خطوات إثبات ملكية قناة اليوتيوب :

1.     من خلال لوحة التحكم الموجودة على اليمين نضغط على كلمة القناة.
2.   بعد ذلك سوف يفتح معك بعض الإعدادات الخاصة في القناة ونضغط على "الحالة والميزات" وسوف تلاحظ أن القناة لم يتم اثبات ملكيتها بعد , وبناءً على ذلك إذا لم تقم بإثبات ملكية القناة لم تستطع من القيام بخيارات وإعدادات كثيرة على القناة مثل رفع الفيديوهات التي مدتها طويلة وأيضاً الصورة المصغرة ..وغيرها من الاعدادات والخيارات الضرورية لا تستطيع من القيام بها حتى تقم بإثبات ملكية القناة.

3.   بعد ذلك نقوم بالضغط على إثبات الملكية , بعد ذلك نقوم بتحديد البلد ونقوم باختيار البلد بشكل صحيح لكي لا تواجه أي مشكلة فيما بعد , وأيضاً بعد اختيار البلد يقول لك كود التحقق أو رمز التحقق الذي سوف يأتي لك هل انت تريده عبر رسالة نصية أم مكالمة , فسوف نقوم باختيار عبر رسالة نصية بعد ذلك تقوم بإدخال رقم موبايلك وبعد ما كتبت رقم موبايلك نأتي للخطوة التي بعدها وهي نقوم بالضغط على كلمة إرسال.

4.     أول ما نقوم بالضغط على كلمة إرسال سوف يقوم يوتيوب بإرسال كود أو رمز على رقم موبايلك عبر رسالة نصية.
5.     بعد ذلك نقوم بإضافة الكود وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة إرسال.

6.     بعد ذلك مباشرةً سوف تظهر رسالة تقول لك "تهانينا تم اثبات حسابك في يوتيوب".

7.   بعد ذلك نضغط على كلمة متابعة وسوف يتوجه للجزء الذي كنت به وسوف تشاهد أن القناة تم إثبات ملكيتها وأصبحت الخيارات والإعدادات الآن مفعلة ومدرجة.

تعرفنا كيفية انشاء قناة على اليوتيوب ولكن بشكل صحيح. وضع تحت كلمة بشكل صحيح 100 خط لأن الكثير من الأشخاص يعرف كيف ينشئ قناة على اليوتيوب ولكن في نفس الوقت لا يعرف الطريقة الصحيحة التي من خلالها إنشاء قناة على اليوتيوب. وهنا نرى قنوات على اليوتيوب في فترة قصيرة تعرفت وبدأت تكبر وتنشهر وفي قنوات ثانية بقيت كما هي لا يوجد أي تقدم في القناة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات