القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء مدونة بلوجر 2020 بعد التحديثات والربح منها | دورة بلوجر 2020

كيفية إنشاء مدونة بلوجر 2020 بعد التحديثات والربح منها | دورة بلوجر 2020

كيفية إنشاء مدونة بلوجر 2020 بعد التحديثات والربح منها | دورة بلوجر 2020

كيفية إنشاء مدونة بلوجر 2020 –  والسؤال المهم. يا ترى أقدر أربح المال من المدونة ؟ والإجابة باختصار شديد طبعاً تقدر إنك تكسب من المدونة والمكسب الخاص بالمدونة يكون أفضل وأسهل بكثير من المكسب الذي يكون من خلال اليوتيوب.
هذا الدرس الأول من سلسلة  دورة بلوجر والتي من خلال هذه الدورة سوف نتعرف معاً على كيفية إنشاء مدونة بلوجر 2020 من البداية وحتى النهاية , ولكن قبل الدخول في التفاصيل أو قبل ما نتعرف على كيفية انشاء مدونة بلوجر في بعض الأسئلة التي تخطر في أنفسكم خاصةً الناس المبتدئة والسؤال هو : ماذا يعني مدونة ؟ وماذا يعني بلوجر ؟ وهل هي مجانية ؟ وهل يمكن أن أربح المال من هذه المدونة ؟ وهل يجب أن يكون عندي قناة على اليوتيوب لكي يكون عندي مدونة ؟ وهل يجب أن يكون عندي مدونة لكي يكون عندي قناة على اليوتيوب ؟ أسئلة كثير يجب الإجابة عليها في البداية.

بالنسبة لأول سؤال ماذا يعني مدونة وماذا يعني بلوجر : المدونة باختصار شديد هي عبارة عن موقع إلكتروني صغير خاص بك أنت , يعني أنت الذي تقوم بإدارة هذا الموقع وأنت الذي تشتغل عيه وأنت الذي تكون متحكم به بشكل كامل , والموقع هذا تقوم بعمله من منصة مجانية تقدمها شركة جوجل وهي منصة بلوجر , منصة بلوجر باختصار شديد هي مثل منصة اليوتيوب يعني اليوتيوب هي أحد المنصات المجانية التي تقدمها شركة جوجل , وبلوجر أيضاً هي أحد المنصات المجانية التي تقدمها شركة جوجل . ولكن اليوتيوب نحن نستخدمه لتقديم فيديوهات أو لتقديم المحتوى المرئي والمسموع , إنما بلوجر نستخدمها لكي نقدم من خلالها المحتوى الكتابي.

هل المدونة مجانية أم تحتاج المال لكي تنشئها : كما ذكرت أن بلوجر هي أحد المنصات المجانية التي تقدمها شركة جوجل وهذا يعني أنك لا تدفع المال نهائياً وتقدر إنشاء المدونة بدون أي مصاريف. ولكن فيما بعد إن شاء الله في المراحل المتقدمة ممكن أن تستعين ببعض الإضافات المدفوعة وتبدأ بإضافتها عندك في المدونة وأيضاً تقدر أن تعمل بدون دفع أي مصاريف نهائياً.

والسؤال أيضاً يا ترى يجب أن يكون عندي قناة على اليوتيوب لكي يكون عندي مدونة : والإجابة باختصار شديد هي "لأ" ليس بالضرورة أن يكون عندك قناة على اليوتيوب لكي يكون عندك مدونة ولكن الأفضل يكون عندك قناة على اليوتيوب ويكون عندك مدونة لأنهم الإثنين سوف يخدموا ويساعدوا بعض , لأنه ممكن تستغل قناتك وتبعث زيارات للمدونة وبالتالي هنا سوف تزيد أرباح المدونة , وممكن أنت تستخدم المدونة وتبعث زيارات لقناتك على اليوتيوب وبالتالي تزيد أرباح قناتك على اليوتيوب , يعني اليوتيوب والمدونة هما مكملين لبعضهما البعض والأفضل أن تعمل على الإثنين .
السؤال الأخير والذي يهم كل الناس : يا ترى أقدر أن أربح المال من المدونة ؟ والإجابة باختصار شديد طبعاً تقدر تربح المال من المدونة والمكسب الخاص من المدونات يكون أفضل وأسها بكثير من المكسب الذي يكون من خلال اليوتيوب , يعني أرباح المدونة تكون أفضل وأسهل وأسرع من أرباح اليوتيوب.

وهكذا أخذنا فكرة شاملة أو فكرة مبدئية عن بلوجر وعن المدونة وتعرفنا أيضاً على بعض الأمور الخاصة بتكاليف الإنشاء وطريقة الربح من المدونة .

كيفية إنشاء مدونة بلوجر 2020 بعد التحديثات والربح منها

1.   نقوم بفتح متصفح الويب جوجل كروم وتكون عامل تسجيل دخول بالإيميل الذي أنشاءت به حساب الأدسنس لكي يكون نفس الإيميل الذي سوف ننشىء به المدونة.
2.     في الجزء الخاص بمحرك البحث جوجل ونكتب بلوجر.
3.     أول نتيجة بحث تظهر لك تقوم بالضغط عليها.
4.     وبعد ذلك سوف يفتح لك موقع بلوجر.
5.     نقوم بعد ذلك بعمل تسجيل دخول بالإيميل الذي قمنا بإنشاء حساب الدسنس به.
6.   بعد ما قمت بتسجيل الدخول من خلال الايميل الخاص بك سوف تظهر لك شاشة ومكتوب بها تأكيد ملفك الشخصي وكل ما يهمك بها هو الاسم المعروض وهنا المقصود ليس اسم المدونة وإنما اسمك أنت داخل المدونة مثلا "محمد احمد".

7.     بعد ذلك نضغط متابعة الى بلوجر وبعد ذلك سوف يدخلك على صفحة وهذه الصفحة من خلالها ننشئ المدونة.
8.     بعد ذلك تذهب في زاوية الصفحة وهنا مكتوب "مدونة جديدة" تقوم بالضغط عليها وثم تضغط على "مدونة جديدة".

9.     بعد ذلك سوف تفتح معك نافذة جديدة وهذه النافذة تختار تكتب فيها اسم المدونة ورابط المدونة.

10.  يعد ذلك في خانة اسم النموذج تكتب فيها اسم المدونة التي تريد إنشاءها والاسم ممكن تكتبه بالعربي او بالإنجليزي.
11. بعد ذلك في خانة العنوان والمقصود به "رابط المدونة" ويجب ان يكون مكتوب بالإنجليزي وبدون فاصلة ومسافة ما بين الكلمات ويجب ان يكون العنوان متاح.
12.  بعد ذلك نضغط على انشاء مدونة.
وهكذا أصبح عندك مدونة زعلى الشريط الجانبي سوف تشاهد ادوات التحكم الخاصة بالمدونة , فيما بعد في الدروس القادمة للدورة سوف نتعرف على كيفية التعديل على المظهر وكيفية ضبط المدونة من البداية وحتى النهاية وطريقة التحكم بالمدونة وطريقة التعامل مع المدونة وضبط اعدادات المدونة ونثبت ملكية المدونة وتقديمها لمحركات البحث جوجل كل الأمور هذه سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي ان شاء الله في الدروس القادمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات