القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية شراء دومين للمدونة من جودادي | دورة انشاء مدونة بلوجر 2020

كيفية شراء دومين للمدونة من جودادي | دورة انشاء مدونة بلوجر 2020

كيفية شراء دومين للمدونة من جودادي | دورة انشاء مدونة بلوجر 2020

كيفية شراء دومين من جودادي – لكن قبل ما ندخل على عملية الشراء يجب علينا أولاً أن تعرفوا ماذا يعني دومين ؟ وما فائدة الدومين للمدونة؟ وهل يجب أن يكون عندك دومين مدفوع على المدونة ؟ هذه الأمور يجب على الناس أن يعرفوها في البداية.

هذا الدرس هو استكمالاً لسلسلة دروس دورة انشاء مدونة بلوجر 2020 ومن خلال هذا الشرح سوف نتعرف ان شاء الله كيف يتم شراء دومين مدفوع وتركيبه لمدونتك , ولكن في البداية وقبل الدخول في التفاصيل يجب معرفة هذه الأمور.

ما هو الدومين ؟

الدومين باختصار شديد هو رابط مدونتك , يعني الرابط الخاص بمدونتك (مثلاً : www…...com)  والمقصود بالدومين هي الكلمة الأخيرة أو هو الامتداد الأخير الخاص برابط مدونتك مثل (.com .net) فهذا الجزء الأخير من رابط المدونة او الموقع هو المقصود بالدومين , وهذه الدومينات يكون منها دومينات مجانية وفي منها دومينات مدفوعة , والدومين المجاني مثل الدومين المأخوذ تلقائي من بلوجر ولكن أنصحك إذا لا تريد شراء دومين (.com) لا تأخذ أو تعمل على الدومينات المجانية التي تقدمه بعض المواقع وأعمل على الدومين الذي تقدمه لك بلوجر. إذاً الدومين هو النطاق الخاص بمدونتك سواءً (.com .net)  أياً كان الدومين ونحن في العادة واغلب الناس تستخدمه وتعمل علىه هو دومين (.com).

لماذا يفضل العمل على الدومين المدفوع ؟

وذلك لأن الدومين المدفوع يعطي مصداقية لمدونتك أكبر , يعني الزائر عندما يدخل على مدونتك ويلاحظ ان مدونتك تنتهي بـ (.com) على طول سوف يعطي هذا مصداقية وثقة بمدونتك , وأيضاً الدومين المدفوع يكون أصلاً محبب لمحركات البحث وأرشفة أو ظهوره في محرك البحث تكون أعلى بكثير من الدومين المجاني , وهؤلاء أهم سببين يدعونا أن نشتري دومين مدفوع.

هل يجب أن نشتري دومين مدفوع ؟

والحقيقة هو لأ . ليس من المفروض أن تشتري دومين مدفوع وأنت ممكن أن تعمل على الدومين المجاني (bloggspot.com) , ولكن كما ذكرنا سابقاً الأفضل أن تشتري دومين لكي تحسن مدونتك في محركات البحث وتعطي مصداقية أعلى لمدونتك وأيضاً نسبة قبولها في جوجل ادسنس تكون أعلى من الدومين المجاني.

خطوات كيفية شراء دومين للمدونة من موقع جوادادي

1.       نقوم بفتح متصفح الويب جوجل كروم ونكتب في محرك البحث كلمة "جودادي".
2.      سوف تظهر لنا مجموعة من نتائج البحث ودائماً نختار اول نتيجة بحث ونقوم بالضغط عليها.
3.     بعد ذلك سوف يبدأ بالدخول لموقع جودادي كما هو واضح في الصورة في الاسفل.
4.    نقوم بالبحث في الموقع هل الدومين متاح او غير متاح يعني الفكرة من عملية الشراء هي التخلص من الدومين المجاني هذا (www…..bloggespot.com)  ليصبح هكذا (www…...com). اي حذف (bloggspot) من رابط المدونة.

5.    بعد ذلك نقوم بأخذ اسم الموقع بدون الـ (bloggspot) ونذهب لموقع جودادي ونضع الاسم في المكان المحدد للبحث ونعمل بحث لنرى هل الدومين متاح ام لا.
6.    بعد ذلك عندما يكون متاح نستكمل عملية الشراء باضافته للسلة (Add To Cart) ويبدأ اضافته للسلة.

7.     يعد ذلك نقوم بالضغط على (continue to cart) لكي نبدأ في عملية الشراء.

8.   بعد ذلك نقوم بتحديد مدة الدومين لسنة أو سنتين كما تشاء ولكن نقوم باختيار لمدة سنة واحدة .
9.    بعد ذلك نقوم بالضغط على (create acount) لإنشاء حساب جديد وبعد ذلك سوف يدخلني على الصفحة كما هو واضح في الصورة اسفل ونسجل عن طريق الايميل.

10.   بعد ان تم انشاء الحساب سوف يدخلني على الصفحة التالية وهي تعبئة البيانات الشخصية وهي اسم دولتك والاسم والهاتف وعنوانك وليس بالضرورة ان تكون بيانات حقيقية وبعد ذلك نضغط "حفظ".
11.   بعد ذلك يدخلني على الصفحة التالية وهي يطلب منك طريقة الدفع وهي بطاقات الفيزا والماستر كارد.
12.   بعد ذلك نقوم بإدخال المعلومات الخاصة ببطاقة الفيزا في المكان المحدد كما هو واضح في الصورة في الاسفل وبعد ذلك نضغط على كلمة "حفظ".

13.   بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة "complete purchase" لكي اؤكد عملية الشراء.
14.    بعد ذلك تم تأكيد عملية الشراء وتم ارسال رسالة بالبريد الالكتروني الخاص بالايميل لتأكيد عملية الشراء.
وهكذا انتهينا من عملية الشراء وتعرفنا كيفية شراء دومين مدفوع للمدونة من خلال موقع جودادي , كما ذكرنا سابقاً شراء دومين هو امر مهم جداً بالنسبة للمدونة ولكن ليس شرط اساسي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات