القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكون مشهور في الانستقرام ومواقع التواصل الاجتماعي !!

كيف تكون مشهور في الانستقرام ومواقع التواصل الاجتماعي !!

كيف تكون مشهور في الانستقرام وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بخطوات عملية.. أنا أؤمن حقيقةً في الداخل ان كل شخص يوجد عنده رسالة في هذه الحياة , انت أتيت الى هذا العالم لكي تعيش رسالتك وتحقق رسالتك في الحياة , عندك رسالة في عندك طاقات عظيمة في عندك امكانات عظيمة الله سبحانه وتعالى اودعها فيك او فيكي , يمكن عليك دور ان تبدأ باكتشاف نفسك اكثر وتكتشف رسالتك أكثر لانك تعرف وتدرك في الداخل هناك الكثير ينتظرك في هذا العالم .
اليوم سوف اشارك معك بعض الافكار التي أنت تأخذها وتركز فيها وتطبقها في حياتك لكي تصبح إنسان مؤثر أكثر في نفسك وفي عائلتك وبين أهلك وبين محبينك ومؤثر أكثر على الانترنت على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى السوشيل ميديا , يمكن أنت شخص مهتم أن تفتح قناة على اليوتيوب أو مهتم ان يكون لك وجود على منصة انستقرام او مهتم ان تكون اكثر تأثيراً مع الاشخاص الذين تقابلهم وأكثر تأثيراً في مجتمعك . وهذا جميعه سوف نتحدث عنه في مبادئ عميقة ومبادئ اساسية في التأثير والانتاج والصناعة.

عناصر العلامة الشخصية المؤثرة في السوشيل ميديا

1.     قصة البداية :

انت لماذا تعمل الشيء الذي تعملوا ؟؟ ما هي قصتك ؟ فكر بأقوى ماركة تعرفها من الماركات القوية ..كيف كانت قصة البداية لهذه الماركة . قصة البداية هي نقطة الجذب الأولى للمتابعين او للمهتمين , يا ترى ما هي قصة البداية عندك؟ الناس تتابعك ليس لكي يسمعوا ما تقول وانما لماذا تقول هذا الكلام ..ما هي القصة التي دعتك تعمل هذا الشيء , ممكن انت شغوف في القراءة وممكن شغوف في التنمية.
كل شخص لديه قصة وكلما زادت هذه القصة تأثيراً بأشخاص محددة انت تجذبك القصة أكبر , لذلك انت تحب ان تسمع معلومة من شخص اكثر من شخص آخر نفس المعلومة بسبب انه يوجد ملامسة لهذه لهذه القصة ولهذه المعلومة على مستوى الطاقة ومستوى الوعي أكثر من مستوى الكلمات.

2.     العقيدة :

طبعاً هنا نتكلم بعيداً عن الجانب الديني. نحن هنا نتكلم العقيدة ككلمة والعقيدة هي المعتقد الراسخ والقناعات العميقة الراسخة بماذا تؤمن , قناعة راسخة ان كل شخص لديه رسالة في هذه الحياة وهذا ما نراه في كرة القدم لماذا أشخاص تشجع ريال مدريد ولماذا اشخاص تشجع برشلونة ..وغيرها حوارات واصطدامات لانه فيها قناعات هو شخص مؤمن برسالة هذا الفريق فهو متابعه وحتى اذا خسر الفريق سوف يشجعه وهذا مثال قوي على قوة العلامة المؤثرة.

3.     القيادة :

الناس محتاجة قائد يقودهم نحو وجهة معينة , ولذلك إذا أنت أردت أن تكون يوتيوبر ناجح يريد الناس ان يروا فيك هذا القائد , لا يجوز ان تكون يوتيوبر محتار وتقدم معلومات وانت محتار وليس بالضرورة أن تكون خاتم العلم وتعرف كل شيء ولكن على الاقل بمجالك ومحتواك الذي تقدمه الناس لازم تحس فعلاً هذا الشخص انا لازم اسمع منه بسبب ان لديه خبرة والثقة في كلامه وهذا من الامور المهمة جداً في موضوع القيادة , الناس يبحثون عن القائد خصوصاً في فترات الأزمات.

4.     الطقوس :

مباشرة عندما تسمع كلمة الطقوس سوف يخطر في بالنا الشعائر والعبادات , لكن كلمة طقس هي مجموعة من الاشياء التي تقوم بها بترتيب معين وفي أوقات معينة , يعني مثلا اذا انت شخص تستيقظ باكراً ويوجد عندك روتين معين روتينك الصباحي , فمعنى الطقوس الاشياء التي تعملها بشكل متكرر ولها علاقة بموضوعك , يعني قد تكون افعال وقد تكون هتافات لفرق كرة القدم بهتافات معينة وافكار وكلمات معينة حركات باليد وحركات بالجسم اياً كان لكنها طقوس.
كيف يعني طقوس : انا مثلاً في اليوتيوب كيف أبدأ الفيديو دائماً ادأؤه بطريقة معينة وبحكي كلمات معينة , إذا الطقس هي العبارات والحركات والرموز التي تتكرر وهذه التي تبني العلامة المؤثرة يكون عندك تكرار معين لبعض الطقوس يعني مثلا في السلام وفي التحية وفي طريقة الكلام وكأنها علامة مسجلة لهذا الشخص.

5.     اللغة :

ليست فقط طريقة الكلام ولكن نوعية الكلمات , اي شخص فينا يوجد عبارات معينة تتكرر وفي طرق معينة للكلام تتكرر. فاللغة تلعب دور كبير اذا انا بسمعك وانت تتكلم بطريقة معينة سوف أعرف من طريقتك في الكلام هل انت مهندس ام دكتور أم تاجر تتكلم بطريقة معينة فأنت متخصص في مجال كذا.

خلاصة ما سبق

 يا ترى ما هي قصتك؟ ما هو السبب الذي دفعك الى هذا المجال ؟ كيف بدأت ؟ ومن أين بدأت ؟ ولماذا بدأت ؟ ما هي العقيدة ما هي القناعات الراسخة الموجودة عندك ؟ ما هي الافكار العميقة الموجودة عندك ؟ هذه القناعات بالمناسبة هي التي تجذب الاشخاص , نحن نتعلم أن نكون مؤثرين .. نحن ننجذب للأشخاص الذي يشابهونة في الاهتمامات والقناعات , احيانا يوجد بعض الاشخاص في مجالات مختلفة تماماً لكنهم اعز الاصدقاء لانهم يجتمعون مع بعضهم في اهتمامات واحدة في قناعات ومبادئ عميقة راسخة وهنا كلما تمكنت من معرفة نفسك أكثر كلما تمكنت من التواصل مع الاشخاص بالرسالة تاعتك بطريقة أقوى وهذا الذي يجعلك بالمناسبة قائد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات