القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجذب انتباه أي شخص بـ 5 خطوات بسيطة

كيف تجذب انتباه أي شخص بـ 5 خطوات بسيطة

كيف تجذب انتباه أي شخص بـ 5 خطوات بسيطة

ستتعلم في هذه المقالة خمس نصائح ذهبية لاحتراف فن العلاقات وبناء صداقات متينة وقوية وكيف تجذب انتباه أي شخص تريد وكيف تكسب الاصدقاء وتبني علاقات مثمرة ومميزة معهم. فن بناء العلاقات وتكوين الصداقات!في هذه المقالة راح نتحدث عن نصائح وخطوات نستخدمها في حياتنا العملية مع الأشخاص الي بدنا نتعامل معهم ونبني علاقات أقوى أو جعل العلاقات الموجودة قوية أساساً.

خطوات جذب انتباه أي شخص :

الخطوة رقم (1) : افترض الأفضل دوماً.

بمعنى لا تأخذ الأمور بشكل شخصي , إذا ما كان في رد من الطرف الآخر مثلاً (إذا حكالك بردلك خبر وما ردلك خبر) لا تعتبر عدم الرد هو رفض إلك أو إهانة لك ولا تأخذ الأمور بشكل شخصي وقدم العذر , يمكن الشخص الآخر صار معه ظرف منعه من الرد أو من العودة إليك , حتى لو كان رد الطرف الآخر هو رفض بالنسبة إلك يمكن ما بدو يرد عليك , بس إنت لا تأخذ الأمور بشكل شخصي لكي تبقى مرتاح نفسياً.

الخطوة رقم (2) : أعطي الطرف الآخر مخرج سهل.

قد يكون فعلاً الطرف الآخر انشغل أو صار معه ظرف معين فهو ما بدو يرد عليك أو ما قدر يرد عليك لأي سبب قد يكون الطرف الآخر ما بدو يعمل هذا الموضوع , فإنت في البداية تقدم النية الحسنة وتفترض الأفضل وبنفس الوقت بدك تعطي مخرج سهل .

 مثال (فرضاً أنا أريد التواصل مع شخص مهم في مجال معين حاب اتواصل معه , فأنا من أخلاق واحترام هذا الشخص بكتب في نهاية الإيميل أنا متفهم لانشغالك ومقدر لوقتك وسأكون سعيد جداً بردك علي ولكن حتى لو ما رديت أنا مقدر ذلك وأشكر لك مجرد قراءتك لرسالتي) , هونة أعطيته المخرج السهل وبتشعروا بالاريحية "أنا مش ملزم أرد عليك يا فلان" فإنت ما بتفرض علي أرد عليك في وقت معين , تذكر أنت تبعث الرسالة في الوقت الذي يناسبك ومن حق الشخص أن يرد في الوقت الذي يناسبه.

الخطوة رقم (3) : اعزف على أوتار الشغف والإهتمامات المشتركة.

جميعنا يتلقى عشرات لا بل مئات ويمكن الآف الرسائل يومياً من ايميلات أو فيسبوك أو واتس اب ...وغيرها جميعها تغرقنا برسائل مستمرة ويومية , بطبيعة الحال مثل ما إنت بتتلقى رسائل كثيرة أيضاً الأشخاص الآخرين يتلقون رسائل كثيرة وهذا يزيد من احتمالية انه رسالتك تنطمر تحت أكوام من الرسائل والتعليقات الأخرى الي بتوصلوا , فمهم تكون ذكي لطريقة طرح الرسالة بالعنوان وبالمواضيع الي إنت بتتحدث عنها ودائماً ادرس الشخص الآخر واعرف هو ايش شغفوا وشو اهتماماته فحاول تحدث عن هذه الأمور.

الخطوة رقم (4) : تواصل بأوقات مختلفة خلال اليوم.

جرب إذا إنت بعثت رسالة أو حاولة تتصل مع شخص أو تبعث ايميل في وقت معين وما رد , هنا يجب عليك أن تنوع في الاوقات إلي إنت بتتواصل معه فيها.

الخطوة رقم (5) : نوع من وسائل الإتصال.

مثل ما بدك تنوع في أوقات التواصل بدك تنوع في وسائل الإتصال مثل رسائل الفيس بوك رسائل الواتس اب والايميل وغيرها من وسائل الإتصال بدك تكون ذكي , ولكن بلش فكر يا ترى هذا الإنسان كيف بدي ألعب أو أعزف على أوتار الشغف مثل ما حكينا وبنفس الوقت بدي أكون ذكي باختيار الوسيلة المناسبة الي توصلني له وتخلي يرد على رسالتي ويتواصل معي بفترة أسرع وبوقت أسرع , وكل ما زاد ابداعك وابتكارك في التواصل مع الأشخاص الآخرين هذا أكيد راح يزيد من احتمالية يردوا على رسائلك .

وبالنهاية بدي أختم بمقولة واعتبرها من أساسيات النجاح في فن العلاقات "الموضوع لا يعتمد على من تعرف أنت ..الموضوع يعتمد على من يعرفك أنت" ممكن تعرف في حياتك مدراء ووزراء ولكن هل هؤلاء أشخاص يعرفونك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات