القائمة الرئيسية

الصفحات

عادات يومية ستجعلك أكثر نجاحاً وثراءً


 عادات يومية ستجعلك أكثر نجاحاً وثراءً

عادات يومية ستجعلك أكثر نجاحاً وثراءً

عادات يومية ستجعلك أكثر نجاحاً وثراء !! جرب بنفسك ولن تندم . شاهد ماذا يحدث عند إضافة هذه العادة اليومية البسيطة إلى حياتك.. الكلام له أهمية وهو الذي يولد الأفكار لجميع الناس الموجودين في العالم والأفكار هذه تغير حتى البيولوجي لجسم الإنسان , كيف يمكن ان يكون لدينا أفكار سليمة وهذه الأفكار السليمة أول شيء يجب أن تفعله هو أن يكون لديك :

أولاً : لائحة شكر

 يجب أن يكون لديك لائحة الشكر وهذه اللائحة تكون في الصباح والمساء , عندما تستيقظ في الصباح تحمد الله وتشكره "الحمدلله على نعمة النظر ..الحمدلله على نعمة الكلام..".

لماذا نفعل هذا الموضوع ؟

جسم الإنسان يعشق شيء اسمه "الشكر" عندما تشكر الله سبحانه وتعالى وتحمده جسمك يفرز مواد معينة تقوي الجهاز المناعي في الجسم وتشعر بالإحساس أنك شخص مكتفي وبعدها لا تشعر باليأس والإحباط ولا تشتكي من شيء ولا تتذمر , لهذا يجب أن يكون لديك لائحة شكر وهذه خطة عملية وتقوم باحضار ورقة وقلم وتكتب عشرة أشياء أنت كشخص عنجد تحمد الله سبحانه وتعالى عليها مثل النظر مثل الكلام مثل انه يزجد عندك انترنت ..وغيرها من الأشياء , فعندما تشكر الله سبحانه وتعالى وتشكر نفسك على حفاظك عليها وتشكر الناس من حولك كما قال رسول الله "من لا يشكر الناس لا يشكر الله" وتشكر المجتمع من حولك الذي جعل هذه الأشياء موجودة من حولك.

ثانياً : ابتعد عن الناس أو الأشخاص السلبيين في حياتك

ابتعد عن الأشخاص السلبيين ، فلديهم مشكلة لكل حل.
هذا لا ينطبق على جميع المواقف ، تمامًا مثل كل شيء في الحياة ، ستحتاج إلى تطبيق بعض الفطرة السليمة ... ولكن ما يشير إليه الاقتباس ، هو أنه يجب عليك دائمًا تقييد وقتك مع الأشخاص الذين يستنزفون طاقتك باستمرار ولا تضيف أي قيمة إلى حياتك. عادة ما يكون الأشخاص السلبيون ملتزمين للغاية ... بأن يكونوا سلبيين! ... 
وكلما دفعتهم ليكونوا أي شيء آخر ، كلما دفعوا للخلف. هذا لا يعني أنك لا تظهر أي تعاطف تجاه الآخرين. عش برأفة. عش مع التعاطف. ضع نفسك مكان الآخرين ... بالتأكيد ، افعل كل ذلك كممارسة قياسية لتكون إنسانًا محترمًا ... ولكن حافظ على حياتك خالية من الدراما والسلبية التي ليست من أنت.

إذا فشلت محاولاتك في انتشال شخص من السلبية ، فعليك المضي قدمًا. سيصلون إلى مكان أفضل عندما يكونون مستعدين للوصول إلى مكان أفضل ولن يصل أحد إلى هناك إذا لم يكن جاهزًا ، سواء تم دفعهم أم لا. لا توجد حوادث. يأتي الجميع إلى حياتك لسبب أو درس أو نعمة

قال ويل سميث ذات مرة:

"لا تطارد الناس. كن نفسك. افعل ما تريده واعمل بجد. سيأتي إليك الأشخاص المناسبون ، الذين ينتمون حقًا إلى حياتك ويبقون". لا يمكنني تقديم أي نصيحة أفضل من ذلك. يجب أن يقلل الأشخاص في حياتك من توترك ، وليس التسبب في المزيد منه.

إذا كنت تعتبر نفسك شخصًا إيجابيًا وتريد أن تعيش أفضل حياتك ، فقم بإحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين. أحط نفسك بأشخاص يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك. أحط نفسك بأشخاص يرون الخير في العالم. من خلال القيام بذلك ، سترى المزيد من الخير أيضًا. سوف تجذب المزيد من الخير.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات