القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوتيوب | شروط إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب

اليوتيوب | شروط إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب

اليوتيوب | شروط إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب ولكن بشكل صحيح. وضع تحت كلمة بشكل صحيح 100 خط لأن الكثير من الأشخاص يعرف كيف ينشئ قناة على اليوتيوب ولكن في نفس الوقت لا يعرف الطريقة الصحيحة التي من خلالها إنشاء قناة على اليوتيوب , وهنا نرى قنوات على اليوتيوب في فترة قصيرة تعرفت وبدأت تكبر وتنشهر وفي قنوات ثانية بقيت كما هي لا يوجد أي تقدم في القناة.

ولكن قبل ما ندخل في التفاصيل أريد منك أن تعتبر أن القناة التي تريد إنشاءها على اليوتيوب هي مشروع , اذا من اجل عمل مشروع المفروض ان يكون بعض الخطوات أو بعض الإجراءات التي يجب أن تعملها وهذه الخطوات هي :

1.   يجب في البداية أن تفكر في فكرة للمشروع الخاص بك , انت تريد فتح مشروع ما هو بالضبط ؟ نفس الشيء ينطبق على اليوتيوب , لا يمكن بمجرد الفكرة عجبتك أو انك شاهدت قناة على اليوتيوب مشهورة وعجبتك ففكرت أن تقلدها وقمت بعمل قناة , هذا العمل غير سليم. المفروض أنك قبل إنشاء القناة على اليوتيوب يجب ان يكون عندك فكرة وبناءً على الفكرة هذه تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب , ويجب أن تختار المجال الذي تحبه أو المجال الذي أنت فاهم به , لأنه مثل ما تكلمنا اعتبره مشروع ولا ينفع أن تكون ما تفهم مجال معين وتقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب في هذا المجال انت عندما تريد فتح مشروع ما ان تقوم بفتح المشروع في المجال الذي تعرفه والذي تفهم به. لماذا ؟ لأنك سوف تنجح في الكسب من المشروع هذا نفس الشيء كما تكلمنا في اليوتيوب .
 اذا أردت ان تنشئ قناة على اليوتيوب يجب ان تفكر في المجال الذي تحبه والمجال الذي انت فاهم به لكي تتمكن من النجاح في هذا المجال ولكن لا يصيبك الملل من قناة اليوتيوب بعد فترة , يعني الكثير من الناس معظم الشباب يقوم بإنشاء وفتح قناة على اليوتيوب ولكن بعد فترة يحس نفسه بالشعور من الملل من القناة وبالتالي يترك القناة , انما اذا انت قمت بانشاء قناة على اليوتيوب في مجال انت تحبه وتفهمه سوف تستمر في قناتك , اذاً اول خطوة يجب ان تفكر بها قبل انشاء قناة على اليوتيوب هو المجال الذي سوف تشتغل به.
2.   ثاني خطوة يجب ان تقوم بها وهي "اسم القناة" اختيار اسم قناتك على اليوتيوب , كما تكلمنا نعتبره مشروع مثلا تريد فتح محل او شركة او مصنع يجب ان يكون لها اسم , وهنا في بعض الامور التي يجب ان نأخذها بعين الاعتبار وضرورية جداً أنه عند اختيار اسم القناة على اليوتيوب يجب ان يكون اسم قناة اليوتيوب يكون مقارب للمحتوى الذي تقدمه , نحن اتفقنا ان اول خطوة انا تفكر بها هي ما هو المجال الذي تريد ان تقدمه او المحتوى الذي تريد ان تقدمه .
اذا يجب ان تختار اسم قناتك على اليوتيوب قريب من المجال الذي تقدمه, كل الامور هذه مرتبطة ما بعضها البعض واليوتيوب يبدأ نت خلالها يصنف قناتك وبالتالي يبدأ يظهرها في محركات البحث , ولذلك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بإنشاء قناة على اليوتيوب لا تظهر قناتهم على محرك البحث الخاص باليوتيوب , لانه باختصار شديد اليوتيوب ليس قادر على فهم قناتك على اليوتيوب عبارة عن ماذا , المحتوى في اتجاه واسم القناة في اتجاه اخر. اذا يجب في البداية اختار المحتوى الذي اريد العمل به والخطوة الثانية اختيار اسم مناسب لقناتك.
3.   الخطوة الثالثة عند اختيار اسم قناتك على اليوتيوب يكون الاسم صغير او مختصر, لا يجب ان يكون اسم كبير والناس لا تتذكر اسم  القناة , الاسم اذا كان صغير او الاسم مختصر ومميز يكون تذكره سهل لدى الناس وسهل الحفظ , المفروض اسم القناة على اليوتيوب ما يزيد عن اسم او اثنين بالكثير هذا اقصى حد لقناتك على اليوتيوب وانما الثلاث اسماء او اربعة اسماء او خمسة اسماء طبعاً كل هذا يكون اصلاً محبب لمحرك البحث الخاص باليوتيوب.
 اذا عند اختيار اسم قناتك على اليوتيوب يكون اسم مميز ويكون اسم مختصر , أيضاً يجب اختيار اسم قناتك على اليوتيوب لا توجد قنوات كثيرة على اليوتيوب تحمل نفس الاسم بمجرد انه يوجد قناة كبيرة على اليوتيوب اقوم باختيار نفس الاسم. لا انت في هذه الحالة تموت قناتك على اليوتيوب باختصار شديد لا ينفع ان تكون قناتك صغيرة على اليوتيوب وتنافس القنوات الكبيرة , وحتى بعد ذلك عند رفع الفيديوهات على قناتك على اليوتيوب وظهر على محرك البحث الخاص باليوتيوب انا كزائر اقوم باختيار الفيديو الخاص بالقناة الكبيرة وهنا تضيع على نفسك فرصة اعمل لنفسي اسم , قم باختيار اسم مميز ويفضل اسم لا يكون قد سمي من قبل اسم يكون خاص بقناتك على اليوتيوب لكي لا تضيع فرصتك في اليوتيوب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات