القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة بلوجر 2020 | شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس وتفعيل الربح عليها

دورة بلوجر 2020 | شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس وتفعيل الربح عليها

دورة بلوجر 2020 | شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس وتفعيل الربح عليها

في هذه المقالة سوف نتكلم عن العامل الأساسي الذي بناءً عليه جوجل ادسنس تقبل المدونة أو ترفضها , وهي استكمالاً لسلسلة دروس الخاصة بدورة انشاء مدونة بلوجر 2020 , ومن خلال هذه المقالة ان شاء الله سوف نتعرف على شروط الإشتراك في جوجل ادسنس.

اولاً والذي يجب أن ننتبه له أن الشروط التي سوف نتكلم عنها هي بناءً على سياسات ادسنس كما بناءً على التجارب الشخصية سواءً تجربتي الشخصية أو تجارب ناس آخرون, وبالتالي الكلام الذي سوف أتحدث عنه ليس قانون يعني في بعض الأشخاص الشروط هذه ليست متوفرة عندها وقدمت المدونة الخاص بها وتم قبولها في جوجل ادسنس وأيضاً في بعض الأشخاص الشروط هذه متوفرة عندها ولم يتم قبولها مدونتهم في جوجل ادسنس , ولكن نحن نحاول قدر الإمكان توفير الشروط المطلوبة التي جوجل ادسنس تتكلم عنها. على العموم يجب عليك العمل .

الآن سوف نتعرف على الشروط الواجب توفرها لضمان قبول المدونة الخاص بك في جوجل ادسنس وتفعيل الربح عليها :

1.     يجب أن يكون عندك دومين مدفوع (.com) للمدونة , يعني الدومين المدفوع يكون أفضل بكثير من الدومين المجاني ويزيد من فرصة قبول مدونتك في جوجل ادسنس .
2.    يجب أن يمر على الدومين بعد شراءه على الأقل شهر , طبعاً كل ما زادت المدة كل ما كان أفضل كل ما زادت فرصة قبول مدونتك في جوجل ادسنس.
3.   يجب أن نتأكد أن المدونة والدومين تظهر في محركات البحث وأن يأتيها زيارات من محرك البحث سواءً من محرك البحث جوجل أو أي محرك بحث آخر.
4.    الزيارات اليومية , مبدئياً لا يوجد عدد معين من الزيارات يعني لا يمكن تحديد عدد الزيارات التي تأتيك للمدونة , لا يوجد عدد معين من الزيارات ممكن يأتيك في اليوم 200 زيارة أو 300 زيارة ويتم قبول مدونتك في جوجل ادسنس , المهم أن تكون هذه الزيارات فعلاً تكون زيارات حقيقية من مواقع كبيرة وموثوقة مثل محرك البحث جوجل ومن الفيس بوك ومن اليوتيوب وهكذا.
5.     القالب. قالب مدونتك حاول أن تختار قالب يكون خفيف , القالب يكون بسيط وتكون الألوان متناسقة ولا يكون به سلايدر شو وحركات كثيرة وذلك بسبب أنها تقلل من سرعة تحميل القالب وأيضاً جوجل ادسنس ترفضها لأنها تكون فيها تشابه بإعلانات ادسنس.
6.    الصفحات الثابتة : وهذه الصفحات من المفروض أن تكون موجودة عندك في المدونة مثل صفحة اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية وصفحة من نحن وصفحة سياسة الاستخدام , يجب أن تكون هذه الصفحات متوفرة في المدونة قبل ربطها مع جوجل ادسنس.
7.   التنقل ما بين الصفحات أو التنقل ما بين الموضوعات وما بين الأقسام , يجب التأكد من الأقسام في المدونة أن تكون جميعها شغالة ويكون القالب مرتب بشكل جميل وبسيط وسهل وتكون الأقسام داخلها موجود موضوعات , إذاً ترتيب المدونة وسهولة التنقل ما بين الموضوعات وما بين الأقسام يكون سهل وبسيط بحيث أن الزائر عندما يدخل المدونة يكون يعرف أي قسم موجود.
8.   أيضاً من الشروط الواجب توفرها والذي يعتبر عامل أساسي بناءً عليه جوجل ادسنس تقبل المدونة أو ترفضها وهو المقالات أو الموضوعات الموجودة عندك في المدونة , باختصار شديد جوجل ادسنس سوف تقوم بعرض الإعلانات على مدونتك بناء على الموضوعات أو المقالات الموجودة عندك في المدونة , وهذه المقالات يجب أن تكون مقالات حصرية اي يجب أن تكون قد كتبتها من البداية وحتى النهاية , قدر المستطاع حاول أن تكون المقالات الموجودة عندك في المدونة تكون حصرية وأيضاً أن تكون المقالة طويلة يعني 500 كلمة أو 600 كلمة كل ما كان المقال طويل كل ما كان أفضل ويعلي من نسبة قبول مدونتك في جوجل ادسنس.
9.    عدد المقالات : يعني عندما تقوم بتقديم مدونتك على جوجل ادسنس الأفضل يكون عندك داخل المدونة أقل شي 30 مقالة , كل ما زاد عدد الموضوعات عندك في مدونتك كل ما كان أفضل وأن يكون الحد الأدنى (20) مقالة أو موضوع على الأقل.
10.   الصور المصغرة المستخدمة : يجب أن لا تستخدم صور من الموجودة على الانترنت وحتى لو استخدمت صور من على الانترنت لا تستخدمها كما هي يجب عليك التعديل عليها مثلاً أن تكتب عليها أو تضيف عليها فلاتر أو لوجو وهكذا.
11.   أن تكون المقالة أو الموضوع مكونة من جمل وفقرات , يعني لا يمكن كتابة المقالة فقرة واحدة ويجب ما بين جملة وجملة وضع الفاصلة وما بين فقرة وفقرة نضع نقطة ويوجد فراغات ما بين الفقرة الاولى والفقرة الثانية وهكذا.
12.   الروابط : تأكد أن جميع الروابط الموجودة في مدونتك أن تكون شغالة سواءً الروابط الداخلية أو الروابط الخارجية , يعني مثلا إذا قمت بشرح موضوع معين ووضعت رابط لموقع ما مثلاً لتحميل البرنامج "اضغط هنا" تأكد من أن هذه الروابط تكون شغالة.
13.   والشرط المهم أيضاً ان لا تكتب مقالات مخالفة مثل الهكر او العنف أو اساءة للأخرين .
14.   التعليقات الموجودة عندك في المدونة , يجب التفاعل مع التعليقات الموجودة عندك في المدونة.
إذاً هذه أهم الشروط الواجب توفرها عندك في المدونة قبل أن تقوم بربطها في حساب جوجل ادسنس , ونكرر مرة أخرى نحن تكلمنا عن هذه الشروط بناءً على الإرشادات التي قدمتها جوجل ادسنس وذكرتها وأيضاً بناءً على بعض التجارب الشخصية سواءً من نفسي أنا أو حتى من أصدقائي , أتمنى الإلتزام بالشروط التي ذكرناها قبل التفكير في ربط مدونتك في جوجل ادسنس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات