القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية مسح المستندات ضوئيًا باستخدام جهاز iPhone

كيفية مسح المستندات ضوئيًا باستخدام جهاز iPhone

جعل العالم في متناول يدك لم يكن بهذه السهولة من قبل كما هو الحال مع تقنية اليوم. لسوء الحظ ، لا يمكنك دائمًا القيام بكل شيء باستخدام هاتفك الذكي ويجب عليك اللجوء إلى استخدام التكنولوجيا القديمة الفخمة ، مثل الطابعات والماسحات الضوئية. الخبر السار هو أنه عندما تحتاج إلى مسح مستند ضوئيًا ، فلا داعي لإزالة الغبار عن الماسح الضوئي القديم لسطح المكتب. يمكنك مسح مستند ضوئيًا من iPhone مباشرة. نقدم لك خيارات باستخدام تطبيقات مختلفة.

استخدم تطبيق الملفات

أصبح مسح المستندات عبر هاتفك ووضع عمليات المسح في مكان مناسب أمرًا سهلاً ، وذلك بفضل تطبيق الملفات على iPhone. يمكنك مسح الإيصالات أو توقيع المستندات ومسحها ضوئيًا فورًا دون الحاجة إلى أخذ نسخة ورقية إلى المنزل للقيام بهذه المهمة. تريد التأكد من أنك متصل بـ iCloud ويمكنك الوصول إلى iCloud Drive من كل من جهازك وسطح المكتب. إليك كيفية البدء.
1.   حدد تطبيق الملفات على هاتفك. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه عرض جميع ملفات iCloud الخاصة بك ، تمامًا كما هو الحال على جهاز Mac الخاص بك ، لذلك لا يتعين عليك إجراء تبديل المستندات بشكل عشوائي.
2.     قم بإنشاء مجلد خاص للمسح الضوئي إذا كنت تريدهم جميعًا في مكان واحد.
3.     من مجلد المسح الضوئي ، مرر سريعًا لأسفل من الأعلى قليلاً حتى تتمكن من رؤية رمز النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن.
4.     انقر على أيقونة النقاط الثلاث ، ثم انقر فوق مسح المستندات لتنشيط الكاميرا.
5.   ضع المستند على سطح وحرك الهاتف فوقه حتى يتعرف عليه تطبيق الكاميرا: يمكنك معرفة ما إذا كان المستند مميزًا باللون الأزرق. في أغلب الأحيان ، سيقوم التطبيق بالتقاط الصورة تلقائيًا ، ولكن هناك أيضًا زر الغالق في حالة عدم الاستيلاء على المستند على الفور.
6.   اضغط على زر حفظ وسيضع الفحص الجديد في مجلد المسح الخاص بك ، حيث سيكون مرئيًا في كل مكان يمكنك فيه الوصول إلى iCloud. من هناك ، يمكنك النقر فوق المستند لإعادة تسميته.
لمسح مستندات متعددة بالتسلسل ، رتبها في حزمة بحيث يمكنك مسحها ضوئيًا بالترتيب واحدًا تلو الآخر.
بعد أن تقوم الكاميرا بتصوير الصفحة الأولى ، سترى تدوينًا يقول Ready next scan في الأسفل ، لذا قم فقط بوضع الصفحة الثانية لالتقاطها بنفس الطريقة. استمر في القيام بذلك حتى الانتهاء من كل المسح. انقر فوق حفظ ، وسيتم حفظ جميع الصفحات الممسوحة ضوئيًا في مستند واحد. تشير الشارة إلى عدد الصفحات المضمنة.
لا داعي للقلق بشأن الحصول على زاوية المسح بشكل صحيح لأن التطبيق سيصحح العرض تلقائيًا لتسوية المسح. عند عرض عمليات المسح النهائية ، ستتم محاذاتها بشكل صحيح مع تمثيل عالي الجودة للمحتويات.
بعد اكتمال الفحص ، هناك المزيد من الخيارات. فقط اضغط على الصفحة في أسفل اليسار واستخدم أيقونة سلة المهملات لحذف الصفحة بالكامل أو استخدم زر إعادة التسجيل في أعلى اليمين. يتيح لك ذلك إصلاح صفحة واحدة في سلسلة دون الحاجة إلى بدء مسح صفحات متعددة مرة أخرى. يمكنك أيضًا اقتصاص أو تغيير حواف المستند ، أو استخدام مرشح ، أو تدويره بحيث يبدو تمامًا بالطريقة التي تريدها.

استخدم تطبيق Notes

يحتوي تطبيق Notes المدمج في iPhone على ميزة مسح خاصة يمكنك الوصول إليها كلما قمت بإنشاء مستند Notes جديد. هيريس كيفية القيام بذلك.
1.     افتح ملاحظة أو أنشئ ملاحظة جديدة.
2.     اضغط على أيقونة الكاميرا لمسح المستندات ضوئيًا.
3.     ضع مستندك على سطح وحرك كاميرا جهازك فوقه.
4.   إذا كان جهازك في الوضع التلقائي ، فسيقوم التطبيق بمسح المستند تلقائيًا عن طريق تمييزه باللون الأصفر ، وسيطبق التطبيق الفلاش وفقًا لظروف الإضاءة.
5.     انقر فوق عنصر تحكم عوامل التصفية لضبط المسح الضوئي للألوان والأسود والأبيض والرمادي.
6.     يمكنك التقاط مسح يدويًا بالنقر على زر الغالق.
7.     اسحب الزوايا لضبط المسح الضوئي ليلائم الصفحة ، إذا لزم الأمر ، أو لمسح جزء فقط من الصفحة التي تريدها.
8.     انقر فوق Keep Scan.
9.     أضف المزيد من عمليات المسح إلى المستند إذا كان مسحًا ضوئيًا متعدد الصفحات ، ثم انقر فوق حفظ عند الانتهاء.
عند الانتهاء من الفحص ، لا يزال بإمكانك إجراء تعديلات على الفلتر أو الاقتصاص أو التدوير عليه - أو التخلص منه.

استخدم كاميرا الاستمرارية

Continuity Camera هي ميزة في نظامي التشغيل MacOS و iOS تتيح لك تشغيل الكاميرا على جهاز iPhone (أو جهاز iOS آخر) من جهاز Mac القريب منك ، ثم نقل هذه الصورة أو المسح الضوئي إلى مستند Mac مفتوح. تعمل كاميرا Continuity في الأصل مع Finder و Notes و Mail و Messages و TextEdit و Keynote 8.2 و Numbers 5.2 و Pages 7.2 أو أحدث. وهي متاحة مع MacOS Mohave و iOS 12 أو أحدث. يجب أن يكون كل من Mac وجهازك مُمكَّنًا بتقنية Wi-Fi و Bluetooth وأن يتم تسجيل دخولهما إلى iCloud باستخدام معرف Apple نفسه ، باستخدام المصادقة ذات العاملين. إليك كيفية المسح باستخدام الميزة.

كيفية مسح المستندات مع جهاز iPhone الخاص بك

1.     افتح أيًا من التطبيقات المدعومة على جهاز Mac الخاص بك.
2.   انقر مع الضغط على مفتاح التحكم أو انقر بزر الماوس الأيمن في مستند أو نافذة Mac حيث تريد أن يظهر المسح ، واختر Scan Documents ، أو في Finder ، اختر Import from iPhone> Scan Documents ، الذي يفتح تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone أو iPad.
3.   ضع المستند أمام عدسة الكاميرا على جهاز iPhone أو iPad ، ثم انتظر حتى ينتهي المسح. إذا كنت بحاجة إلى التقاط مسح يدويًا ، فاضغط أو استخدم أحد أزرار مستوى الصوت.
4.   اسحب الزوايا لضبط المسح الضوئي ليلائم الصفحة ، أو لالتقاط جزء من المستند الذي تريده فقط ، ثم انقر فوق الاحتفاظ بالمسح الضوئي.
5.     قم بإضافة عمليات مسح إضافية إلى المستند أو انقر فوق حفظ عند الانتهاء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات